العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > طب وجراحات الامراض العضوية المختلفة > طب النساء والتوليد

طب النساء والتوليد يختص بكل ما يتعلق بطب النساء والتوليد, طب النساء والتوليد Gynecology and Obstetrics

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-31-2013, 05:03 AM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,191
معدل تقييم المستوى: 29
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

جديد الرضاعة الطبيعية تحمى الأم من السكرى والإكتئاب وتقلل البدانة

سمعنا كثيرا عن فوائد الرضاعة الطبيعية ، ومع ذلك فما زال الباحثون يكتشفون المزيد من الفوائد نذكر منها:


- الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من السكري

أثبتت دراسة ألمانية أن نصف النساء المصابات بسكري الحمل يواجهن خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني خلال العشر سنوات الأولى بعد الولادة، حتى وإن عادت نسب السكر بالدم لديهن إلى معدلاتها الطبيعية بعد انتهاء فترة الحمل.

وأوصى المعهد الألماني لأبحاث السكري النساء المصابات بسكري الحمل بضرورة إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية طوال ثلاثة أشهر كاملة على أقل تقدير, حيث إن الرضاعة الطبيعية قد تسهم في الحد من خطر تطور المرض إلى الإصابة بالسكري من النوع الثاني فيما بعد بنسبة تصل إلى 40% . وأضاف العلماء أنه حتى إذا لم تحول الرضاعة الطبيعية دون إصابة الأم بمرض السكري من النوع الثاني بشكل تام، فإنها تؤجل خطر الإصابة لمدة تصل إلى عشر سنوات في المتوسط.

- الرضاعة الطبيعية تمنع الاكتئاب
وجدت دراسة جديدة أن المواليد الذين أُرضعوا طبيعياً يقل لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد. وأشارت إلى أن حليب الأم يحث على نمو الدماغ بطريقة تساعد على منع الاكتئاب.

وقال العلماء إن هذا الرابط بين الرضاعة الطبيعية وقلة خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد قد يفسّر بأن الرضاعة الطبيعية تشير عامة إلى نوعية العلاقة بين الأم والمولود، وأن الأوجه الأخرى من هذه العلاقة يمكن أن تحمي ضد الاكتئاب. وأشاروا إلى أن مكونات في حليب الأم يمكن أن تحث على نمو الدماغ بطريقة تساعد على منع الاكتئاب.

- الرضاعة تساعد الطفل على الهضم
أوضح البروفيسور كارل بيتر باور -طبيب الأطفال بمدينة بون الألمانية- أن استمرار الأم في إرضاع طفلها، حتى بعد البدء في تقديم الأطعمة الصلبة له، يُسهم في تيسير المرحلة الانتقالية عليه، والتي يتحول خلالها إلى تناول الأطعمة الصلبة. وأشار باور إلى الصعوبة الكبيرة التي تواجه الأمهات عند البدء في تقديم الأطعمة الصلبة لأطفالهنّ الرُضع، نظراً لتعلق الطفل بالرضاعة، إلا أنه شدد على ضرورة تقديم الأطعمة الصلبة للأطفال في بداية الشهر الخامس أو السابع على أقصى تقدير.

وينصح أطباء الأطفال الأمهات بضرورة استمرار الرضاعة، عندما يبدأن في تقديم الأطعمة الصلبة لأطفالهن الرُضع، حيث يُساعد ذلك الطفل الرضيع على هضم نوعيات معينة من الأطعمة أو مكوّناتها على نحو أفضل.

- رضاعة الأم تقلل بدانتها في الكبر

من المعروف فعليا أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل للأطفال، وأن المرأة تستطيع استعادة قوامها بشكل أسرع إذا أرضعت رضاعة طبيعية، لكن لم يكن معروفا أن التأثير يدوم بقية حياتها. وقد وُجِد أن النساء اللائي يرضعن أولادهن رضاعة طبيعية في الأشهر الستة الأولى كان مؤشر كتلة الجسم لديهن أقل وهن في الخمسينات من أولئك اللائي لم يرضعنهم. وقال الباحثون إنه إذا أرضعت المرأة طفلين لمدة حولين كاملين -كما أوصت بذلك منظمة الصحة العالمية- فإن وزنها حينئذ سيكون أخف بنحو 3.18 كيلوغرامات في سن الخمسين.


ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحثون أن هذه الدراسة تؤكد مجموعة من الأدلة المتنامية على أن فوائد الرضاعة الطبيعية تمتد إلى الأم أيضا حتى بعد 30 سنة من الإنجاب، وأنه ينبغي للنساء الحوامل أن يدركن هذه الفوائد لمساعدتهن في اتخاذ اختيار مستنير بشأن إرضاع أطفالهن.

وختاما نصيحة للأمهات المرضعات : الإكثار من الماء مهم بفترة الرضاعة
توصي خبيرة التغذية آنكه فايسينبورن بمدينة بون الألمانية، الأمهات المرضعات بضرورة تناول كميات وفيرة من الماء بصورة منتظمة خلال فترة الرضاعة، مشيرة إلى أن المرضعة تحتاج إلى كمية سوائل تتراوح بين لترين ولترين ونصف يومياً.

وأوضحت فايسينبورن كيفية الوصول إلى هذه الكمية بقولها “إن من الأفضل أن تُجهز الأم المرضعة كوباً من الماء لتتناوله مع كل مرة ترضع فيها طفلها”. أما عن نوع المشروبات المناسبه فإن الماء أو العصائر المخففة أو شاي الأعشاب غير المحلى بالسكر، تتناسب مع المرأة في هذه الفترة. وعدم تناول جميع المشروبات المحتوية على الكافيين كالقهوة أو الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أو الكولا، إلا بكميات قليلة للغاية”.

المواضيع المتشابهه:


hgvqhum hg'fdudm jpln hgHl lk hgs;vn ,hgY;jzhf ,jrgg hgf]hkm hgf]hkm hgvqhum hgs;vd hg'fdudm jogn ,hgY;jzhf

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 09:50 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 61
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية تحمى الأم من السكرى والإكتئاب وتقلل البدانة

كل الأبحاث تؤكد فائدة الرضاعة الطبيعية للأم و المولود
شكرا بسنت علي المعلومة
بارك الله فيك
دمت بخير

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 01:28 PM   #3
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,382
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي رد: الرضاعة الطبيعية تحمى الأم من السكرى والإكتئاب وتقلل البدانة

الله يجازيك بالخير اختنا بسنت
معلومات هامة اختى
بارك الله فيك
شاكر لك جهودك الرائعة
موفقة ,,

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأم, البدانة, الرضاعة, السكري, الطبيعية, تخلى, والإكتئاب, وتقلل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:05 PM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @