قديم 11-28-2013, 07:14 PM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

هام قلب الأسد يثير أزمة في وزارة الداخلية

شاءت الأقدار بعد مرور 40 سنة ونحن نحتفل بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.. أن تتردد علي مسامعنا عبر شاشات التليفزيون جملة "قلب الأسد".. هذا اللقب الذي اطلق علي بطل من أبطال جهاز المخابرات المصرية السيد "محمد نسيم" قلب الأسد الحقيقي صاحب البطولات الرائعة وقائد عملية تفجير "الحفار الإسرائيلي كينتينج" اليوم فوجئنا بأن الاسم اطلق وفي غفلة من الزمان علي فيلم يجسد نموذج "البلطجي في الشارع المصري".. وكأننا ندمر تاريخنا بأيدينا ونمحو ذكري الأبطال من أذهان أبنائنا ونرسخ في أذهانهم صوراً سيئة بدلا من "قلب الأسد البطل".. "قلب الأسد البلطجي"..
بعيدا عن العمل الفني أثار الفيلم ردود أفعال غاضبة داخل وزارة الداخلية تسبب فيها رصد عدد من الشباب والأحداث في الشارع يقومون بتقليد نموذج قلب الأسد البلطجي شاهرين "المطاوي" في وجوه زملائهم.. زاد من غضب الضباط أن وزارة الداخلية قامت بتكريم الممثل "محمد رمضان" في احتفال منذ 3 أشهر فقط..
الآن هناك أصوات غاضبة داخل الوزارة وعدد من الجهات الشرطية بعثت برسالة تناقلتها صفحات »فيس بوك الشرطية« من مجموعة من الضباط طالبت بسحب تكريم "محمد رمضان" والاحتفال بالشهداء بدلا من دعاة "البلطجة" بحسب تعبيرها.. حيث تم توجيه نداء إلي اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية جاء في مضمونه تساؤلات حائرة من أبنائه ضباط الشرطة.. لماذا تم تكريم الممثل محمد رمضان؟.. لماذا تم تكريمه، هذا هو سؤال المواطنين؟ وأخبرناهم أننا لا نعرف لماذا تم تكريمه؟! لن ننتظر رسالة شكر، أو ننتظر شيئا، نعمل في سبيل الدين والوطن، ساعدنا بالكثير، وكشفنا الكثير، ونفعل الكثير لماذا تم تكريمه يا سيادة الوزير؟.. لماذا لم تكرم أولادك أحياء قبل أن يكونوا أمواتاًس، لماذا؟! لماذا تم إعلاؤه علينا؟! لماذا؟! ماذا نقول للمواطنين؟ لماذا تم تكريمه، اخبرهم لأننا لا نعرف الإجابة؟! أنقول لهم نكرم المتهم بحمله فرد خرطوش وطلقات خرطوش وطبنجة صوت وعدد من الطلقات عيار 9 مللي! أنقول لهم نكرم فن البلطجة، ما قدمة رجال وزارة الداخلية وغيرهم، لا يكفيهم تكريما بالدنيا. لقد كرمتم دعاة هدم الوطن، ونحن الآن ندفع الثمن! عن طريق المنحرفين الذي يخطوا خطواتهم. نعمل بخفاء ولا يعلم أحد شيئاً عنا، اعلاءً لهذا الوطن، ولكننا لن نرضي بأحد أن يعتلي من نقدمه ويكرم مكاننا. أين شهداء الشرطة من هذا التكريم قبل موتهم، لم يعرف أحد عنهم شيئاً إلا بعد موتهم..سيادة الوزير المواطن يتهمنا بالبلطجة لتكريم دعاة البلطجة.، "أطالب بسحب حق هذا التكريم من الممثل محمد رمضان"وإني أتحمل المسئولية كاملة تجاه هذا الكلام وهذا الطلب اضاف أدمن الصفحة: سوف أتقدم بطلب رسمي لسحب هذا التكريم حفاظا علي كيان الوزارة.
و في ذات السياق دشن نشطاء مصريون حملة في الإنترنت تحمل عنوان: "مصر ليست راقصة وبلطجي"، يدعون من خلالها الجمهور إلي مقاطعة الأفلام التي يرون أنها تسيء إلي سمعة البلاد، إذ أن معظم أفلام العيد لموسم 2013 تعج بقصص الراقصات والخارجين عن القانون. كما وصف القائمون علي الحملة أفلام العيد بأنها بعيدة عن الواقع المصري، وبأنها جمعت أسوأ ما في المجتمع وعرضته في عمل بدا وكأنه فيلم واحد. وفيما أشار المشرفون علي هذه الحملة إلي أنه يوجد في مصر فقراء وعشوائيات، "ولكنهم ليسوا بلطجية ولا يشربون الخمور ولا يتحرشون بالنساء، مثلما تصور هذه الأفلام".
كانت إدارة العمليات الخاصة بوزارة الداخلية قد كرمت النجم "محمد رمضان" في الاحتفال الذي اقامته في شهر أغسطس الماضي.
الأزمة بطبيعة الحال جديدة علي ضباط وزارة الداخلية، وتعبر عن شعور بالمسئولية الحقيقية تجاه المجتمع من جانب الضباط الغاضبين فلا يعقل أن يد تبني وأخري تهدم.. لا يعقل أن يقدم ضابط في مرحلة الشباب روحه فداء للدفاع عن فتاة حاول اختطافها اثنان من البلطجية، أو آخر استشهد أثناء هجوم علي وكر من أوكار المخدرات والبلطجة ويجد في المقابل المجتمع يغرق في مستنقع من أفلام الرذيلة والبلطجة التي افرزت جيلاً جديداً، أصبحت البلطجة بالنسبة له منهج حياة، كان لابد من وقفة لجموع الضباط الشرفاء نابعة من واقع الإحساس بالمسئولية والحفاظ علي ما يبذلونه من جهود مطالبين بالوقوف أمام ظاهرة أفلام البلطجة.
















المواضيع المتشابهه:


rgf hgHs] dedv H.lm td ,.hvm hg]hogdm hgHs] hg]hogdm dedv

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2013, 09:04 PM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: قلب الأسد يثير أزمة في وزارة الداخلية

العقول الفاسدة لا تولد إلا فساداً و جهلاً
شكرا لك أخي عادل
دمت بخير
لك التحية

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2013, 02:15 PM   #3
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: قلب الأسد يثير أزمة في وزارة الداخلية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبد العال مشاهدة المشاركة
العقول الفاسدة لا تولد إلا فساداً و جهلاً
شكرا لك أخي عادل
دمت بخير
لك التحية
أسعدني كثيراً مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أزمة, الأسد, الداخلية, يثير, وزارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:36 AM