العودة   منتديات همس المصريين > همــــس التعليمى والتربوى > همس المعلومات العلمية العامة والثقافية

همس المعلومات العلمية العامة والثقافية يهتم بكل معلومة عامة فى أى مجالات الحياة

Like Tree2Likes
  • 2 Post By د/ إلهام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-2013, 04:13 AM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,752
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

مميز مذهل أعضاء تعمل حتى بعد موت الإنسان

يعتقد الكثيرون أن الموت يعني توقف جميع أعضاء الجسم عن العمل، الحقيقة غير ذلك، فهناك بعض الأعضاء التي تستمر في العمل عدة ساعات بعد الوفاة.



1. نمو الأظافر والشعر

تظل الأظافر والشعر آخذة في النمو بعد الموت، وما يحدث هو أن الجلد يفقد رطوبته فتجف البشرة مما يؤدي إلى تراجع الجلد فيكشف مساحة أكبر من الأظافر والشعر، ما يجعلك عند قياسها تعتقد أنه استمر في النمو حتى بعد الموت.



2. استمرار نشاط الدماغ

بعد وفاة أي شخص، تظل خلايا الدماغ تعمل بشكل طبيعي لعدد من الدقائق القليلة في محاولة للبحث عن الأكسجين والمواد المغذية التي تبقيه على قيد الحياة إلى أن يصل للمرحلة التي يدمر فيها الدماغ خلاياه بنفسه تماماً فيعجز الجسم عن إصلاحها مرة أخرى.



3. نمو خلايا الجلد

لا يحتاج الجلد إلى الدورة الدموية كي يستمر في عمل وظائفه الحيوية، ولهذا حتى بعد الموت وهبوط الدورة الدموية، تستمر خلايا الجلد في النمو .



4. التبول

يعتقد الكثيرون أن التبول من الوظائف الإرادية، ولكن ليس تماماً. فهناك جزء خاص بالعقل مسؤول عن هذه الوظيفة الحيوية وهو الجزء نفسه المسؤول عن التنفس وضربات القلب، ولهذا السبب نجد أنه في حالة الوقوع تحت أثر الخمر، لا يستطيع الشخص التحكم في التبول حيث يكون الجزء المسؤول في الدماغ في حالة خمول. وبالرغم من إنه في حالة الموت يحدث تيبس للأعضاء الحيوية ما يؤدي إلى تصلب العضلات، فإن ذلك لا يحدث على الفور حيث بعد الموت بفترة بسيطة ترتخي العضلات فيحدث التبول لا إرادياً.



5. الهضم

يحتوي الجسم على العديد من البكتيريا الهضمية والطفيلية والتي بالطبع تظل على قيد الحياة ولا تموت بموت الجسم. ولهذا تستمر هذه البكتيريا الهضمية في ممارسة وظائفها الحيوية بالهضم كما تظل البكتيريا الطفيلية تتغذى على البطانة الداخلية للأمعاء مما يتسبب إفراز الغازات التي تساعد في التبرز.



6. التبرز

قد يحدث في بعض الأحيان عند التعرض للضغط الشديد أن يتبرز الشخص لا إرادياً، ويكون تفسير ذلك هو أنه في هذه الحالات ترتخي بعض العضلات لا إرادياً مما يؤدي إلى ذلك. وفي حالة الموت، يحدث ذلك بمساعدة الغازات التي تكون قد تكونت في الجسم وقد يمتد إلى ساعات بعد الموت.



7. حركة العضلات

بالرغم من موت الدماغ عند الوفاة، تظل بعض الخلايا فيه تؤدي وظائفها الحيوية فتستمر في إرسال إشارات للعمود الفقري مما يؤدي إلى حدوث تشنجات عضلية بعد الموت.



8. خروج أصوات

بالرغم من إن الموت يتسبب في تيبس جميع عضلات الجسم بما في ذلك العضلات المسؤولة عن الأحبال الصوتية، يستمر سماع أصوات تخرج من الجثث مثل تأوهات أو أنين وقد يرجع السبب في ذلك لتلك الغازات التي تتكون بفعل البكتيريا الطفيلية داخل الجسم.



9. الولادة

من الظواهر الغريبة التي يقف أمامها الكثيرون، تمكن الأم الحامل من ولادة طفلها حتى بعد موتها. وبالرغم من ندرة حدوث تلك الظواهر، فإنها حدثت ولا تزال، خاصة بعد التطور التكنولوجي الذي أصبحنا نشهده في الوقت الحالي.


المواضيع المتشابهه:


l`ig Huqhx julg pjn fu] l,j hgYkshk Huqhx hgYkshk

نفرتارى and بسنت like this.
د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2013, 08:09 AM   #2
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,191
معدل تقييم المستوى: 29
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: مذهل أعضاء تعمل حتى بعد موت الإنسان

سبحان الله
معلوماتك تصدقى مفيدة اول مرة اعرفها
اضفت لمعلوماتى
سندريلا الشرق
دام عطاؤك و تميزك
بوركت يا غالية

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2013, 09:27 AM   #3
 
الصورة الرمزية نفرتارى
 
تاريخ التسجيل: Fri Feb 2013
الدولة: مصر حبيبتى
المشاركات: 1,567
معدل تقييم المستوى: 13
نفرتارى will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: مذهل أعضاء تعمل حتى بعد موت الإنسان

يعطيك ربى الف عاااافيه على الطرح المفيد
جعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه
وشفيع لك يوم الحساب .........


__________________


عندما تمر بموقف صعب
ابتسم لأنك تملك رباً عظيما تستطيع اللجوء إليه في أي وقت
قال تعالى "ألا بذكــر الله تطـمـئـن القـلـوب"

نفرتارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذهل, أعضاء, الإنسان, تعمل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:21 PM


اخر المواضيع

احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @