قديم 12-01-2013, 05:30 PM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

خبر جديد وزير الخارجية اعترضت على قانون التظاهر


وزير الخارجية اعترضت قانون التظاهرقال نبيل فهمي، وزير الخارجية، إنه أبدى اعترضه على صدور قانون التظاهر ومضمونه، مضيفا أن المقارنة بين تركيا وقطر "ليست دقيقة ولكن للصبر حدود".

وتابع فهمي، في حوار أجرته معه صحيفة المصري اليوم نشرته الأحد، "كنت قد اعترضت على المشروع الأول من القانون، سواء من حيث التوقيت أو المضمون، ولم يسعني حضور بقية المناقشات التي جرت بعد ذلك لوجودي خارج البلاد في مهام رسمية عند إقرار الصياغات المعدلة".
واثار قانون تنظيم حق التظاهر غضب واستياء حقوقيين وسياسيين بسبب القيود التي فرضها على التظاهر، خاصة وأنه يفرض على منظمي المظاهرات الإخطار عنها قبل الموعد بثلاثة أيام على الأقل وأن يحددوا الغرض من المظاهرة والشعارات التي ستردد خلالها.
ورغم رفض قطاعات عديدة لقانون التظاهر، أصرت الحكومة على تطبيقه وقال رئيس الوزراء حازم الببلاوي " الحكومة ماضية في تنفيذ القانون بكل نصوصه دون إنقاص.. وإن من لا يقوم بتنفيذ هذا القانون سيعرض نفسه للمسألة القانونية".
وقال فهمي "بما أن القانون قد تم اقراره، ورغم ما قد يكون لدى البعض من تحفظات تجاهه، فمن الأفضل أن يتم الالتزام به وتنفيذه بعناية وسلاسة وبأقل قدر من المشاحنات".
ودعا كل "من لديه تحفظ أو ملاحظة بتسليمها للحكومة، سواء من خلال وزير العدل أو وزير العدالة الانتقالية، ليتم النظر فيها بهدوء".
وقال فهمي "أمامنا خطوة تاريخية بالغة الأهمية تتمثل فى ضرورة الانتهاء من الدستور ليكون الحكمَ بيننا جميعاً وأساساً لكل تشريعاتنا الجديدة أو ما يترتب عليها من تعديلات".
وأوضح أن المواقف الخارجية إزاء قانون التظاهر "جاءت مختلفة، ففي حين فضلت الكثير من الدول عدم التعليق على الأمر، باعتباره شأناً داخلياً، فإن دولاً وأطرفاً أخرى جاءت تعليقاتها سلبية.. وتضمن جانب من هذه الردود السلبية ملاحظاتٍ أعتبرها شكلية، في حين جاءت ملاحظات أخرى أكثر جدية".
وشدد على أنه "لابد من وقفة مع أي تدخل في الشأن الداخلي لمصر، وعدم التسامح مع من يتجاوز في حقها، ويجب أن يطمئن المواطن أننا لن نتهاون أبدا في حق مصر أو مكانتها أو مصالحها".
وبالنسبة للعلاقات المصري التركية، توقع فهمي عدم حدوث "انفراجة سريعة" في الأزمة، قال إنه إذا "كان هناك احترام تركي على المستوى الرسمي لقرار وصوت ورأى الشعب المصري، فمن الطبيعي أن تعود العلاقات إلى وضعها الطبيعي، ولكن المسألة ليست مرتبطة بخطوة محددة" لعودة العلاقات.
وخفضت مصر تخفيض المستوى التمثيلي الدبلوماسي مع تركيا، وطالبت السفير التركي بمغادرة، بسبب تصريحات رئيس الوزراء التركي التي اعتبرتها تدخلا صريحا في الشأن المصري.
وقال فهمي إن "المقارنة بين تركيا وقطر ليست دقيقة"، وأوضح أن تركيا وإن كانت دولة لها أهميتها في المنطقة فهي دولة شرق أوسطية وغير عربية، ولكن قطر تجمعنا بها الهوية العربية"، ما يدفعنا للتعامل معها بأكبر قدر من الصبر ونعطى فرصة أكبر لمحاولة تدارك الخلافات، والتي تعد قناة الجزيرة أحد وليس كل أسبابها".

المواضيع المتشابهه:


,.dv hgohv[dm hujvqj ugn rhk,k hgj/hiv hgohv[dm hujvqj ,.dv

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2014, 01:06 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: وزير الخارجية اعترضت على قانون التظاهر

شكرا لك أخي عادل
علي الخبر
جزاك الله خيرا
لك التحية

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التظاهر, الخارجية, اعترضت, وزير, قانون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:49 AM