العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس التنمية البشرية وتطوير الذات

همس التنمية البشرية وتطوير الذات التنمية البشرية , تطوير الذات , التنمية , البشرية , تطوير , الذات , همس التنمية البشرية , تطوير الذات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2013, 05:28 PM   #1
 
الصورة الرمزية رياض العربى
 
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 7,441
معدل تقييم المستوى: 22
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي كيف تكسب ود زملاء الوظيفة

كيف تكسب ود زملاء الوظيفة


شكوى عامة من كل موظف جديد تتخلص فى قوله “مش عارف أتأقلم مع الناس في الشغل الجديد”، عند الالتحاق بوظيفة جديدة يشكو البعض من عدم استطاعته التواصل مع الزملاء الجدد أو كسب ودهم..
أحيانا يستغرق الأمر شهورا لتتكيف مع الوضع الجديد، وإذا لم يوفق في إقامة علاقة ود معهم قد يكون ذلك سببا في رحيله عن العمل.
هذه بعض الخطوات التي تساعدكم في الخروج من هذه المشكلة:
ـ كن لطيفا، فكيف تتوقع أن يقبلك الآخرون إذا لم تكن هكذا، كن دائما مبتسما ابتسامة هادئة، وعليك أن تكون مريحا للشخص الذي تريد الدخول معه في علاقة صداقة.
ـ كن ودودا، لكن لا تفرط في ذلك فليس كل الناس يمتازون باللطف، فيمكن أن يحاول البعض الاستفادة منك واستغلال طيبتك المفرطة.
ـ كن هادئا، فالأمر يحتاج إلى قدر من الثقة بالنفس، فإذا كنت عصبيا ولا تستطيع أن تبدو هادئا مسترخيا واثقا بنفسك سيكون من الصعب أن تكتسب أصدقاء جدد، وسيظهر عليك أنك ملهوف على تكوين صداقة، فعليك أن تتصرف كأنك تمتلك الكثير من الأصدقاء لكن مع ذلك تريد التعرف علي أشخاص جدد، كما عليك أن تكون وجيها في أسبابك لفتح حوار مع آخرين حتى لا يشعر الآخرون أنك مبالغ في تصرفاتك نحوهم وانجذابك لهم.
ـ لا تخجل، فالخجل لن يساعدك في شيء، وببساطة يمكنك التعرف علي اهتمامات الآخر، حينها تستطيع فتح حوار هادئ معه، فابدأ بإلقاء التحية، ثم تعريفه باسمك إن لم يكن يعرفه، وإذا كان يعرفه فلتدخل في الموضوع مباشرة، تحدث إليه فيما يتعلق باهتماماته، فإذا كان يحب الرياضة حدثه عنها، كما يمكنك سؤاله عن نوع الموسيقى المفضل له أو الأفلام.
ـ كن حذرا في أول حوار بينكما، فلا تحاول أن تتدخل بشكل كبير في أحاديثه الخاصة، كميوله السياسية، وعلاقاته، وأمور الدين.
ـ ابحث دائما عن الأشياء المشتركة بينكما وليس عن نقاط الاختلاف، فمن الطبيعي وجود اختلافات في شخصية كل منكما، لكن عليك عدم التركيز على تلك الاختلافات قي بداية تعارفكما.
ـ كن مستمعا جيدا، وأعط اهتماما كافيا لما يقولون، انظر مباشرة في عيونهم، وأعطهم قدرا كافيا من الاهتمام، تواصل معهم خلال الحديث عن طريق الإيماءات وأظهر أن كلامهم مثير للاهتمام، فمن المهم جدا أن تكون مستمعا جيدا، فالجميع يحب أن يُستمع إليه.
ـ كن نفسك في ألفاظك وتعبيراتك في المواقف المختلفة، ولا تتبني رأيا مغايرا لرأيك، عادة الناس يحبون أن يسمعون ما يتوافق معهم، لكن لا تجعل هذا يحملك على موافقتهم دائما بما يشعرهم بعد ذلك بأنك مخادع وغير صريح، كن نفسك مع مراعاة ألا تكون حادا في اختلافك وتقبل الآخر إلى أقصي حد، مع الاحتفاظ بشخصيتك ومرونتك.
ـ طور علاقتك بزملائك، فلا تتوقف عند الحد الذي يدعو إلى الملل كأن تكرر قولك كل يوم أو في كل مرة تراهم فيها، فالأفضل أن تعطيهم المزيد من الاهتمام فأسألهم عن أحوالهم بلطف مثل “ماذا كنت تفعل/ تفعلين؟”، وغالبا سيكونون أكثر سعادة باهتمامك بهم.
ـ حاول أن تدمج أصدقاءك الجدد في حياتك الاجتماعية، فادعوهم للخروج معك، اذهبوا إلى مول تجاري أو كافيه لشرب أحد المشروبات، قضاء وقت ممتع مع أصدقائك يساعد جدا في تطوير علاقتك بهم، كما قد يكون جيد جدا أن تحاول تعريف أصدقائك الجدد بالأصدقاء القدامى.
ـ إذا فشلت إحدى محاولاتك في التعرف على صديق فلا تيأس، وابدأ بالبحث عن صداقة جديدة، وبمرور الوقت ستجد ما تريد.
ـ لا تتعجل أبدا، فالصداقات عادة لا تتشكل بين عشية وضحاها



المواضيع المتشابهه:


;dt j;sf ,] .lghx hg,/dtm j;sj

__________________
يامصر يرعاكى الاله كمارعى تنزيله من عابث ودخيل

رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 06:44 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تكسب ود زملاء الوظيفة

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوظيفة, تكست, شملال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:43 AM


اخر المواضيع

شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @