العودة   منتديات همس المصريين > :: همس القسم الإسلامى :: > همس الإعجاز العلمى فى القرآن

Like Tree1Likes
  • 1 Post By محمدعبد العال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2014, 01:57 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 63
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي نظرة إلي الإعجاز في الخلق في القرآن الكريم

نظرة إلي الإعجاز في الخلق في القرآن الكريم
قال الله سبحانه : {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ}
وهكذا أراد الله للإنسان تصوير هذه التطورات ؛ فكانت المفاجأة العجيبة لعلماء التشريح والأجنة، وعلى رأسهم كيث .إل . مور الكندي (1)، وهو من أشهر علماء الأجنة، فلم يكن يصدق أن هذه الكلمات من آيات القرآن الكريم وعندما تأكد له أن هذه هي آيات القرآن ذهب يبحث عن إمكانية أن يكون هذا مصادفة، فلما رأى خمسة وعشرين نصًا من القرآن والحديث الشريف عن تفاصيل تطورات الجنين في بطن أمه، لم يتردد في أن يكون عالمًا شجاعًا معلنًا عن رأيه بوضوح حيث قال :
إن هذه الأدلة حتمًا جاءت لمحمد- صلى الله عليه وسلم- من عند الله. وإن هذا يثبت لي أن محمدًا رسول الله..
وبعد.. يقول الله سبحانه : { مَا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا * وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا} (نوح 13-14) أي : لماذا لا تعظمون ربكم سبحانه ؟!!
وهكذا يمكن لكل إنسان أن يرى بعينيه آيات ربه سبحانه، يرى النطفة(2)، ثم يرى الجنين وهو متعلق بسقف الرحم (3) ثم يرى بعد ذلك- كما يصف كيث إل مور- كأنك أمسكت بقطعة من الطين الصلصال و وضعتها تحت أضراسك، حيث يشبه الجنين شيئًا ممضوغًا.
ويرى هذه المضغة مخلقة وغير مخلقة، فسبحان القائل: {لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ} والقائل سبحانه :{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآَفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ} ( فصلت 53) بلى والله يشهد لرسوله- صلى الله عليه وسلم-، كما قال سبحانه : {لَكِنِ اللهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ} (النساء 166) ومن يقرأ كتاب الله تعالى يعلم أنما أنزل بعلم الله وأن لا إله إلا الله. سبحانك يا ربنا ولك الحمد؛ بل إن الله تعالى قد يسَّر للإنسان ليرى مُنشأه من تراب (بتحليل جسم الإنسان وجد به 18 عنصرًا كلها ضمن مكونات القشرة الأرضية ).. ( تراب ) .. ( من تراب).. فيعلم الإنسان عظيم قدرة الله سبحانه الذي خلق كل هذا البشر الذي تراه أمامك من قطعة تراب : {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُمْ بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ} (الروم 20) وتأمل معي وتدبر هذا الوعد المجيد {وَقُلِ الْحَمْدُ للهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} (النمل 93) .
أي سيريكم دلائل وحدانيته (4) "لتعلموا أن الأمر كله لله، فهو سبحانه الذي وعد وهو -سبحانه- الذي يسوق عباده لوعده، يريهم آياته في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أن القرآن هو الحق المبين. فنعلم يقينا أن القوة لله جميعًا، وأن الأمر كله لله، فلا نجعل أي شيء ندًّا مساويًا في صدورنا لله ربنا سبحانه خالقنا وخالق كل شيء، سواء بفتنة رغبة، أو بفتنة رهبة".

المواضيع المتشابهه:


k/vm Ygd hgYu[h. td hgogr hgrvNk hg;vdl hgU[h. hgrvNk

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة محمدعبد العال ; 01-08-2014 الساعة 02:12 PM
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-18-2014, 10:24 PM   #2
 
الصورة الرمزية يحيى الشاعر
 
تاريخ التسجيل: Fri Jan 2014
المشاركات: 129
معدل تقييم المستوى: 12
يحيى الشاعر is on a distinguished road
افتراضي رد: نظرة إلي الإعجاز في الخلق في القرآن الكريم

..

..
جَزآگم اللهُ خَيرَ آلجَزآءْ..،

وجَعَلَ يومَگم نُوراً وَسُروراً

وَجَبآلاُ مِنِ آلحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحوراً..

جَعَلَهُا آلله في مُوآزيَنَ آعمآلَگم

دَآمَ لَنآ عَطآئُگم.

ودمتم بحفظ الرحمن





يحيى الشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخلق, ال‘جاز, القرآن, الكريم, نظرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:10 AM