العودة   منتديات همس المصريين > همس عالم الطفل > همس صحة الطفل

همس صحة الطفل صحة الطفل , أمراض الطفولة , تغذية الطفل ,عيادة الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-22-2013, 11:04 PM   #1
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,414
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

فراشة طريقة مواجهة نوبات غضب الطفل بعد رفضك لشئ

نرى كثيرا من الأمهات حينما تقول لطفلها كلمة لا يصرخ ويغضب وتبدأ نوبة الضخب والإعتراض
والبكاء العنف منه

إنه ليس سراً أن بعض الآباء والأمهات لا يستطيعون قول لا لأطفالهم، وذلك بسبب نوبات غضبهم الشديدة وصراخهم والشتائم، وكل هذه التصرفات التي من شأنها أن تدفعك لقول نعم خوفاً عليه، حيث يحاول الطفل أن يجعلك تشعرين بالذنب من أجل الفوز بما يريده.

يجب أن تتذكري دائماً أن عملك هو وضع حد، وليس السيطرة عليه والتحكم به.

تبدأ المشكلة منذ الصغر حيث يطلب الطفل مثلاً منك شيئاً في السوبر ماركت فتقولين له لا، هنا يبدأ بالتصرف بطريقة غير لائقة، تحاولين أنت أن تكوني حازمة، لكن في نهاية المطاف تسمحين له بقطعة حلوى أو لعبة حتى لا يستمر بالصراخ ويهداً.

أو ربما كنت في المنزل وطلبت من ابنك أن يوقف التلفاز، فبدأ بالصراخ وطلب 10 دقائق أخرى، لكن العشر دقائق تحولت إلى ساعة ومن ثم أكثر، وشعرت بالإحباط لأنك لا تملكين السيطرة على الأمور.

إذاً تعرفي معنا اليوم كيف يمكنك السيطرة على تربية ابنائك بطرق بسيطة وسهلة:

ابتعدي تماماً عن الحلول السريعة، فلربما هي تضمن الهدوء لطفلك ولك في الوقت الحالي، لكنها تضمن لك المشاكل في وقتٍ لاحق، من الأفضل أن تسألي نفسك دائماً ما هو أفضل شيء يمكنني فعله لطفلي الآن؟ كثير من الآباء يخافون قول لا لأطفالهم، خوفاً من ردات فعلهم العنيفة، والبعض يقول لا ثم يستسلم في النهاية آملين أن يتغير سلوك الطفل فيما بعد، وهذا لن يحصل طبعاً.

ولكن يمكنك البدء في استعادة السيطرة عن طريق الحفاظ على الهدف الطويل. قبل الرد على طفلك، عليك أن تسألي نفسك كيف أريد لطفلي أن يكون عندما يكبر؟ قولي لنفسك أن هذا أفضل لمساعدته ليكون ناضجاً ومتحملاً لمسؤولياته بشكل أفضل.

يجب أن يكون الوالدين أصدقاء للطفل، وألا يتأثروا بأية نصائح أو ملاحظات من الآخرين، لا أحد يعرف القيم الخاصة بك وبطفلك أكثر منك، اتركي طفلك ينفذ قراراتك بدافع الحب وليس بدافع الخوف أبداً.

من المهم جداً ألا يضعف أحد الوالدين أمام رغبة الطفل، ويحققها بعد أن قال أحدهم لا فهذا أمر خاطئ للغاية، لابد من الإتفاق التام بين الوالدين على هذا الأمر، لأن الطفل إذا شعر أن أحدهما يلي رغباته فسيتصرف دائماً بنفس الطريقة بل أسوأ.

احذري من الإفراط في التفاوض مع الطفل فهو فخ آخر للآباء يقعون به، لأن التفاوض سيعلم طفلك أن الحدود ليست صلبة، عندما تقولي لا لطفلك يبدأ بالتحايل والتفاوض، فإذا قمت بالتفاوض معه سيشعر بأنه يمكنك تغيير رأيك وسيستمر بالضغط، لذلك عندما تقولي لا هذا يعني حقاً لا، وأنك لن تغيري ما تقولينه.

احرصي على مكافأة الطفل الذي يتصرف بشكل إيجابي عندما يقابل رفضك لطلبه بهدوء وبدون انفعال، فذلك من شأنه أن يعلمه أن الهدوء والاحترام أحد أنجح مهارات الاتصال للحصول على ما يريده، وهذا طبعاً بحسب طبيعة الموقف.

سيستغرق الأمر وقتاً طويلاً ربما، ريثما تستعيدي السيطرة على الأمور، لكن يوماً بعد يوم ستحققي، الهدف، وعلى المدى الطويل سيكون طفلك مثالياً ويتعامل مع الحدود التي قمت بتعيينها بكل احترام وهدوء.

المواضيع المتشابهه:


'vdrm l,h[im k,fhj yqf hg'tg fu] vtq; gaz hg'tg vtq; ,kfhj

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2013, 12:18 AM   #2
◘ مشرفة القسم الاسلامى ◘
 
الصورة الرمزية منى رشدى
 
تاريخ التسجيل: Fri Apr 2013
الدولة: بين السماء والأرض
المشاركات: 10,338
معدل تقييم المستوى: 26
منى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: طريقة مواجهة نوبات غضب الطفل بعد رفضك لشئ

معامله الأطفال حساسه جدااا ويجب ان تكون
بهدوء وطوله بال
شكرااا للنصائح أخي حُسام
لك ارق الووورد

منى رشدى


__________________
منى رشدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواجهة, الطفل, رفضك, ونبات, طريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 06:04 AM