العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس التنمية البشرية وتطوير الذات

همس التنمية البشرية وتطوير الذات التنمية البشرية , تطوير الذات , التنمية , البشرية , تطوير , الذات , همس التنمية البشرية , تطوير الذات

Like Tree1Likes
  • 1 Post By د/ إلهام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2013, 04:36 AM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,752
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

مميز سلم واستلم حينما تنتقل من موقع لآخر أو من وظيفة لأخرى

أن تترك عملاً وتلتحق بآخر، فهذا شيء عادي ولا غبار عليه، وأن تنتقل من قسم إلى قسم، فليس هناك ما يمنع، ولكن الأمر لابد وأن يتم بشيء من التنسيق بين الشخص المغادِر، والشخص البديل، وهما من يُطلق عليهما، المُسَلِّم والمُتَسلِّم.

ويُخطئ البعض لو ظن أن الأمر – فقط - يمس الأعمال رفيعة المستوى ذات الصلة بالمناصب الإدارية العُليا مثل مديري المشاريع PMs، أو المديرين التنفيذيين EMs، أو غيرهم، لأننا – في جميع الأحوال - أمام موظف/عامل طالما كان موجودًا داخل المؤسسة فهو أحد تروسها التي كانت تدور لتسيير عجلة عمل ما، وإلا ما التحق ابتداءً بهذه المؤسسة/الشركة.

المغزى إذن هو أن انتقال الموظف/العامل – على اختلاف موقعه الوظيفي- من موقع إلى آخر سواء أكان داخل الشركة أو خارجها لابد أن يتلازم مع هذا الانتقال إجراءٌ روتيني يهدف إلى تسليم وتسلم الأعمال التي يقوم بها بينه وبين طرف آخر.
ثقة - مذكرات إداري عربي

وأنا هنا لا أؤصل لماهية إجراءات التسليم والتسلم، أو توقيتها، ولكنني أجدني مضطرًّا للحديث عن طرفيها. فقد عاينت كثيرًا من الأعمال يتم تسليمها إلى أطراف غير ذات صفة في عملية التسلم وغير مؤهلين بالمرة لتلك المهمة.

فلو كان الأمر – فقط - لا يعدو تسليمًا لعُهدةٍ ما متمثلة في أجهزة كمبيوتر، أو أية أشياء مادية لهان الأمر كثيرًا، ولكن أن يمتد لتسلم مشاريع استشارية أو تنفيذية تتشابك مقوماتها، وتتفرع معاملاتها، ويطول تاريخها، فإن ذلك من سوء الإدارة لا محالة. فكيف يتسلم مدير البنية التحتية IT Infrastructure Mgr. مشروع بوابة إلكترونية e-Portal لأحد العملاء من مدير الأنظمة والتطبيقات IT Systems Mgr.، وكيف يتسلم مدير المبيعات Sales Mgr. مشروع تنفيذ وتجهيز أنظمة برمجية مالية ERP Implementation Project من مدير المشاريع!!

لذا، فأنا أدعو الإدارات العُليا بكافة المؤسسات والشركات العاملة في مختلف المجالات وليس تقنية المعلومات فحسب أن يتعاملوا مع أهلية المُتَسلِّم بشيء من الجدية والاهتمام الذي حتمًا سينعكس إيجابًا على كافة أعمالهم.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الدعوة مقدمة أيضًا لأصحاب الأعمال الذين يتسلمون أعمالاً ومشاريع من موردين متخصصين.

وفي كل الأحوال، تسليم الأعمال، أساسيات وأصول.



المواضيع المتشابهه:


sgl ,hsjgl pdklh jkjrg lk l,ru gNov H, ,/dtm gHovn Hldv Hldvd l,ru jkjrl pdklh ,hsjgl

د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 12:37 PM   #2
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,369
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي رد: سلم واستلم حينما تنتقل من موقع لآخر أو من وظيفة لأخرى

دا صحيح سندريلا
تسليم الاعمال اساسيات واصول
بارك الله فيك
موضوع رائع جدا
موفقة دائما ,,

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمير, أميري, موقع, تنتقم, حينما, واستلم, نظيفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:53 PM


اخر المواضيع

احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @