العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم البحار والأسماك
 

همس عالم البحار والأسماك كل ما يخص تحت الأعماق من أسماك وغيرها

سمكة الشمس المحيطية اكبر الاسماك العظمية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-24-2013, 04:55 PM   #1
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 20
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

تيو سمكة الشمس المحيطية اكبر الاسماك العظمية

سمكة الشمس المحيطية هي السمكة الأكبر من بين جميع الأسماك العظمية ( تذكر أن أكبر سمكة هي سمكة القرش الحوت وهي سمكة غضروفية) إذ يصل طولها إلى أكثر من ثلاثة أمتار ووزنها إلى طنين( 2000 كجم).


سمكة الشمس المحيطية اكبر الاسماك العظمية

- وتتواجد هذه السمكة العملاقة في جميع المياه الاستوائية والمعتدلة. بالإضافة إلى حجمها الكبير تعتبر هذه السمكة الأكثر خصوبة من بين جميع الفقاريات إذ يمكنها أن تبيض أكثر من 300 مليون بيضة يصل حجم الواحدة منها من 2-3 مم.



كل شيء فيها هائل حتى جلدها السميك الذي لا يؤثر فيه سم قناديل البحر الذي يعتبر وجبتها المفضلة.

اما حين تتكاثر فعليك ان تتخيل ثلاث مائه مليون بيضة توضع مرة واحدة ويتم تلقيحها لا يعرف عنها للان الكثير حيث تعتبر من اسماك الاعماق لكن يبقى الشيء الوحيد الاكيد انها ضخمة بكل معنى الكلمة .


- لأسماك الشمس المحيطية أفواه صغيرة تشابه مناقير طائر الببغاء وتحتوي قائمة طعامها على أصناف عديدة من المخلوقات البحرية تشمل قناديل البحر والحبار والإسفنج ونجم البحر بالإضافة إلى القشريات والأسماك الصغيرة.



- وتشمل مناطق تغذيتها سطح الماء بين الطحالب الهائمة التي تمتاز بوفرة الأسماك والقشريات فيها، كذلك تتغذى في قاع البحر وفي المياه العميقة. ولقد تكيفت هذه المخلوقات على التغذي على قناديل البحر وذلك بامتلاك جلد سميك يساعدها على تحمل لسعاتها.



- غالبا ما يغطي جسم هذه الأسماك طفيليات وقد سجل العلماء حوالي 40 نوعا منها. ولتخلص منها تتجه هذه الأسماك إلى مناطق غابات الكلپ ( kelp forests ) حيث تعيش بينها اسماك صغيرة تقوم بتخليصها من هذه الطفيليات عن طريق التغذي عليها.



- كما تقوم سمكة الشمس بالسباحة على جنبها بالقرب من سطح الماء فاتحة المجال أمام طيور النورس للتغذي عليها ولا تتوانى أيضا من التوجه إلى محطات التنظيف في الحياد المرجانية حيث تقوم أسماك الفراشة والأسماك الملائكية بالتغذي على هذه الطفيليات أيضا.

سمكة الشمس المحيطية اكبر الاسماك العظمية



السمكة تبدو للوهلة الأولى كأن نصفها الخلفي مفقود لعدم امتلاكها الزعنفة الذيلية، ويميل جلدها إلى اللون البني بينما قد يصل سمكه يصل إلى( 15 ) سنتيمترا، وتمتاز السمكة بأن زعانفها الصدرية صغيرة و دائرية، و فمها صغير صعب الإغلاق،و عيونها صغيرة مقارنة بحجم جسمها، و أسنانها ملتحمة لتكوِن ما يشبه المنقار.تتغذى على كائنات بحرية أخرى، مثل: الأسماك، و القشريات، و اللافقاريات الكبيرة نسبياً. والجدير بالذكر أن سمكة “اشمس المحيط ” تتواجد في معظم بحار العالم و هي غير مؤذية للإنسان، كما أنها لا تؤكل, لأن لحمها قد يحتوي سموماً، و تعتبر من الأعداء الرئيسة لقناديل البحر بسبب جلدها السميك الذي لا تؤذيه لسعات القناديل البحرية، على الرغم من أنها قد تتغذى على كائنات بحرية أخرى، مثل: الأسماك، و القشريات، و اللافقاريات الكبيرة نسبياً.


المواضيع المتشابهه:


sl;m hgals hglpd'dm h;fv hghslh; hgu/ldm hghslh; hgals hgu/ldm h;ev

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 02-24-2013, 04:58 PM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 61
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: سمكة الشمس المحيطية اكبر الاسماك العظمية

شكراً روزا علي المعلومة القيمة
جزاك الله كل خير
و جعله الله في ميزان حسناتك

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 03-01-2013, 03:18 PM   #3
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: سمكة الشمس المحيطية اكبر الاسماك العظمية

شكرا لكى روزا على الموضوع الجميل

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free

توقيع : الملك

الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المحيطية, الاسماك, الشمس, العظمية, اكثر, سمكة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:08 PM

اخر المواضيع

البرنامج التدريبي " مبادئ المحاسبة " تدريب الكتروني مستمر ( أون لاين ) @ متابعة و تنفيذ مشاريع التصميم الداخلي @ متابعة و تنفيذ مشاريع التصميم الداخلي @ دورة تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات @ دورة تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات @ اغنية فتى رحيمه ٢٠٢٠ @ مركز صيانة اريستون بمصر @ مركز صيانة اريستون بمصر 16156 @ شركة تنظيف سجاد في ابوظبي 0551470949 غسيل سجاد تنظيف موكيت غسيل زوالي @ دورة إعداد موظفي شركات الاستثمار العقاري @ إدارة المشاريع باستخدام تكنولوجيا المعلومات @ مركز صيانة اريستون بمصر @ التأثيرات الصحية للتلوث بالمبيدات @ شات عربى @ دورة التصوير أثناء إنشاء المشروع @ شركة تنظيف فلل بجازان @ #دورات_التسويق_والمبيعات_وخدمة العملاء @ تاريخ مبيعات تكييف شارب @ #دورة_انظمة_توليد_الطاقة_الحديثة (هندسة الصناعة والجودة) @ دورة الاشتراطات الصحية للمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة @ احدث كتالوج مكتبة مودرن 2020|2021 @ مرحبا @ أفضل السيارات لاند روفر في دبي @ ريموت تكييف شارب @ مصنع تكييف شارب @ تقدم شركة كيوبالي لمشاريع التجارة الالكترونية الخدمات التالية : تصميم و برمجة التطب @ مبيعات تكييف ال جى @ مميزات شركة تكييف ال جى @ خطوات تنظيف تكييف شارب بمنتهي السهولة @ خ @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll