العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الأســــــرى - عالم الأزياء والمكياج > همس عالم الأزياء والموضة > همس العناية بالشعر والتسريحات

همس العناية بالشعر والتسريحات شامبوهات - تسريحات - فرم للشعر -بلاسم - زيوت للشعر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-30-2013, 02:38 AM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,209
معدل تقييم المستوى: 30
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

جديد الأهمية الصحية والغذائية للذرة

عرفت الذرة كغذاء رئيسي لكثير من شعوب العالم منذ اقدم العصور ، ويعتبر المكسيك الموطن الأصلي للذرة حيث كانت النبته تزرع منذ الاف السنين. وتحتل الذرة المركز الثاني بين الحبوب الأكثر زراعة في العالم اليوم، حيث يحتل الرز المركز الأول، ويحتل القمح المركز الثالث. والذرة هي النبتة الوحيدة التي لا تستطيع التكاثر من غير مساعدة الإنسان.

تركيب الذرة: تحتوى الذرة على النشا والسكريات و البروتينات ويستخرج من حبوبها زيت الذره المشهور، كما تحتوي على املاح معدنية : فوسفور ، مغنزيوم ، صوديوم ، بوتاسيوم.

تؤكل الذرة في اوروبا و أمريكا مسلوقه بينما في البلاد العربية مشوية على الفحم ويصنع منها أنواع عديدة من رقائق الكورن فليكس.وقد أكد البحث أن تناول الذرة مسلوقه أو مشوية أو على شكل رقائق من الكورن فليكس أو بإضافتها إلى السلطات يعد من أفضل الأغذية الصحية للإنسان.

أنواع الذرة :

للذرة انواع عدة، فهناك الذرة البيضاء، الذرة الصفراء، والذرة ذات اللونين التي تحتوي بعض الحبات البيضاء وأخرى صفراء . هناك أيضا الذرة التي تستخدم حبوبها في عمل البوشار (الفوشار)، وهناك نوع يستخدم لإنتاج دقيق الذرة أو ما يعرف بالنشاء.

فوائد الذرة :

تعتبر الذرة قليلة الدهون والسعرات الحرارية ويزودنا كوز الذرة على 3 غرام من الألياف وكذلك من البروتين. وتساعد هذه النسبة الهائلة من الألياف والغنية بها الذرة في تخفيض معدلات الكوليسترول بالدم، كما تقلل من احتمالية إصابة الإنسان بسرطان القولون.

بينما تعتبر الذرة البيضاء فقيرة بفيتامين a،أما الذرة الصفراء فغنية بهذا الفيتامين. بينما يحتوي النوعين من الذرة كميات لا بأس بها من الفولاسين ومن فيتامين c الذي يحارب الامراض ويقوي المناعة، وكميات قليلة من البوتاسيوم والمغنزيوم.

تعتبر الذرة من أفضل المهدئات ومن أحسن ما يدر البول فى المواد الموجودة فى الطبيعة بلا مضاعفات جانبية. المغلي أو المنقوع من الذرة يستخدم فى علاج الأمغاص الكلوية الشديدة وحصى الكلى وأنواع الروماتيزم والنقرس. منقوع الذرة خافض خفيف لضغط الدم وتخليص أعضاء الجسم من تراكم السموم.

كما أن لحاملات السِّمة التي تزين السنابل المثمرة والتي تسمى (شعر الذرة) تأثيراً ملطفاً وفعالية في در البول لأنها تحتوي على حامض الساليسيليك المخفف للألم والمضاد للالتهاب و للسعال أيضاً .

ويدخل دقيق الذرة في عمل الأقنعة ، ويستخدم كعلاج فعال لحبوب الوجه ، وحروق الشمس. كما يستخدم كمنظف جيد للشعر من خلال شامبو دقيق الذرة.

المواضيع المتشابهه:



hgHildm hgwpdm ,hgy`hzdm gg`vm hgHigdm hgsd]m

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2013, 10:37 AM   #2
 
الصورة الرمزية دموع السماء
 
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
الدولة: دولة الشهداء غزة
المشاركات: 3,761
معدل تقييم المستوى: 15
دموع السماء عضو متميزدموع السماء عضو متميزدموع السماء عضو متميزدموع السماء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: الأهمية الصحية والغذائية للذرة

شُكراً خَيتي عَ الطَرح المُفيد
يَديكِ ألف عآفيه
/


__________________
إذا كنت تسأل عن رجوله..

ف إليك غزة♥♥

لا نركع إلا لله
دموع السماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للذرة, الأهلية, السيدة, والغذائية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 01:56 AM