العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > أخبار طبية , أبحاث ودراسات

أخبار طبية , أبحاث ودراسات أخبار طبية , أبحاث طبية , دراسات طبية , جديد الطب , أخبار الطب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2013, 07:30 PM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,756
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

مميز دراسة طبية : حليب الثدى قادر على وقاية الصغار من الإيدز

لطالما اشتبه الخبراءُ في أنَّ حليبَ الثدي قد يمتلك القُدرةَ على وقاية الصغار من الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة المُكتسب أو الإيدز؛ وكان هذا موضوع بحث جديد يهدِفُ إلى إلقاء الضوء على ما إذا كانت تلك القدرة حقيقيَّة.

قال باحِثون إنَّهم اكتشفوا مُركَّباً في حليب الثدي, يبدو أنَّه يمتلك القدرةَ على القضاء على الفيروس الذي يُسبِّبُ مرضَ نقص المناعة المكتسب (الإيدز)؛ ومن المُحتمل أن يكونَ ذلك عن طريق وقاية بعض الصغار من الإصابة بالعدوى من أمَّهاتهم.

قالت المُعدَّةُ الرئيسيَّة للدراسة الدكتورة سالي بيرمار, الأستاذة المُساعدة في طبِّ الأطفال لدى جامعة ديوك: "رغم أنَّ لدينا أدوية مُضادَّة للفيروسات القهقريَّة تستطيع الوقايةَ من انتقال العدوى من الأمّ إلى طفلها, لكن لا تخضع كل النساء الحوامل إلى فحوصات الإيدز؛ وأقلّ من 60 في المائة منهنّ يتلقينَ أدوية وقائيَّة, خصوصاً في البلدان ذات الموارد القليلة. هناك حاجة إلى إستراتيجيَّاتٍ بديلة للوقاية من انتقال العدوى من الأمّ إلى صغيرها؛ وهذا ما يُعطي دراستنا أهميَّة خاصة".

وفقاً لمنظمة اليونيسف, قُدِّر عددُ الأطفال الذين أصيبوا بالعدوى من قبل أمَّهاتهم في أثناء الحمل أو الولادة بحوالي 330 ألف طفل في العام 2011، وفي مختلف أنحاء العالم.

يُعرَف البروتينُ الذي أشار إليه الباحِثون باسم تيناسكين سي أو tnc؛ ولم يُشتَبه من قبل في قدرته على مُحاربة الجراثيم. توصَّل الباحِثون إلى استنتاجاتهم بعد اختبار عيناتٍ لحليب الثدي من أمهاتٍ غير مُصاباتٍ بالعدوى, من أجل معرفة ما إذا كان قادراً على محاربة سلالات فيروس نقص المناعة المكتسب.

قالت بيرمار: "إنَّ tnc هو أحد مُركَّبات المادَّة الحاضنة خارج الخلويَّة, التي تُعدُّ أساسيَّة في كيفيَّة تماسك الأنسجة مع بعضها بعضاً. إنَّه بروتين يشترك في عملية شفاء الجرح؛ وهو يُمارس دوراً في ترميم الأنسجة. ويُعرف أيضاً بأهميَّته في تخلُّق الجنين, لكن لم يتطرَّق أي بحث من قبل إلى السبب في كونه أحدَ مُركَّبات حليب الثدي أو حول خصائصه المُضادة للفيروسات".

"يجب أن تبحثَ الدراساتُ القادمة في مسألة ما إذا كان البروتين يعمل مع مُركَّبات أخرى لحليب الثدي من أجل مُحاربة فيروس نقص المناعة المُكتسب".

قال الدكتور بارتون هينس, مُدير معهد ديوك للقاحات البشريَّة: "إنَّ اكتشافَ تأثير هذا البروتين الشائع في حليب الثدي، والمُثبِّط لفيروس نقص المناعة المُكتسب, يُقدِّم تفسيراً مُحتملاً لعدم انتقال العدوى من أمهات مُصابات بالإيدز إلى صغارهنَّ بشكلٍ أكثر ممَّا يحدث غالباً".

"كما يُشجَّع اكتشافُه أيضاً على تحفيز العوامل المُثبِّطة في حليب الثدي، والتي قد تكون أكثر وقائيّة, مثل الأجسام المُضادة التي تستطيع حمايةَ الصغار بشكلٍ كامل من عدوى نقص المناعة المُكتسب في هذه الحالة".


المواضيع المتشابهه:


]vhsm 'fdm : pgdf hge]n rh]v ugn ,rhdm hgwyhv lk hgYd]. hgauhv hgYd]. pgdf ]vhsm ,rhdm 'fdf

د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2013, 02:57 AM   #2
◘ مشرفة القسم الاسلامى ◘
 
الصورة الرمزية منى رشدى
 
تاريخ التسجيل: Fri Apr 2013
الدولة: بين السماء والأرض
المشاركات: 10,338
معدل تقييم المستوى: 26
منى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: دراسة طبية : حليب الثدى قادر على وقاية الصغار من الإيدز

بارك الله فيك سندريلا الشرق


جزيل الشكر على الأفادة والمعلومات

دعواتي لك بالصحه والسعادة والعافيه
,،,،,
منى رشدى


__________________
منى رشدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثدى, الشعار, الإيدز, حليب, دراسة, وقاية, طبيب, قادر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:24 PM