العودة   منتديات همس المصريين > همــــس التعليمى والتربوى > همس العلوم المختلفة > علم الأحياء Biology

علم الأحياء Biology كل ما يخص علم الأحياء والبيولوجى

Like Tree1Likes
  • 1 Post By د/ إلهام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2013, 06:19 PM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,752
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

مميز ما هى العدسات اللاصقة البيونية ؟

يجري حاليًا تطوير عدسات لاصقة بيونية لتوفير شاشة عرض افتراضية يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الاستعمالات بدءًا من مساعدة ضعاف البصر وصولاً إلى صناعة ألعاب الفيديو.[1] وسوف تكون هذه العدسات على شكل العدسات اللاصقة التقليدية مع تزويدها بالتكنولوجيا البيونية.[2] وبعد الانتهاء من تطويرها، فستكون العدسة مزودة بدوائر إلكترونية وظيفية ومصابيح للأشعة تحت الحمراء لتكوين شاشة عرض افتراضية[3] وقد نُقل عن باباك بارفيز (Babak Parviz)، وهو أستاذ مساعد في قسم الهندسة الكهربائية بـ جامعة واشنطن، قوله "عند النظر من خلال هذه العدسات بعد اكتمال تطويرها، سوف ترى الأشياء التي تولدها شاشة العرض بشكل متراكب مع العالم الخارجي.

تتطلب العدسات مواد عضوية آمنة من الناحية البيولوجية، كما تستخدم مواد غير عضوية لصناعة الدوائر الإلكترونية. ويتم تصنيع الدوائر الإلكترونية من طبقة معدنية يبلغ سُمكها بضعة نانومترات. أما الصمامات الثنائية الباعثة للضوء فلا يزيد عرضها عن ثلث ملليمتر. ويتم رش مسحوق رمادي على العدسة. بعد ذلك، يتم استخدام تقنية تعرف باسم التصنيع الدقيق أو "التجميع الذاتي" لتشكيل كل مكون من المكونات بالغة الصغر. وتعمل القوى الشعرية على جذب الأجزاء إلى موضعها النهائي.

قام هارفي هو، طالب دراسات عليا سابق من طلاب بارفيز كان يعمل لدى مختبرات سانديا الوطنية في ليفرمور بولاية كاليفورنيا، بتقديم النتائج في يناير 2008 أثناء المؤتمر الدولي لمعهد المهندسين الكهربائيين ومهندسي الإلكترونيات حول النظم الكهروميكانيكية الصغرى (أو علم تصميم أجهزة الإنسان الآلي الدقيقة) في توكسون، أريزونا.[5] ومن المتوقع أن تتمتع العدسة بمزيد من الخواص الإلكترونية والقدرات التي تتيح رؤية المناطق التي لا تستطيع العين رؤيتها. ومن المتوقع إدراج الاتصالات اللاسلكية ونقل الطاقة عبر ترددات الراديو والخلايا الشمسية في عمليات التطوير المستقبلية.

وقد جرت أولى محاولات زرع دائرة كهربائية في عدسة لاصقة في إطار البحث المختبري لمهندس السكك الحديدية الإنجليزي إيريك بوث (Eric Booth)، الذي قام بتجربة تطبيق دوائر الترانزيستور في العدسات اللاصقة الصلبة في أواخر السبعينيات.
النموذج الأولي والاختبار

في عام 2011، ابتكر العلماء نموذجًا أوليًا باستخدام هوائي لاسلكي وشاشة عرض أحادية البكسل وقاموا باختباره بنجاح.

وأثبتت النماذج الأولية السابقة أنه من الممكن تصميم عدسات إلكترونية آمنة من الناحية البيولوجية لا تعيق رؤية الشخص. كما قام المهندسون باختبار العدسات تامة الصنع على الأرانب لمدة تصل إلى 20 دقيقة ولم تظهر أية مشكلات على هذه الحيوانات.


المواضيع المتشابهه:



lh in hgu]shj hgghwrm hgfd,kdm ? hgfd,kdm

saif likes this.
د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2013, 06:29 PM   #2
الموقوفين
 
تاريخ التسجيل: Sat Nov 2013
المشاركات: 846
معدل تقييم المستوى: 0
saif will become famous soon enoughsaif will become famous soon enough
افتراضي رد: ما هى العدسات اللاصقة البيونية ؟

موضوع قيم والتطور بصراحة فى طب العيون اصبح يحل مشاكل كثيرة
تسلم الايادى ويدوم القلم
تحياتى لشخصكم الكريم

saif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2013, 08:11 PM   #3
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 20
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: ما هى العدسات اللاصقة البيونية ؟

معلومات مهمه اوى سندريلا
ربنا يجازيك خير يا رب
مشكوره ع المجهود الروعه
فى انتظار جديدك
تحياتى ليك

روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللاصقة, البيونية, العجزات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:44 PM


اخر المواضيع

احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @