العودة   منتديات همس المصريين > همس عالم الطفل > همس صحة الطفل

همس صحة الطفل صحة الطفل , أمراض الطفولة , تغذية الطفل ,عيادة الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-30-2013, 01:51 PM   #1
◘ مشرفة قسم المطبخ ◘
 
الصورة الرمزية وجه القمر
 
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2013
المشاركات: 926
معدل تقييم المستوى: 12
وجه القمر is on a distinguished road
جديد أهم علامات ضعف بصر طفلك

علامات طفلك
كم هو مهم لنا أن نعرف أننا نعاني من مشكلة ما في وقت مبكر حتى نتفادى تطور هذه المشكلة، كذلك الأمر بالنسبة لأطفالنا، وهذا ما يجعلنا دائمًا نبحث خلفهم عن تصرفاتهم ومشكلاتهم ومما يعانون حتى لا تتطور هذه المشكلات وتصبح بمثابة أزمة.

ومن هذه المشكلات التي علينا أن نبحث عنها في أطفالنا مشكلة ضعف البصر لنبحث عن حل مناسب لهذه المشكلة، فتطور ضعف بصر الأطفال قد يتسبب في التأثير على المستوى التعليمي للطفل وهذا ما لا نريده، ولمعرفة الأعراض التي تظهر على الأطفال المصابين بضعف البصر عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتك حتى تتخذي الإجراء المناسب إذا ظهرت هذه الأعراض على طفلك.
فرك العينين وزيادة معدل الرمش
يعتبر الأطباء أن فرك العينين باستمرار وزيادة معدل الرمش قد يكون إشارة على ضعف البصر لدى الأطفال، فإذا لاحظت هذه الإشارات على طفلك فعليك أن تلجأي إلى طبيب مختص حتى يتخذ الإجراء الطبي المناسب لعلاج هذه المشكلة.
عبوس الجبين
قد يظهر علينا نحن الكبار عبوس الجبين في بعض حالات التركيز على ما نقرأ أو قراءة كلمات صغيرة للغاية لكن تكرار هذه الحالة عند الأطفال في حالات القراءة العادية قد تنبئ بضعف البصر، لذلك استعيني بطبيب مختص ليشخص لكِ الحالة جيدًا وليعلمكِ كيفية علاج هذه المشكلة.
أعراض عند المذاكرة
شعور طفلك بالإعياء والتعب عند المذاكرة أو القراءة ببطئ شديد أكثر من الازم والخطئ المستمر عند القراءة أو الانحراف المستمر عن السطر عند الكتابة إحدى علامات ضعف البصر لدى الأطفال وعليك ملاحظة طفلك جيدًا عند مذاكرته لتحديد ما إذا كان يعاني من هذه الأعراض أم لا لتتخذي الازم حتى لا يتطور الأمر.
قصر النظر وبعد النظر
يمكنك أن تكتشفي ما إذا كان طفلك يعاني من قرب أو بعد النظر عن طريق تحديد الموقع الذي يجلس فيه لشاهدة التلفاز أو اقتراب وابتعاد الكتاب عن عينه أثناء القراءة، كما يمكنك تحديد ذلك عن طريق ملاحظته عند اللعب بالكرة فتوازنه عند الجري أو صحة استلامه للكرة تحدد ما إذا كان مصابًا بقصر أو بعد النظر، وعليكِ إذا لاحظت إحدى هذه العلامات على طفلك أن تستعيني بطبيب مختص لمعرفة كيفية علاج هذه الحالة بشكل سليم.
الأطفال الرضّع
للأطفال الرضع بعض العلامات الأخرى يمكن عن طريقها تحديد ما إذا كان الطفل يعاني من مشكلة في البصر أم لا، ومثل هذه العلامات وجود ارتجاف بالعين أو حول أو اتساع العين وعدم الاستجابة للضوء وفرك مستمر للعينين، وعند وجود إحدى هذه الأعراض على طفلك فعليك أن تتوجهي إلى طبيب مختص لإرشادك إلى طرق العلاج الصحيحة.



المواضيع المتشابهه:


Hil ughlhj qut fwv 'tg;

__________________
وجه القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2014, 03:54 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 63
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: أهم علامات ضعف بصر طفلك

شكرا لك وجه القمر
علي جهدك الطيب
و علي مواظبتك و موضوعاتك الرائعة
و علي حضورك الرائع دائما
جزاك ربي خيرا
لك كل التحية

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
علامات, طفلك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 06:26 AM