العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2013, 08:44 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي مدينة دهب السياحية و أهميتها

مدينة دهب السياحية
موقعها

و أهميتها السياحية



دهب مدينة سياحية تقع بمحافظة جنوب سيناء في مصر وهي الأشهر بعد مدينة شرم الشيخ من حيث أعداد السائحين المترددين عليها. كانت هذه المدينة في السابق قرية صغيرة لصيادي السمك ثم اشتهرت في التسعينيات بعد أن أولتها الحكومة المصرية اهتماما خاصا فأقامت الفنادق والقرى السياحية في قلبها، وما زال يقيم فيها بعض البدو حتى الآن.
تقع دهب على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء على بعد حوالي 100 كلم إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير، وتبعد حوالي 140 كيلومتر عن مدينة إيلات الإسرائيلية. وتضم دهب خليجين هما القورة الذي يقع وسط المدينة، والجونا.
وتتكون دهب من قريتين، القرية الأولى وهي القرية البدوية واسمها العصله وتقع في النصف الجنوبي، بينما تعتبر القرية الثانية هي الجزء التجاري والإداري لدهب، وتقع إلى الشمال. ‏ويوجد أيضًا ناحية الحدود الإسرائيلية جزيرة كورال وهى بطابا حيث قام الصليبيون ببناء قلعة يمكن مشاهدة بقاياها. وسميت دهب بهذا الاسم نسبة إلى اللون الذهبي الذي يميز رمال شواطئها الصافية. وكان أول رئيس لمدينة دهب بعد تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي عام 1982 هو اللواء دفاع جوي / محمد السعيد عبد الكريم خضر وقد استلم مدينة دهب بعد ترشيح المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لة ومعة محافظ جنوب سيناء الفريق/عزيز غالي.
أهميتها السياحية

تشتهر دهب بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التي تصلح للغطس وهو من أبرز الأنشطة التي يمكن لزوار دهب ممارستها وتمتاز في ذلك بأنها الأرخص سعرا من بين المنتجعات السياحية التي تمارس فيها هذه الرياضة في بقية سيناء، بجانب السفاري والمنتجعات الصحية، وتمارس فيها كذلك رياضة القفز بالمظلات كما أن بها رياضة مائية لا توجد في شرم، وهي ركوب الأمواج أو ركوب المراكب الشراعية وتتميز دهب بهذه الرياضة نظراً لسرعة الرياح فيها والرياح فيها سريعة لأن الجبال تحيط بها من جهات كثيرة.. فتحدث أماكن ضغط منخفض وأخرى ضغط مرتفع مما يساعد على سرعة حركة الرياح. كما يشتهر منتجع دهب برياضة القفز بالمظلات التي أصبحت مرتبطة بالمنطقة لما تضمه من مراكز لتعليم القفز وبمختلف أنواعها.
مدينة السياحية أهميتها


شاطئ دهب

تتكون مدينة دهب من المناطق الآتية: من الشمال للجنوب: منطقة رأس أبو جلوم وهي محمية طبيعية ومنطقة غوص. منطقة البلوهول وهي أشهر مناطق الغوص بدهب. منطقة الكانيون (منطقة غوص). طريق البلوهول الكانيون العصلة ويضم مجموعة من الفنادق والقرى بعضها يعمل وبعضها تحت الإنشاء. منطقة العصلة وهي منطقة يقطن فيها ما يقارب من 75% من سكان مدينة دهب وتتكون من (مدينة مبارك، الزرنوق، العصلة) منطقة المليل وهي طريق يوازي طريق الساحل يضم بعض الفنادق الصغيرة والكافيتريات والمنازل. منطقة المسبط وهي المنطقة التجارية السياحية الرئيسية بدهب وتبدأ بشارع الفنار ثم خليج المسبط وتضم محموعة كبيرة من المحلات ونوادي الغوص والكافيتريات والمخيمات والفنادق. منطقة المشربة وتضم عددا كبيرا من الكافيتريات ومراكز الغوص وتضم أيضا الأثر الوحيد الموجود هناك وهو تل المشربة وهي مخازن خاصة بأحد المواني القديمة. منطقة اللاجونا وتضم ععدا قليلا من الفنادق ومراكز الغوص حيث أنها الشاطئ الرملي الوحيد بالمدينة. منطقة مدينة دهب وتضم الهيئات الحكومية والفنادق الكبرى منطقة وادي قني وهي منطقة تحت الإنشاء سوف تكون بمثابة دهب الجديدة لما تضمه من مجموعة كبيرة من الفنادق والمجمعات الخدمية والسكنية.


المواضيع المتشابهه:


l]dkm ]if hgsdhpdm , Hildjih Hildjih

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2013, 04:09 AM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: مدينة دهب السياحية و أهميتها

ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي
يعطيك الف عافيه على الموضوع الرووعه
دمت ودام قلمك


__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة, أهميتها, السياحية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 02:31 AM