العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس التنمية البشرية وتطوير الذات

همس التنمية البشرية وتطوير الذات التنمية البشرية , تطوير الذات , التنمية , البشرية , تطوير , الذات , همس التنمية البشرية , تطوير الذات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2013, 04:27 AM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,752
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

مميز إستقرار الموظف قبل فوات الآوان

بدأ الأمر منذ عشرات السنين تحت مسمى "شئون العمال Labor Affairs"، وما لبث أن تطور باطراد تحت مسميات عدة منها: "شئون الموظفين Employee Affairs"، ثم "شئون الموظفين والرواتب"، ثم "الموارد البشرية Human Resources"، ثم "إدارة الموارد البشرية HR Management"، ثم "رأس المال البشري Human Capital"، وما زال التطور مستمرًا.

ليس ذلك فحسب، بل أصبح هذا المجال تخصصًا دقيقًا تتفرع منه العديد من التخصصات الأخرى التي تركز جل اهتمامها على "الموظف" مما يعكس اهتمامًا كبيرًا بالمورد البشري؛ وذلك لما له من أهمية قصوى داخل المؤسسات والشركات على اختلاف تخصصاتها وأحجامها ومستويات الاحترافية بها.

ونادرًا ما نرى مؤسسة أو شركة لا تضع في حسبانها التزامات إضافية عليها تجاه الموظف غير راتبه الأسبوعي أو الشهري، ومن هذه الالتزامات على سبيل المثال: التدريب، والتأمين الطبي، والانتقالات، وغير ذلك من التزامات، كل ذلك يمثل اعترافًا منها بمدى أهمية هذا الموظف في إنجاز أعمال الشركة والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها.

والشركة – أي شركة- لا تنجح بتناسق ديكوراتها وتجهيزاتها وما تمثله من مظهر حسن، ولا بخبرة مديريها فقط بما يمثلونه من عقل راجح وقدرة على القيادة والتوجيه، ولا بكفاءة مديري مشاريعها فقط بما يمثلونه من أذرع لإنجاز الأعمال، ولكن هناك ركن أصيل مهم يضاف إلى ما سبق، والمقصود هو الأيدي العاملة والعقول المبتكرة المنوط بها التنفيذ، وهي تمثل الواجهة الحقيقية والقيمة الكبرى لأي شركة أو مؤسسة.

ما كانت تلك المقدمة، إلا إعلامًا وتأكيدًا على جهود المؤسسة – أي مؤسسة - في العناية بموظفيها، وتوطئةً للحديث عن التزامات الموظف نحو شركته أو مؤسسته التي التزم بالعمل بها.
وأنا لا أرى حقوقًا أبسط من تلك التي على الموظف تجاه مؤسسته أو شركته، فهي تتبلور في الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، وأداء المهام المكلف بها في مواعيدها المقررة والمتفق عليها. ولكن، هل يحدث هذا؟!!

قد لا أكون مبالغًا إذا زعمت أن عددًا كبيرًا من موظفينا ما يلبث أن يجلس على مكتبه في الأسبوع الأول من فترة عمله الجديد حتى تجده منهمكًا في إرسال سيرته الذاتية إلى مؤسسات/شركات أخرى، وكذلك لا يكف عن استقبال عروض عمل أخرى. وهو ما ينعكس بشدة على خبرته، وأدائه العام، وتركيزه المباع فقط منذ أقل من أسبوع أو أسبوعين.
والطامة الكبرى لو أنه قبل أحد العروض الجديدة واتجه نحو عدم الالتزام مع الوظيفة التي هو فيها الآن!!

يخيل لي أحدهم – وهو موظف بالقطعة على سبيل المثال- وقد اطلع على تلك السطور وقال: ما هذا الكلام الوردي، وهل هناك من مؤسسة، أو شركة تقوم بأداء واجباتها كاملة نحو موظفيها؟! أرد بملء فمي: وما يُجبرك على أن تستمر في خدمة من لا يخدمك؟!، وأن تُعطي من لم يوف حقوقك؟!، فلو اعترضنا جميعًا، وتحملنا قليلاً تبعة قرار الرحيل عن مؤسسة/شركة لا تؤدي الحقوق الأساسية لموظفيها، فلن تجد – تلك المؤسسة/الشركة - مناصًا من الوفاء بمثل هذه الحقوق مع آخرين، وهو ما ينعكس مُستقبلاً على إصلاح النظام الوظيفي داخل المؤسسات والشركات في مختلف المجالات.


المواضيع المتشابهه:


Ysjrvhv hgl,/t rfg t,hj hgN,hk hgH,hk hgl,/t t,hj Ysjrvhv

د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 10:34 PM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 61
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: إستقرار الموظف قبل فوات الآوان

هذا واقع الموظفين الغريب
سبحان الله
شكرا سندريلا علي المعلومة
بارك الله فيك
دمت بخير

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأوان, الموظف, فوات, إستقرار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:02 PM


اخر المواضيع

لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @