العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > همس السياحة المحلية > همس السياحة العالمية

همس السياحة العالمية تجول حول العالم وأنت بغرفتك , حصريا بمنتديات همس المصريين , مدينة , حديقة , مسجد , جامع , فندق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2011, 09:27 PM   #1
رتبة سابقة
 
الصورة الرمزية ضى القمر
 
تاريخ التسجيل: Wed Oct 2011
المشاركات: 2,955
معدل تقييم المستوى: 18
ضى القمر عضو نشيطضى القمر عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق


جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق

جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق
فيتنام " Việt Nam" هي جمهورية اشتراكية في جنوب شرقي آسيا على خليج تونكين وبحر الصين عاصمتها هانوي. تقع في أقصى شرق شبه جزيرة الهند الصينية، وتحدها من الشمال الصين ومن الشرق خليج تونكين ،ويحدها من الغرب لاوس, وتايلاند وكمبوديا. من مدنها مدينة هوشي منه أو سايغون سابقاً، وهايفونغ.

بعد أن نفضت عنها غبار الحرب منذ نحو ثلاثين عاماً مضت، لملمت فيتنام جراح شعبها المنتصر، ولم تدع نشوة النصر تلهيها عن السعى نحو إعادة بناء اقتصادها وتنميته لتلحق بركب التقدم المذهل والسريع بمنطقة جنوب شرق آسيا، بل والعالم.

وتتيح زيارة فيتنام فرصة ذهبية لعشاق السياحة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي وهبها الله لهذا البلد الذي يتصف شعبه بـالشجاعة والذكاء والإبداع والكرم.

جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق
المعالم الرئيسية لفيتنام

تتخذ فيتنام على الخريطة شكل حرف S، يحدها (من جهة الغرب) شبه جزيرة الهند الصينية بمنطقة جنوب شرق آسيا كشريط ملتو ضيق من الأرض يتسع ويزداد عرضاً بعض الشئ في مناطق الشمال والجنوب، مفترشة مساحة تبلغ 330170 كيلومتراً مربعاً، بشواطئ مطلة على خليج تايلند وبحر الصين الجنوبي وخليج تونكن بطول ثلاثة آلاف كيلومتر. ولفيتنام حدود مشتركة مع الصين من جهة الشمال، ولاوس وكمبوديا من جهة الغرب.

وتقبع مساحات شاسعة من السهول في أحواض "النهر الأحمر" ونهري "لو" و"جاي" بشمال فيتنام حيث تجرى مياهها من الشمال الغربي نحو الجنوب الشرقي وتصب في خليج باك بو، ومن المعلوم أن الفيتناميين المقيمين بالمناطق الشمالية قد ركزوا مجتمعاتهم ومحال إقامتهم وأنشطتهم على ضفاف الأنهار هناك منذ آلاف السنين.

وفي الجنوب من فيتنام وحيث تجري مياه نهر "ميكونغ" والمتشعب هناك إلى تسعة فروع، تعتبر أراضي المناطق المحيطة بتلك الفروع من أخصب الأراضي الزراعية وأكثرها خضرة في فيتنام.

أما الشريط الضيق الملتوي من أرض فيتنام والذي يربط ما بين الشمال والجنوب والذي يعتبر المنطقة الوسطى للدولة، فيحده من جهة الغرب جبال "تورونغ سون" والعديد من الأنهار القصيرة التي تصب مياهها مباشرة في البحر، ويتصف مناخ المنطقة الوسطى من فيتنام بأنه مناخ قاس، وغالباً ما تتعرض هذه المنطقة للكوارث الطبيعية.

جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق
شواطئ عالمية

وعلى امتداد الشواطئ الفيتنامية البالغ طولها 3000 كيلومتر يستطيع السائح أن يستمتع بأجمل وأروع شواطئ العالم والتي يأتي شاطئ "خليج ها لو نغ" في مقدمتها، بالإضافة إلى ثلاثة آلاف جبل صغير تطل جميعها على البحر والتي اعتمدتها منظمة اليونسكو ضمن التراث العالمي. وتتمتع فيتنام بغابات طبيعية زاخرة بالنباتات والزهور والجبال الشاهقة مع درجات حرارة مناسبة تجذب الزوار لقضاء أوقات ممتعة بها، علاوة على أعداد كبيرة من الكهوف والبحيرات والأنهار وشلالات المياه وحيث يمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية.

ويبلغ التعداد السكاني لفيتنام حوالي 81 مليون نسمة نصفهم تقريباً من النساء، وينتمي الفيتناميون إلى 54 سلالة عرقية أكبرها سلالة "فيت" أو "كينه" التي ينتمي إليها حوالي 88% من الشعب الفيتنامي، يعيش معظمهم بمناطق دلتا النهر الأحمر والمناطق الساحلية بوسط فيتنام ودلتا نهرميكونغ والمدن الكبرى.

جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق
ثقافة متعددة الأعراق

ومع هذا التعدد العرقي تتعدد الثقافات والعادات والتقاليد وأنماط الحياة في فيتنام، حيث تحرص تلك السلالات البشرية العرقية على المحافظة على تراث الأسلاف والأجداد وحمايته من الاندثار، علاوة على انخراطهم وانصهارهم في النهاية في بوتقة واحدة مكونة الشعب الفيتنامي. وقد تجلى هذا في الماضي في وقوفهم وقفة رجل واحد ضد المستعمرين والمعتدين، كما يتجلى في الحاضر في تكاتف جل الشعب الفيتنامي في معركة البناء والتنمية والتقدم.

وكان معظم الفيتناميين ولقرون عدة في كافة الأنحاء يتحدثون لغة تدعى لغة "الهان" وهي اللغة الصينية القديمة، ولكن أراد هذا الشعب العظيم أن يؤكد شخصيته، فابتدع لغة خاصة به وإن كانت تحاكي أصول اللغة الصينية في كتابتها، حيث يتحدث ويتعامل معظم الشعب الفيتنامي الآن باللغة الفيتنامية.

إن فيتنام والسياحة الفيتنامية والشعب الفيتنامي هم عالم خاص جداً ومثير جداً فهو توليفة من الإرادة الصلبة والابتسامة العذبة وكرم الضيافة وجمال الطبيعة وتعدد الثقافات. وزيارة هذا البلد تمثل إثارة وتشويقاً من نوع خاص، سوف نحاول أن نحققها قريباً جداً في إطار جولتنا المرتقبة لاستكشاف سياحة دول منظمة الآسيان، والتي انتمت إليها حديثاً فيتنام إلى جوار شقيقاتها التسع الأخرى من الدول المجاورة والمحيطة بها.
جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق

جمهورية الفيتنام سياحة الإثارة والتشويق


المواضيع المتشابهه:


[li,vdm hgtdjkhl sdhpm hgYehvm ,hgja,dr hgYehvm [li,vdm .dh]m

__________________
ضى القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيتنام, الإثارة, جمهورية, زيادة, والتسويق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:45 PM