العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم البحار والأسماك
 

همس عالم البحار والأسماك كل ما يخص تحت الأعماق من أسماك وغيرها

الأسماك الذهبية Carassius auratus auratus

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-24-2013, 05:06 PM   #1
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 20
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

تيو الأسماك الذهبية Carassius auratus auratus

الأسماك الذهبية

السمك الذهبي (Carassius auratus auratus) كان هو السمك الأسبق للتربية وللتدجين، وما زال هو النوع الشائع لاحواض سمك الزينة الى الان. هو عضو من عائلة الشبوط (الذي يتضمن الكيو كارب koi أيضا كوريشين كارب)، الجولد فيش هو نسخة مدجنة من الالوان رمادي / زيتوني/ والبني موطنه الاصلي شرق آسيا (دجن أولا في الصين) ثم انتقل منها إلى أوروبا في أواخر القرن السابع عشر.

بالرغم من ندرة هذا فإن هذا النوع قد يكبر ليصل الى حوالي 23 بوصة (59 سنتيمتر) طولا، كما من الممكن ان يبلغ وزنه 3 كيلوجرام، أكثر انواع الجولد فيش قد ينمو الى نصف الاحجام السابقة في حال توفر الشروط المثالية وقد يعيش أكثر من 20 سنة، ولكن الانواع المنزلية قد تعيش من خمس الى ست سنوات.

تاريخ سمكة الجولد فيش - السمكة الذهبية

أثناء حكم سلالة تانج الصينية، كانت البرك منتشرة في الصين التي يتم فيها تربية أسماك الشبوط (الكارب)، وكنتيجة لتغيرات وراثية في هذا السمك لتواحد انواع مختلفة منها ضهرت أحد هذه الاسماك بلون ذهبي (برتقالي مصفر) بدلا من اللون الاصلي الفضي. هذا التغير يرتبط بجين مهيمن الذي هو بالاحرى جين يجعل من عملية التكاثر ميزة سهلة. هذا اللون الذهبي المشوه جعلها محببة التربية في انية او احواض.

في عام 1162 أمر الإمبراطور ببناء بركة لجمع تشكيلة من الاسماك الحمراء والذهبية من الكارب، من هذا الوقت كان عامة الناس من خارج العائلة المالكة محرم عليهم الاحتفاظ بالأسماك الذهبية. وصدر أمر لكل من يحتفظ باسماك الكارب بقتل كل السمك الذي كان ذهبي اللون حيث ان الأصفر كان هو اللون الملكي. لهذا السبب هناك سمك برتقالي اللون أكثر من السمك الأصفر، بالرغم من أنه جينيا الأصفر أسهل للتكاثر من الانواع الاخرى.

وحيث انه تم التناسل في الأسر، ظهرت تغيرات أكثر في الألوان وظهرت أسماك بألوان متعددة ومتنوعة. وطبقا للكتب القديمة فإن اول إعلان للألوان الأخرى كان في عام 1276، وفي سلالة مينج تم تسجيل الضهور الأول للاسماك الملونه ذات الذيل المبهرج.

في عام 1502 دخل السمك الذهبي إلى اليابان، حيث طورت هناك انواع الريكين Ryukin والتوسكين Tosakin، وفي عام 1611 دخل السمك الذهبي إلى البرتغال، كنقطة البداية التي منها انتشر الى أجزاء أخرى من أوروبا.

المواضيع المتشابهه:


hgHslh; hg`ifdm Carassius auratus hgHsgh;

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 02-24-2013, 07:21 PM   #2
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,752
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: الأسماك الذهبية Carassius auratus auratus

روزا ،،،

تسلمى للمعلومات القيمة غاليتى

خالص تحياتى لكِ

وزهور البنفسج


ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 03-01-2013, 03:16 PM   #3
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: الأسماك الذهبية Carassius auratus auratus

شكرا لكى روزا على الموضوع الجميل

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free

توقيع : الملك

الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
auratus, الأسلاك, الذهبية, carassius


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:01 PM

اخر المواضيع

البرنامج التدريبي " مبادئ المحاسبة " تدريب الكتروني مستمر ( أون لاين ) @ متابعة و تنفيذ مشاريع التصميم الداخلي @ متابعة و تنفيذ مشاريع التصميم الداخلي @ دورة تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات @ دورة تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات @ اغنية فتى رحيمه ٢٠٢٠ @ مركز صيانة اريستون بمصر @ مركز صيانة اريستون بمصر 16156 @ شركة تنظيف سجاد في ابوظبي 0551470949 غسيل سجاد تنظيف موكيت غسيل زوالي @ دورة إعداد موظفي شركات الاستثمار العقاري @ إدارة المشاريع باستخدام تكنولوجيا المعلومات @ مركز صيانة اريستون بمصر @ التأثيرات الصحية للتلوث بالمبيدات @ شات عربى @ دورة التصوير أثناء إنشاء المشروع @ شركة تنظيف فلل بجازان @ #دورات_التسويق_والمبيعات_وخدمة العملاء @ تاريخ مبيعات تكييف شارب @ #دورة_انظمة_توليد_الطاقة_الحديثة (هندسة الصناعة والجودة) @ دورة الاشتراطات الصحية للمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة @ احدث كتالوج مكتبة مودرن 2020|2021 @ مرحبا @ أفضل السيارات لاند روفر في دبي @ ريموت تكييف شارب @ مصنع تكييف شارب @ تقدم شركة كيوبالي لمشاريع التجارة الالكترونية الخدمات التالية : تصميم و برمجة التطب @ مبيعات تكييف ال جى @ مميزات شركة تكييف ال جى @ خطوات تنظيف تكييف شارب بمنتهي السهولة @ خ @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll