قديم 07-06-2011, 12:43 PM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,756
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

المقابر الجماعية بسوريا

بدأت هذه القصة بالظهور بعد اقتحام الجيش السوري ومن خلفه الأمن الذي يقوده الطائفيون الحاقدون لمدينة درعا في الجنوب السوري , الأمن المدجج بأحدث صنوف الأسلحة , ترافقه عصابات الشبيحة , وهم المجرمون الذين أفرج عنهم النظام من السجون وزودهم بالمال والسلاح , وطلب منهم ممارسة ( هوايتهم ) في القتل , عاث الأمن وشبيحته في المدينة فسادا , قتلوا الناس في الشوارع والساحات , رجالا , نساء , أطفالا , شيوخا , عجائز , مثلوا بالجثث , منعوا أسعاف الجرحى وتركوهم ينزفون حتى الموت , وأطلقوا النار على سيارات الإسعاف فقتلوا بعض الكوادر الطبية , قتلوا كل من تردد من الجيش في إطلاق النار على الأهالي , نهبوا الممتلكات العامة , سرقوا المحلات التجارية ودمروا بعضها , اقتحموا البيوت الآمنة في منتصف الليل وسرقوا منها الأموال والذهب والمجوهرات , وكل ما غلا ثمنه , سواء خف حمله أو ثقل , فتراهم يحملون الأجهزة الكهربائية والمقاعد والأثاث , بل قاموا بخلع الأبواب الخشبية في بعض الأحيان !!



http://hmsmsry.com/vb/index.php



غادر الجيش المدينة , وأبقى الأمن والشبيحة , تعتلي أسطح المنازل , لتمارس هوايتها السادية , وسمح للأهالي بدفن قتلاهم , خرج الأهالي غير مبالين بالبيوت التي نهبت , ولا بالمحال التجارية التي أتلفت , كانوا يبحثون عن فلذات أكبادهم بين الجثث الملقاة هنا وهناك , منهم من وجد ابنه أو ابنته , ومنهم من وجد أباه أو أمه , ومنهم من وجد أخاه أو أخته , ومنهم من وجد جده أو جدته !!
ثمة آخرون .. لم يجدوا أحباءهم , فتملكهم التفاؤل الغريزي , ربما نجوا , ربما فروا إلى القرى المجاورة , بيد أن تفاؤلهم لم يدم طويلا , حينما اشتم بعض الرعاة رائحة غريبة , وهنا كانت الحقيقة المأساة , كانت الجريمة المروعة , حينما حفر الأهالي الأرض بدت لهم أجساد الأحبة , مقيدة الأيدي والأرجل , لقد تم اعتقالهم في البدء ثم إعدامهم , كانت آثار التعذيب الهمجية بقعا بنفسجية واسعة وحفرا سوداء عميقة في كل أنحاء الجسد , وكسورا للأعناق والأطراف.
كان القتلى بالمئات , لكن لم تكن هذه المقبرة الجماعية تحوي كل المفقودين , سارع الأهالي الثكالى للبحث الحثيث , فكروا بسؤال السلطات , لكن جوابها كان حاضرا , التهديد بالمصير نفسه , وإرسال الجرافات لإزالة معالم هذه المقبرة الجماعية .


http://hmsmsry.com/vb/index.php


ثم .. حدث ذلك من جديد , ولكن بإخراج مختلف , تجرأ بعض الشرفاء في الجيش ورفضوا إطلاق النار على أبناء شعبهم في جسر الشغور , في الشمال الغربي , فقام الأمن والشبيحة بقتلهم فورا , ثم قاموا بتجميع أجسادهم الطاهرة , وأحضروا جثث من قتلوهم من الأهالي وقاموا بإلباسهم ملابس الجيش السوري , ولم ينتبهوا أن بعضهم كانت لحية , وتم دفن الجميع بمقبرة جماعية قرب جسر الشغور , بنفس أسلوب مقبرة درعا ..
أحضرت السلطات السورية السفراء الأجانب , وبعض وسائل الإعلام التي طالما شكت من منعها من تغطية أحداث سورية , وقامت جرافات الأمن بحفر المقبرة وإخراج جثث العسكريين الشرفاء والمدنيين العزل , واتهمت العصابات المسلحة ..السلفية ..الإرهابية ..التي تأتمر بأمر الخارج .. الخ , بتنفيذ الجريمة .


http://hmsmsry.com/vb/index.php


لم تجب وسائل الإعلام البعثية الطائفية المملوكة للأمن أو المحكومة به عن وجود اللحى الطويلة لعناصر الجيش القتلى , وهو أمر ممنوع بشدة في الجيش السوري , سواء طالت اللحية أو قصرت.. كما لم تجب عن أسئلة ذوي خمسين ألف مفقود اعتقلهم الأمن السوري الحالي في عهد الرئيس الأب , الأسد الأول , مازال أحباؤهم يسكنهم الانتظار , ويحدوهم الأمل في لقائهم أحياء , وهم كما نقول باللهجة العامية قد شبعوا موتا , ولا يدري أحد أية مقبرة جماعية تضم عظامهم ,هذا إن ترك لهم الأمن البعثي الطائفي بعد تعذيبهم عظاما أصلا .


المواضيع المتشابهه:


hglrhfv hg[lhudm fs,vdh

د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2011, 12:45 PM   #2
الموقوفين
 
تاريخ التسجيل: Thu Jul 2011
المشاركات: 305
معدل تقييم المستوى: 0
فارس القلم is on a distinguished road
افتراضي رد: المقابر الجماعية بسوريا

شكرا للموضوع والف تحية للمجهود

بارك الله فيك

في انتظار المزيد

ومتابعين بشغف

فارس القلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 12:41 PM