العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم البحار والأسماك
 

همس عالم البحار والأسماك كل ما يخص تحت الأعماق من أسماك وغيرها

سمك الاوسكار

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-28-2013, 04:01 PM   #1
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 20
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

تيو سمك الاوسكار

سمكة الأوسكار هي نوع من الأسماك من عائلة سكليد موطنها أمريكا الجنوبية في حوض نهر الأمازون، البرازيل وكولومبيا، بيئتها المفضلة المياه العذبة، قعر رملي، نباتات عائمة وصخور كبيرة حجمها حوالي 25 سم. تتكاثر بالبيوض.

الاوسكار
يعد سمك الاوسكار من أشهر اسماك الزينة وأكثرها انتشارا حيث يتمتع هذا السمك بجاذبيه عاليه لمربي الاسماك لذكائه الشديد. سمك الاوسكار هو سمك عدواني لكنه اقل عدوانيه من العديد من الاسماك الزينه الأخرى (semi aggressive) وموطنه الاصلي هو المياه العذبه بأمريكا الجنوبيه ومنها حوض الامازون.
• هذا النوع من الاسماك يكبر بشكل سريع ويحتاج إلى احواض كبيره جدا لتربيته في المنازل, وقد يبلغ طول الاوسكار في بعض الأحيان حوالي45 سم ولكنه بالغالب يكون بحجم اصغر وبمعدل 30 سم بالاحواض المنزليه
• نظرا لحجم هذا النوع من الاسماك فان كمية الاكل التي يحتاجها وبالتالي النفايات التي تصدر عنه هي مرتفعه وتحتاج إلى نظام جيد لفلترة
الماء مع مراعات تربيته باحواض لا تقل عن 50 جالون للسمكة الواحده مع إمكانيه تربية سمكتين في احواض بحجم 75 جالون معا, حيث ان كمية المياه الكبيره في هذه الاحواض تعمل على تخفيف نسبه النفايات الناتجه عن السمكه وهي كبيره وابقاء المياه صالحه لعيش الاوسكار كما أن الحجم الكبير يعطي مجالا للسمكه للتحرك.
الاوسكار يحب عمل الديكور الخاص به في المسمكه, فمن الممكن ان يقوم بتحريك الصخور, انتزاع الزراعه البلاستيكيه أو تغيير مكانه وهو يفعل ذلك بكل سهوله نظرا لحجمه وقوته!
يفضل استعمال فلتر خارجي لحوض اسماك الاوسكار “Canister Filter” على ان يتم انتقاء فلتر يستطيع ضخ من 5-10 اضعاف كمية الماء في الحوض خلال ساعة واحده واذا توفره ميزانيه مناسبه يفضل وجود فلترين من هذا النوع لحوض الاوسكار مع مراعاه تنظيف الفلتره مره واحده بالشهر لا زاله العوالق من الفلتره الميكانيكيه للفلتر وبالتالي المحافظه على عمل الفلتر بشكل جيد.
• يتغذى الاوسكار بالاحواض باستخدام طعام الاسماك الدارج الذي يجب أن يشمل بروتين نباتي وحيواني حيث انه في البريه يتغذى باصطياد بعض الاسماك ويشكل النباتات جزء كبير من غذاءه. من الممكن استعمال الخس كغذاء للاوسكار بالإضافة إلى الطعام الجاهز ليشكل مصدرا للغذاء النباتي للسمكة.
• يستحسن عدم محاوله اطعام الاوسكار اسماك حيه - مثل السمك الذهبي الصغير وغيرها حيث تربى هذه الاسماك ببيئه سيئه وباعداد كبيره جدا وقد تحتوي هذه الاسماك امراضا تضر أو قد تقتل الاسماك بالحوض.
• من الممكن اطعام الاوسكار مرة يوميا وهو صغير وفي طور النمو وتقليل الاكل عندما ينضج مثل اعطائه وجبه يوميا أو كل يومين مع الانتباه
إلى ان جميع الاكل المعطى يتم تناوله في 5 دقائق كاقص حد من قبل السمك ومراعاه ان اطعام السمك كثيرا قد “يقتل” السمك بسبب التلوث للماء الناجم عن الاكل أو الفضلات الصادره بسبب كثره الطعام (وهذه بالعاده أحد أهم أسباب موت الاسماك عند معظم الهواه)


المواضيع المتشابهه:


sl; hgh,s;hv

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 03-01-2013, 12:02 PM   #2
 
الصورة الرمزية صمت المشاعر
 
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2011
المشاركات: 2,947
معدل تقييم المستوى: 16
صمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: سمك الاوسكار

شكرا للمجهود الرائع والمميز

دمت بكل خير وسعادة

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
صمت المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 03-17-2013, 11:29 PM   #3
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 20
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: سمك الاوسكار

نورتى صمت
تحياتى ليك

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-14-2013, 02:53 AM   #4
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 61
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: سمك الاوسكار

أسماك جميلة
تدل علي قدرة الخالق سبحانه و تعالي
شكرا لك روزا
علي المجهود الكبير
لك تحياتي

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاوسكار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:27 AM

اخر المواضيع

مركز صيانة اريستون بمصر @ التأثيرات الصحية للتلوث بالمبيدات @ شات عربى @ دورة التصوير أثناء إنشاء المشروع @ شركة تنظيف فلل بجازان @ #دورات_التسويق_والمبيعات_وخدمة العملاء @ تاريخ مبيعات تكييف شارب @ #دورة_انظمة_توليد_الطاقة_الحديثة (هندسة الصناعة والجودة) @ دورة الاشتراطات الصحية للمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة @ احدث كتالوج مكتبة مودرن 2020|2021 @ مرحبا @ أفضل السيارات لاند روفر في دبي @ ريموت تكييف شارب @ مصنع تكييف شارب @ تقدم شركة كيوبالي لمشاريع التجارة الالكترونية الخدمات التالية : تصميم و برمجة التطب @ مبيعات تكييف ال جى @ مميزات شركة تكييف ال جى @ خطوات تنظيف تكييف شارب بمنتهي السهولة @ خ @ شركة تنظيف مطابخ ابوظبي 0551470949 تنظيف مطاعم من الدهون والزيوت @ تاريخ مبيعات تكييف شارب @ لودر فابو 2 طن @ لودر فابو الـ 2 طـن @ هل يحصد محمد صلاح الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم؟ @ أساسيات التسليح في المنشآت الخرسانية @ حفار فابو إكس 9 @ دورة التقنيات الحديثة في الفهرسة والأرشفة الإلكترونية للوثائق والملفات @ أساسيات التسليح في المنشآت الخرسانية @ شركة تنظيف كنب في ابوظبي افضل شركات تنظيف مفروشات بالبخار @ شركة تشطيب شقق/شركة تشطيب فيلل/شركة ديكور2019 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll