العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-23-2013, 11:14 PM   #1
 
الصورة الرمزية رياض العربى
 
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 7,441
معدل تقييم المستوى: 23
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي سوزان مبارك - سيدة القصر التى حكمت مصر - ملف فساد الكبار

نقدم شخصية استثنائية وستكون عن زوجة الرئيس المصرى المخلوع
سوزان مبارك سيدة القصر التى حكمت فساد الكبار

(1941 - ؟؟20 )
تلك المرأة التى حكمت مصر وحركت كبار رجال الدولة كعرائس الريوليت من خلف ستائر الحكم !!
اسمها كاملا سوزان صالح ثابت (مواليد 28 فبراير 1941) هي زوجة حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية المخلوع إثر انتفاضة شعبية فى 11-2-11 ووالدة كل من علاء مبارك وجمال مبارك.
ولدت سوزان لطبيب مصري (د. صالح ثابت) وممرضة إنجليزية من ويلز (ليلي ماي بالمز) بمدينة مطاي بمحافظة المنيا 1934 بمصر في 28 فبراير1941 حيث كان والدها يدرس بأنجلترا الطب في جامعة كارديف وهناك تعرف على زوجته الانجليزية ( وتحديداً من مقاطعة ويلز ) واسمها ليلي ماي بالمر وتزوجا في 16 مارس . حصلت على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعندما تم تعيين حسني مبارك نائباً للرئيس في عام 1977 حازت الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة.
دور سوزان فى مسألة التوريث
سوزان مبارك شخصية محورية فى طغيان السلطة و فسادها كما إنها المحرك الأكبر لمؤامرة التوريث. سوزان هى سبب وجود مبارك فى الحكم إذ إنها ترتبط بصلة قرابة لجيهان السادات حيث أن جدة سوزان إبنة عم جدة جيهان البريطانيتين من أصل مالطى. جيهان السادات هى التى رشحت مبارك لزوجها و لولا قرابة سوزان لجيهان ما إبتلانا السادات بحسنى أسوأ حاكم لمصر على مر تاريخها. و بما إنها مؤثرة فى حياتنا الى حين فإنها تستحق أن نفرد لها ركن على صفحات موقعنا هذا لنحكى عن أخبارها و نوادرها لا سيما و إنها شخصية مثيرة للضحك و السخرية بسبب أسلوبها الفج فى الإعتداء على المال العام و إهدارة و التدخل فى شؤون الحكم و التحكم فى كبار المسؤلين و سيطرتها و تسلطها على كل من زوجها و إبنها فضلا عن تكبرها و غرورها و نرجسيتها و عشقها للظهور و الإستعراض و المنظرة و التحكم و السيطرة.

مناصب و أدوار اجتماعية
رأست سوزان مبارك المركز القومي للطفولة والأمومة كما رأست اللجنة القومية للمرأة المصرية ومنذ فترة قريبة تولت سوزان مبارك منصب رئيس المؤتمر القومي للمرأة وتعد المؤسس والرئيس لجمعية الرعاية المتكاملة التي تأسست عام 1977 بهدف تقديم خدمات متنوعة ومختلفة في المجالات الاجتماعية والثقافية والصحية لأطفال المدارس. كما رأست جمعية الهلال الأحمر المصري.
دشنت سوزان مبارك مشروع مكتبة الأسرة من خلال مهرجان القراءة للجميع عام 1993، وهو مشروع بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب بهدف طبع الكتب من جميع فروع العلم والأدب بأسعار زهيدة تبدأ من جنيه مصري واحد. يبدأ مهرجان القراءة للجميع في فصل الصيف من كل عام، وقد حقق المشروع نجاحا.
سوزان هي الرئيس الفخري لأندية الروتاري بمصر. وقد حصلت على زمالة بول هاريس من الروتاري عدة مرات نظرا لجهودها في دعم أنشطة الروتاري. وقد حصلت على العضوية الفخرية للروتاري في مايو2001 في نفس الوقت مع ابنها جمال مبارك.كما أن أخاها اللواء منير ثابت كان محافظا لمنطقة الروتاري 2450 والتي تضم عدة دول منها: مصر، الأردن، لبنان، السودان، البحرين، الإمارات العربية، قبرص، أرمينيا، جورجيا.

ومن التقارير التي تتناقلها شبكات التليفزيون والصحافة الغربية هذه الأيام ذلك التقرير الذي أوردته صحيفة الخبر الجزائرية حول ثروة آل مبارك والتي قدرتها حتى عام 2009 بأكثر من 40 مليار دولار.
ونقلت قناة "ووتش نيوز" الدولية نقلا عن الصحيفة أن هذه الثروة تتوزع بين عدة حسابات وأملاك في الولايات المتحدة وسويسرا وبريطانيا وألمانيا.



عضو هام بنادى المليارديرات
واشارت الصحيفة إلى أن سوزان مبارك قرينة الرئيس وفقا لعدد من التقارير المؤكدة أصبحت عضوة في نادي المليارديرات منذ عام 2000، حيث تجاوزت ثروتها الشخصية مليار دولار تحتفظ بأغلبها في بنوك أمريكية، كما أنها تملك عقارات في عدة عواصم أوروبية مثل لندن وفرانكفورت ومدريد وباريس وفي إمارة دبي. وبالإضافة غلى حسابات فإن سوزان تحوز ممتلكات في وسط عدد من المدن الرئيسية في أوروبا مثل لندن وفرانكوفورت ومدريد وباريس ودبي .
وتقدر ثروة قرينة الرئيس بما يتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار جنت أغلبها من التدخلات الشخصية لها لصالح مستثمرين ورجال أعمال.


وراء كل طاغية سيدة متسلطة

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن أخر الأنباء تؤكد انضمام سوزان لزوجها في شرم الشيخ موضحة أنها الآن في السبعين من عمرها تخرج الى حياة جديدة بعيدا عن ملذات ونعائم السلطة وممتلكاتها وأصولها مجمدة وضدها دعاوى قضائية كما أن نجلها جمال مبارك لن يكون ايضا رئيسا لمصر مضيفة في نهاية تقريرها أن الدبلوماسية الشرق أوسطية فقد نهاية الأسبوع سوزان مبارك التي كانت حسب الأمريكيين إمرأة تبحث لابنها عن الرئاسة على حساب عمر سليمان.


أسرار شخصية
العديد من الأسرار الخاصة بالرئيس المخلوع حسني مبارك تنكشف يوما بعد يوم فمنذ أن انطلقت الثورة في يوم 25 يناير، كشفت العديد من الخبايا التي عجز العارفون عن التوصل إليها وشاءت الأقدار أن تنكشف على يد مجموعة من الشباب المصري الوطني، وفي هذا الصدد استضاف برنامج القاهرة اليوم الكاتب الصحفي عادل حمودة رئيس تحرير صحيفة الفجر في الحلقة الأولى للبرنامج بعد انقطاع دام لفترة بسبب أوامر بوقفه من النظام السابق، وأكد أن سوزان مبارك وابنها جمال مبارك يعدا سويا سببا رئيسيا في حدوث نهاية الرئيس مبارك بهذا الشكل وهو ما أدى إلى مشادة بينه وبين شقيقه الأكبر علاء الذي أكد له أن والده بما قدمه لمصر كان يحتاج إلى التكريم في نهاية حياته ولكنه هو الذي أدى به إلى هذه النهاية ، ويعرف عن سوزان مبارك أنها كانت تمنع مذيعات التليفزيون من ارتداء الموضة التي ترتديها . وكما يجدر بالذكر أنه بعد انتهاء فترة حكم حسنى مبارك وتنحيه عن الحكم خرجت احدى اشهر مذيعات قناة روتانا وهى المذيعة هالة سرحان عن صمتها حيث اعترفت بأن سوزان مبارك ووزير الداخلية المسجون حاليا حبيب العادلى هم من كانوا وراء التشهير بها فيما يعرف بقضية فتيات الليل والتى بسببها تم منع هالة سرحان من العمل فى مجال الاعلام وتعرضها للسجن ايضا وهو مانجت منه بأعجوبة على حد قولها .


حقيقة ديانة سوزان مبارك !
كما أسلفنا فإن والدة سوزان مبارك أمها مسيحية من أصل يهودى. و بالرغم من أن والد سوزان المصرى كان مسلما الا أن سوزان تكرة دين الاسلام كرها فى العرب و المسلمين عامة و فى أبوها خاصة الذى كان قاسيا و بخيلا و غليظ القلب و معتاد الاعتداء بالضرب المبرح على أمها. فى ذات الوقت تأثرت سوزان بالمسيحية أكثر بفضل والدتها و أخوالها الذين غرسوا فى سوزان و شقيقها تونى (منير) الديانة المسيحية. لم تصلى سوزان أو تصوم فى أى مرحلة من مراحل حياتها كما انها لم تقرأ القرأن أو ترتدى أبدا حلى أو سلاسل برقبتها تحمل أيات من القرأن كما تفعل كل النساء المسلمات. وقد شوهدت سوزان فى بعض مراحلها العمرية تؤدى صلاة مسيحية. و بالرغم من ذلك فان الأقباط أيضا عانوا تماما كالمسلمين من اضطهاد و ظلم على مر تاريخهم كما عانوا تحت حكم مبارك الأسود الذى لا يميز بين أى دين و ملة فى القمع و القهر و الظلم.
و سوزان مبارك المعروف عنها غلظة القلب و سلاطة اللسان و انعدام الشفقة و نقصان الرحمة و الانسانية بادرت بل بالغت فى تقديم واجب العزاء و الصلاة على الضحايا الفرنسيين للطائرة الفلاش اير التى سقطت قبالة سواحل شرم الشيخ منذ عامين. فسوزان لم تقدم واجب العزاء فى ضحايا طائرة مصر للطيران التى سقطت أمام سواحل نيويورك و لا ضحايا قطار الصعيد الذين احترقوا أحياء داخل القطار بسبب الاهمال و لا ضحايا قصر ثقافة بنى سويف التابع لأحد صبيانها الذى خلف أنس الفقى فى المنصب. و الباعث الحقيقى للتصرف الانسانى الغير معهود فى سوزان مرجعه إلى أصول ديانتها وعقيدتها الدفينة التى دفعتها إلى هذا التصرف .
هذا و قد أفاد شهود عيان بأن سوزان قامت أثناء اجراء مراسم الجنازة الرمزية لضحاية الطائرة المنكوبة بالتصليب فى حركة لا ارادية و هى تقف الى جوار الوجية فيلبان

نهاية غير متوقعة
بعنوان "وراء كل طاغية إمرأة قوية " خصصت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا لها عن سوزان مبارك قالت فيه أن تلك المقولة تنطبق على الملكة نور قرينة الملك حسين عاهل الأردن السابق ورانيا زوجة الملك عبد الله وقرينة الرئيس السوري بشار الأسد واصفة الأمر بأنه "القائمة ما زالت طويلة" وقالت الصحيفة الإسرائيلية أنه في نهاية الأسبوع ومع رحيل مبارك عن الرئاسة في مصر تم مسح اسم سوزان مبارك من القائمة السابقة بعد ان كانت أقوى السيدات في الشرق الأوسط ، مضيفة أنه في مصر ينظرون الى سوزان مبارك على أنها عنصر وسبب اساسي للديكتاتورية التي استمرت لسنوات لدرجة ان البعض أطلق عليها اسم " ماري انطوانيت بلاد النيل " مضيفة في تقريرها ان يوم الجمعة الماضية هربت سوزان من قصر الرئاسة بشكل يثير العار دون ان يعلم احد إلى أين اتجهت.
وأضافت يديعوت أن سوزان المولودة عام 1941 هي ابنه لرجل مصرى وسيدة بريطانية وقد تعرفت على زوجها حسني مبارك عندما كانت تبلغ 16 عاما خلال خدمته ضابط في سلاح الطيران المصري وبعد عام من تعرفها عليه تزوجا لتلد كل من علاء وجمال مبارك مضيفة أنه بعد الاعلان عن هروب الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وزوجته ليلى طرابلسي في يناير الماضي لم تتخيل أو تتصور سوزان ان المستقبل يخبئ لها مصيرا مشابها وأن كل العلاقات الدافئة مع الغرب لن تساعدها .


سوزان مبارك رئيسة للمئات من الجمعيات الخيرية منها الحقيقى و منها الوهمى الغرض منها غير خيرى بالمرة. فعلى سبيل المثال جمعيات سوزان لحماية الطفل لا تحمى أى طفل لان الطفل فى عهد زوجها يتم اغتصابة و تعذيبة جهارا نهارا فى أقسام الشرطة المتعين تغيير أسمها من أقسام الشرطة لتكون أفران الشرطة التى يعذب فيها المواطنين مثلما كان هتلر يعذب اليهود فى أفران أوشفيتس.
فساد سوزان مبارك بالأرقام
تتلقى سوزان مبارك لانها زوجة رئيس الجمهورية تبرعات من كل دول العالم تبلغ فى المتوسط 5 ملايين دولار فى العام لكل جمعية ترأسها. فاذا عرفنا أن لسوزان أكثر من 50 جمعية رئيسية فان ذلك يعنى بأنها تتلقى تبرعات تبلغ 250 مليون دولار سنويا تذهب الى حساباتها السرية ببنوك سويسرا.
و كانت سوزان وراء استصدار قرارا عسكريا فى عام 1992 يحظر على الجمعيات الأهلية تلقى أى تبرعات من الخارج و ذلك حتى تنفرد هى وولدها جمال بكل التبرعات الواردة من الخارج فجمال مثل أمة يهوى لعبة الجمعيات الوهمية و التبرعات و هو لدية عدد كبير من الجمعيات التى تتلقى الملايين كل عام منها جمعية المستقبل و جمعية أصدقاء المستقبل و غيرها


المواضيع المتشابهه:


s,.hk lfhv; - sd]m hgrwv hgjn p;lj lwv lgt tsh] hg;fhv hgjd hgrwv hg;fhv p;lm ad]j

__________________
يامصر يرعاكى الاله كمارعى تنزيله من عابث ودخيل

رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2013, 11:30 PM   #2
 
الصورة الرمزية نفرتارى
 
تاريخ التسجيل: Fri Feb 2013
الدولة: مصر حبيبتى
المشاركات: 1,567
معدل تقييم المستوى: 14
نفرتارى will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: سوزان مبارك - سيدة القصر التى حكمت مصر - ملف فساد الكبار


وراء كل طاغية سيدة متسلطة
شكرا لك هذا العطآء المميز
بأنتظارك بكل جديدّ
تقديري..//~



__________________


عندما تمر بموقف صعب
ابتسم لأنك تملك رباً عظيما تستطيع اللجوء إليه في أي وقت
قال تعالى "ألا بذكــر الله تطـمـئـن القـلـوب"

نفرتارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2013, 11:30 PM   #3
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,753
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: سوزان مبارك - سيدة القصر التى حكمت مصر - ملف فساد الكبار

أسوأ حاجة إنها من المنيا

بس ما كان له لازمة تقول سيدة القصر فى وجهى يا رياض

موضوع جميل ومعلومات مفيدة لىّ شخصيا

خالص تحياتى لك

وزهور البنفسج الحزين


د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, التي, القصر, الكبار, حكمة, شيدت, سوزان, فساد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:52 AM