العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس التنمية البشرية وتطوير الذات

همس التنمية البشرية وتطوير الذات التنمية البشرية , تطوير الذات , التنمية , البشرية , تطوير , الذات , همس التنمية البشرية , تطوير الذات

Like Tree1Likes
  • 1 Post By أمير الظلام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2013, 03:50 PM   #1
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية أمير الظلام
 
تاريخ التسجيل: Sat Apr 2013
المشاركات: 380
معدل تقييم المستوى: 11
أمير الظلام will become famous soon enough
جديد فن ممارسة المماطلة الإيجابية

"خصِّص وقتاً لأداء المهمّات الكبيرة كل يوم، وضع خطة لمهمّات العمل اليومية مقدَّماً، واستفرد بالأعمال الصغيرة القليلة التي تستطيع أداءها مباشرة في الصباح. بعدها اتّجه مباشرة إلى الأهداف الكبيرة وتابعها إلى أن تنتهي" (بورد روم ريبروتز)

إنّ المماطلة الإيجابية هي من أكثر أساليب الإنجاز الشخصي تأثيراً، ويمكنها أن تُغيِّر حياتك.
والحقيقة هي أنّك لا تستطيع أداء كل شيء تودّ فعله. وعلينا أن نؤجِّل شيئاً ما! أجِّل أكل الضفادع الأصغر والأقل.. كُل الضفادع الأكبر والأبشع قبل أي شيء آخر.
ويحدَّد الفرق بين ذوي الإنجاز العالي وذوي الإنجاز المنخفض عن طريق إختيارهم ما يماطلون به. وطالما أنّك ستماطل في أيّة حال من الأحوال، قرِّر اليوم أن تماطل في النشاطات ذات القيمة المنخفضة.
قرِّر أن تماطل، وأن تُخرج، وتحيل وتحذف النشاطات التي لا تساهم بشكل كبير في حياتك على أيّة حال. وتخلَّص من الضفيدعات وركِّز على الضفادع.
وهاهي النقطة الرئيسية كي تبدأ أولويات مناسبة. عليك أن تحدِّد ما يتلوها تماماً. إنّ الشيء الأولوي هو شيء ما تفعله كثيراً وحالاً، بينما التعقيب هو شيء ما تفعله بشكل أقل ومتأخر. وربّما كله.
قاعدة: بإمكانك أن تسيطر على وقتك وعلى حياتك فقط حين تتوقف عن أداء النشاطات ذات القيمة المنخفضة.
إنّ من أقوى الكلمات في إدارة الوقت هي كلمة (لا). قلْ (لا) إلى أي شيء ليس له قيمة عالية في وقتك وفي حياتك. قلها مبكراً وقلها أغلب الأوقات. والحقيقة هي أنّه لا يوجد لديك وقت فراغ. وكما قلنا: "إنّ بطاقة الرقص ممتلئة".
وبالنسبة لك، فإنّ أداء شيء ما جديد: يعني أن تنهي أو توقف أداء شيء ما قديم. إنّ الدخول يتطلب الخروج، والإستئناف يعني الإنتقاص.
والمماطلة الإيجابية هي الإقرار بإهتمام وتروِّ بالأشياء التي لن تفعلها تماماً بشكل صحيح الآن، وعلى الدوام.
وينهمك معظم الناس في المماطلة اللاواعية. فهم يماطلون بلا تفكير حولها. ونتيجة لذلك، فهم يماطلون بالمهمّات الكبيرة، والصعبة، والقيِّمة والتي لها نتائج هامة على المدى الطويل في حياتهم وفي سيرتهم المهنية. وعليك أن تتحاشى هذا الإتجاه الشائع مهما كلّف الأمر.
وعملك هو أن تماطل بتروِّ في المهمّات ذات القيمة الضئيلة بشكل يجعلك تمضي وقتاً أكثر على المهمات التي تغيِّر حياتك وعملك حقيقةً.
أعد النظر بإستمرار بواجباتك ومسؤولياتك لتتعرّف على الواجبات ذات الوقت المستهلك، وعلى النشاطات التي يمكن أن تتجنّبها من دون خسائر حقيقية وهذه هي مسؤوليتك المستمرة التي لن تنتهي أبداً.
على سبيل المثال، عندما كان صديق لي عازباً، كان وقتها مولعاً بلعب الجولف. كان يلعب الجولف من ثلاث إلى أربع مرّات في الأسبوع لمدة ثلاث أو أربع ساعات في كل مرّة.
وبعد مضي سنوات، بدأ يعمل، وتزوّج، وأصبح لديه طفل، لكنه مازال يلعب الجولف من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع إلى أن اكتشف أخيراً بأن إضاعة وقته على تمرين الجولف يُسبِّب له ضغطاً هائلاً في المنزل وفي المكتب. واستطاع أن يسترجع حياته ويسيطر عليها فقط عن طريق هجر معظم ألعاب الجولف.
أعد النظر في نشاطاتك خارج المكتب لتقرِّر أيّ النشاطات هي غير المهمة. أوقف مشاهدة التلفاز وأمضِ وقتك المدخر مع عائلتك، أو بالقراءة أو التمرين، أو أداء أي شيء يعزِّز حياتك.
انظر إلى نشاطاتك في العمل وتعرَّف على المهمات التي يمكنك تحيلها أو حذفها لتحرِّر وقتاً أكبر للعمل الذي ينتج حقيقة. ابدأ اليوم بممارسة مماطلة إيجابية بأن تقرِّر التعقيبات في كل مكان وزمان. وهذا القرار وحجه كافٍ بأن يُغيِّر حياتك.


- الخلاصة:
مارس "التفكير من نقطة الصفر" في كل جزء من حياتك، واسأل نفسك بإستمرار:
"إذا لم أفعل هذا الآن، ولم أعرف ما أعرفه الآن، هل من الممكن أن أحصل عليه ثانية اليوم؟".
افحص كل نشاط من نشاطاتك الشخصية، ونشاطات العمل، واجعل تقييمك لها يستند على وضعك اليوم. فإذا كانت شيئاً لا يستطاع البدء به اليوم، مع معرفة ما تعرفه الآن، فهي مرشّحة (في الدرجة الأولى) بشكل رئيس للتسيّب أو للمماطلة الإيجابية.

المواضيع المتشابهه:



tk llhvsm hgllh'gm hgYd[hfdm hgllh'gm

بسنت likes this.
__________________
أمير الظلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2013, 08:10 PM   #2
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,752
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: فن ممارسة المماطلة الإيجابية

مـــراد
موضوع رائع جداً وهادف للغاية
ترتيب الأولويات فى تأدية المهام
أرق التحايا لك وباقة بنفسج


د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 03:17 PM   #3
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,369
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي رد: فن ممارسة المماطلة الإيجابية

فن ممارسة المماطلة الايجابية
وتحديد الاولويات
موضوع قيم يا غالى
شكرى وتقديرى ,, موفق

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 04:25 PM   #4
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,191
معدل تقييم المستوى: 29
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: فن ممارسة المماطلة الإيجابية

أمير الظلام
موضوعك هادف اوى
ومفيد لتطوير الذات
شكرا جزيلا لحضرتك
ودائما منكم نستفيد
لروحك ياسمينة


__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ممارسة, المماطلة, الإيجابية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:56 PM


اخر المواضيع

احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @