google-site-verification: google6590989e3ac9135e.html
 

 
العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الصحف المحلية والعربية والعالمية > همس الصحف المصرية وميدان التحرير حصرياً
 

همس الصحف المصرية وميدان التحرير حصرياً مصر تحت الميكروسكوب بكل مستجدات ثورتها

كيف نسمح للعسكر أن يسرقوا صناديق الانتخابات والاستفتاءات التى كانوا يحرسونها؟!

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-20-2013, 06:12 PM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,209
معدل تقييم المستوى: 30
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

خبر جديد كيف نسمح للعسكر أن يسرقوا صناديق الانتخابات والاستفتاءات التى كانوا يحرسونها؟!

ارجوا متابعة هذا المقال
على الله الناس اللى مش فاهمة تفهم


مجتمعنا أصبح أسوأ من الفيس بوك، أخلاقيات الشوارع أصبحت مروعة.. إلخ, ولكن ما يشغلنى الآن فى المحل الأول، هذا القسم من الجمهور الذى أيد ما يسمى ثورة 30 يونيو، وهذا المقال موجه إليه أساسا. هذا القسم من الجمهور الذى لا ينتمى إلى شبكات الحزب الوطنى أو أجهزة الأمن أو الفاسدين عموما. أقول ما الذى أصابكم؟
أقول بحكم حبى الشديد للشعب ودفاعى عنه، فإن لى عشم أو دلال، أن أقول له ملاحظات انتقادية. إن الانسياق وراء مخطط 30 يونيو، وتمرد، قد دفعك إلى نقطة ستكون أنت فيها هو الخاسر الأول. لقد قامت الحملة الإعلامية المروعة على فكرة واحدة، بهدف إغراق المشهد كله فى ضبابية كاملة، بحيث لا تبقى إلا فكرة واحدة، يهون فى سبيلها إلغاء وتأجيل كل شىء. وهى فكرة الخلاص من الإخوان لأنهم أسوأ من مبارك. وأننا لا يمكن أن ننتظر 3 سنوات أخرى، لأن مصر سوف تضيع إذا لم نخلع الإخوان فورا. لابد إلغاء كل ما حدث خلال عامين ونصف العام، ونبدأ من جديد. مش مهم نقعد فى مرحلة انتقالية أبد الدهر. نقعد من غير سلطة تشريعية ولا دستور، نجيب العسكر يحكموننا، نأتى بموافقة أوروبا والأمريكان على ذلك. نوقف حال البلد مش مهم. الإخوان هم الغول الذى سيأكل أطفالنا، والذى منعنا حتى من إحتساء البيرة، وسيأمروننا بغض البصر، مع أن شيئا من ذلك لم يحدث طوال عام بأكمله، بل قيل لى إن رخص الملاهى الليلية أصبحت تجدد كل 3 سنوات لا عاما بعام. ولكن الإعلام اتبع طريقة الزن على الودان، على طريق الإيحاء: انظر إن وجهك أصفر، عيناك غائرة، هل تشعر بنبضك، لابد من الذهاب إلى الطبيب فورا. وعندما يقتل الإخوان يتحولون إلى قاتلين، وتصبح حقيقة واقعة، ورجال حماس وحزب الله هربوا مع محمد مرسى من وادى النطرون، مع أنهم كانوا معى فى سجن المرج، وهربوا بعد اقتحام بلطجية مصريين للسجن بعد أن فتحت لهم الداخلية السجن وسحبت الحراسة وطاقم السجن كله قبل الاقتحام بيوم. فأصبحت الأكاذيب حقائق. وأصبح الأمر ماديا لا يحتاج إلى أى تحليل, فحكم الإخوان يعنى اختفاء السولار والبنزين والمياه والكهرباء والشلل الكامل فى الحياة.
كنا فى المقابل نقول شيئا منطقيا للغاية: الانتخابات البرلمانية على الأبواب، وكانت شعبية الإخوان فى تراجع بالحق وبالباطل. ولكن العلمانيين رأوا أن ذلك ربما يكون لصالح أحزاب إسلامية أخرى كحزب العمل والجماعة الإسلامية والوطن والوسط والراية.. إلخ, وستظل الأغلبية فى أيدى الإسلاميين. وهذا هو سبب اتفاقهم مع السفيرة الأمريكية على ضرورة استخدام الدبابات لا الانتخابات فى الوصول إلى الحكم. ومن المفترض ألا يخافوا من نزاهة الانتخابات لأن كل مطالب الإنقاذ قد أخذ بها فى قانون الانتخابات بخصوص الضمانات. كذلك فإن الإشراف القضائى خير ضمان، والمعروف ما هو الموقف العام داخل القضاء فى هذه اللحظة!!
لماذا ركزنا فى حزب العمل ولا نزال على هذا الخيار؟
حفاظا على المكتسب الرئيس من الثورة، وهو حق الشعب فى اختيار حاكمه عبر الصناديق، والحفاظ على تقاليد ديمقراطية راسخة لتداول السلطة، وباقى الحريات التى نحسب أنه منصوص عليها فى الدستور.
وبالتالى يمكن تشكيل حكومة غير إخوانية من خلال أغلبية برلمانية، يضطر الرئيس للتعامل معها، ولها صلاحيات كبيرة فى الدستور الحالى.
أما الخيار الآخر الذى نحن فيه فهو خيار جنونى، وهو جنونى بالنسبة لمصلحة الشعب، ولكنه خيار رائع لانتهازيى الإنقاذ والعسكر والعملاء والفاسدين من كل شاكلة وطراز.
أما بالنسبة للشعب فهو اختيار جنونى لأنه أضاع العصمة من يده، وأعطاها للجيش، بل أعطاها للسيسى وهو أحد أزلام مبارك وطنطاوى، وقد وافق مبارك على تعيينه رئيسا للمخابرات الحربية أى كان راضيا عنه أو لديه تقارير كافية عن ولائه وخضوعه للنظام الفاسد.
وافق الشعب أو هذا القسم من الشعب وسأفترض أنه يتراوح بين 30 و50% على أن يضرب رأسه بالحجارة، ويعتبر أن كل ما فعله طوال عامين ونصف العام، كان مجرد مهزلة وأنه كان خاضعا للتنويم المغناطيسى وأنه نزل 14 مرة فى استفتاءات وانتخابات وإعادات انتخابات، ووقف طوابير بعشرات الملايين على سبيل الترويح عن النفس، وتمضية الوقت، والتسالى. وأن مصر ليست منهارة اقتصاديا ولسنا فى عجلة من أمرنا، فلماذا لا نقوم بتكرار كل شىء لمدة سنتين أو 3 أخرى؟ مصر لا ينقصها شىء، سوى أنها فى ذيل الأمم ولا خوف من التراجع فهى فى المرتبة 112، وليس خلفنا عربيا سوى السودان الذى فقد ربع أرضه وجيبوتى المحتلة بقواعد فرنسية وأمريكية واليمن الممزقة بثورة متعثرة مثلنا والخاضعة أيضا للنفوذ الأمريكى.
أظهر تصنيف التنمية البشرية لعام 2013، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، أن مصر تحتل المرتبة الـ 112 عالميا فى قائمة التنمية البشرية، من بين 160 دولة. وأشار التقرير إلى أن معدل البطالة فى مصر بين الشباب هو الأعلى عربيا خلال عام 2012، حيث يصل إلى 54.1%، تليها فلسطين بمعدل 49.6%.
إذن مصر هى الأولى فى البطالة بين العرب وسبقت فلسطين المحتلة. ليس لدينا أى دافع للاهتمام بالتنمية والتوقف عن هذا الحوار الممجوج بين الأخونة والعلمنة والصلاحيات، ودور الجيش العظيم الذى لا يضرب طلقاته إلا على المصريين ويقيم سلاحا للجرجير والمكرونة والغسالات. نحن لدينا ترف للانشغال فى الشجار الداخلى فالبيت لا يحترق وكل شىء تمام، والبرادعى سيحضر لنا 35 مليار دولار قروضا، وهو نفس الرقم الذى كان قد لوح به أوباما بعد سقوط مبارك. سنستحم فى الديون ونغطس بها، وسنشترى القمح وكل الأكل والشرب بهذه المليارات، وسيدفع أولادنا هذه الديون بفوائدها المركبة. وسنظل دولة مستهلكة وشحاذة، لا منتجة ومبدعة ومصدرة. وسنظل عبيدا لليهود وأمريكا.
كنا نختلف مع أداء الإخوان ونبحث عن تحالف بديل لمنافستهم فى الانتخابات البرلمانية، ولكن لنحافظ فى نفس الوقت على مكاسب الثورة. نحن نعطى السلطة بأيدينا (أقصد من تظاهر فى 30 يونيو) للجيش من جديد، ونقول له إننا لم نبلغ سن الرشد بعد. إتحكم أنت فينا وذلنا واستعبدنا، الحرية خسارة فينا. اعتقد الآن أن أعدادا متزايدة من الذين وقعوا على تمرد أو شاركوا فى مظاهرة 30 يونيو قد تبينوا أنهم خدعوا وأن الانقلاب العسكرى خطة كارثية للخلف، بل وعملية انتحار لا نرضاها لقسم من الشعب المصرى. ألم يشارك هذا القسم من الشعب فى استفتاء 19 مارس 2011 وانتخابات مجلسى الشعب والشورى والرئاسة والاستفتاء على الدستور والرئاسة. هل تلقى كل هذه الصناديق الممتلئة بأصواتك فى الترعة، كما كانت تفعل أمن الدولة فى عهد مبارك. ألم تعرف أننا ذقنا الأمرين للوصول إلى هذه اللحظة. تعطى العصمة لجزء من نظام مبارك وهو جزء فاسد، وصنع المليارات من دمك. وإذا استقر الانقلاب سنصبح عبيدا للعسكر عشرات أخرى من السنين، وسيظلوا يقولون إننا جئنا بإرادة شعبية، هى ثورة 30 يونيو!!

تجمعوا جميعا لإسقاط هذا الانقلاب الغاشم الذى أعادنا لعصور الظلام، ولنعد لنستكمل الخطة التى وافقتم عليها فى استفتاء 2011. انتخابات برلمانية. لنعيش حياة طبيعية يا جماعة الخير!!
وسيعود الجيش لثكناته مرة واحدة وإلى الأبد، وستتطهر الداخلية والقضاء والإعلام، وسنقطع دابر اليهود والأمريكان. يقولون كيف ستفعلون كل هذا.. نقول: بعون الله وقوته، وبإرادة الشعب الذى أقسم ألا يعود للعبودية من جديد، وها هو يقدم كل يوم مزيدا من الشهداء من أجل هذا الانعتاق.
سنظل ندعو لهذا وسنبقى فى الميادين حتى تتحقق هذه الأهداف العظمى أو نموت دونها، فقد شبعنا من عصور القهر والذل والاستعباد ولم يعد للحياة معنى فى ظلها.
والله أكبر وليحيا الشعب

المصدر جريدة الشعب

المواضيع المتشابهه:


;dt kslp ggus;v Hk dsvr,h wkh]dr hghkjohfhj ,hghsjtjhxhj hgjn ;hk,h dpvs,kih?! hghkjohfhj hgjd dpvs,kih?! dsvr,h wkh]dr ,hghsjtjhxhj kslp

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free

توقيع : بسنت

بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 09-27-2013, 01:45 AM   #2
 
الصورة الرمزية محمد ماهر
 
تاريخ التسجيل: Mon Dec 2011
المشاركات: 4,562
معدل تقييم المستوى: 19
محمد ماهر will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: كيف نسمح للعسكر أن يسرقوا صناديق الانتخابات والاستفتاءات التى كانوا يحرسونها؟!

جزاك الله خيرا عزيزتى
بسنت متابعة الاخبار
مراسلة رائعة للمنتدى
سلمت والنبض
مودتى

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free

توقيع : محمد ماهر


سوف أطير الى موطن آخر
غير بلدى التى تعج بالظلم

محمد ماهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعسكر, الانتخابات, التي, يحرسونها؟!, يسرقوا, صناديق, والاستفتاءات, نسمح, كانوا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 09:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll