العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > الأمراض الباطنية Internal Medicine > الأورام السرطانية , السرطانات cancer

الأورام السرطانية , السرطانات cancer cancer , أورام , ورم سرطانى , السرطانات , الأورام , السرطانات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2013, 01:01 AM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,216
معدل تقييم المستوى: 31
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

جديد لكل رجل مصاب بسرطان البروستاتا احذر مكملات الكالسيوم وفيتامين د

تقول دراسةٌ حديثة إنَّ مُكمِّلات الكالسيوم والفيتامين د قد تُضِرُّ أكثر ممَّا تُفيد بالنسبة للرجال المُصابين بسرطان البروستات، والذين يأخذون علاجاً بالهرمونات، رغم أنَّها معالجة معروفة ومعتَمدة في هذه الحالة.يُشير بحثٌ من المركز الطبِّي في وايك فورست بابتيست إلى أنَّ الرجال، الذين يخضعون إلى معالجة مُنضِبَة للهرمون خاصَّة بسرطان البروستات، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بتخلخل العظام، ولكنَّ المُكمِّلات لا تقي من الفقدان العظمي هذا،

بل ربَّما تزيد في الواقع من احتمال تعرُّض المريض إلى أمراض القلب وسرطان البروستات العدواني.

قال ميردول داتَّا، المُشارك في وضع الدراسة، والحاصل على منحة ما بعد الدكتوراه لدى مركز وايك فوريست بابتيست: "تبدو مُكمِّلاتُ الكالسيوم أو الفيتامين د أو كلاهما معاً منطقيَّةً للغاية في الوقاية من فقدان الكثافة المعدنية في العظام عند هؤلاء الرجال، إلى درجة أنَّه لا أحدَ خطر في باله السؤال عمَّا إذا كانت ستنجح".

أضاف غاري شوارتز، المعدُّ الرئيسي للدراسة واختصاصي الوبائيات في سرطان البروستات لدى مركز وايك فورست بابتيست: "لن يكون الأمر سيِّئاً للغاية إن لم تكن هناك ببساطة فائدة واضحة؛ لكن تكمُن المشكلة في أنَّ هناك أدلَّة على أنَّ مُكمِّلات الكالسيوم تزيد من خطر الإصابة بأمراض قلبية وعائيَّة وسرطان بروستات عدواني، وهو المرضُ ذاته الذي نحاول معالجته".

استعرض الباحثون في أثناء الدراسة إرشادات استخدام مُكمِّلات الكالسيوم والفيتامين د، بالإضافة إلى نتائج 12 تجربة سريريَّة لتلك المُكمِّلات تضمَّنت 2400 رجل لديهم سرطان بروستات. كان كلُّ الرجال يتلقَّون معالجة مُنْضِبة للهرمون؛ وتفحَّص الباحثون أيضاً الكثافةَ المعدنيَّة في عظام الرجال قبل المعالجة وبعدها.

وبحسب الدراسة, إنَّ الرجالَ الذين خضعوا إلى علاج بالهرمون لسرطان البروستات، وتناولوا الجرعات اليوميَّة من الكالسيوم والفيتامين د، أظهروا نقصاً في الكثافة العظمية.

كما أشار الباحثون أيضاً إلى أنَّ زيادةَ الكالسيوم في النظام الغذائي تترافق مع خطر أكبر للإصابة بسرطان البروستات العدوانيِّ وأمراض القلب.

اختتم داتَّا قائلاً: "إنَّ ما يجعلنا نُعيد تركيزَنا على تلك النتائج هو أنَّه يجب - وبشكل دقيق جداً - تقييمُ الافتراض القائل بفائدة مكمِّلات الكالسيوم والفيتامين د، والتي يُنصَح بها بانتظام لدى هؤلاء الرجال".

المواضيع المتشابهه:



g;g v[g lwhf fsv'hk hgfv,sjhjh hp`v l;lghj hg;hgsd,l ,tdjhldk ] g;glhj hgfv,sjhjh hg;hgsd,l hp`v fsv'hk

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 07:20 PM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 63
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: لكل رجل مصاب بسرطان البروستاتا احذر مكملات الكالسيوم وفيتامين د

اللهم اشف مرضانا
شكرا بسنت علي المعلومة
جزاك الله كل خير
دمت بخير
لك أرق تحية

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصاب, لكلمات, البروستاتا, الكالسيوم, احذر, بسرطان, وفيتامين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 03:32 AM