قديم 01-27-2014, 02:16 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي هل للأرض والشمس ولهذا الكون أجل؟

اليوم الآخر فيه تنتهي الحياة الدنيا وتتدمر ، هكذا تكرر سمع القدماء من الله تعالى ، لكن الكفار لم يتصوروا كيف لهذه الشمس التي تسطع دائماً أن تنتهي ، وكيف لهذه الأرض التي هلك عليها أجيال وأجيال أن تنتهي ، عرفوا أن للأحياء آجالاً ولكن هل للأرض والشمس ولهذا الكون أيضاً أجل؟
الآن يرى كل إنسان أن الأرض أحد كواكب المجموعة الشمسية، وأن الشمس والأرض وما حولهما من الكون لهم أجل مسمى(1)، رؤية لقول الله سبحانه : {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى وَأَنَّ اللهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} ( لقمان: 29)
وقد أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- عن علامات القيامة تبين خطوات البشر إلى آخر يوم في الدنيا، فقد أخرج البخاري في باب: {وَكَانَ أَمْرُ اللهِ قَدَرًا مَّقْدُورًا} ( الأحزاب: 38) حديث حذيفة- رضي الله عنه- ، قال : " لقد خطبنا النبي- صلى الله عليه وسلم- خطبة ما ترك فيها شيئاً إلى قيام الساعة إلا ذكره، إن كنت لأرى الشيء قد نسيته فأعرف ما يعرف الرجل إذا غاب عنه فرآه فعرفه"
وذلك لنعرف أن الله غالب على أمره ، وأن أمره كان قدر مقدوراً.
فقد أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- بفتح مصر(2) وهلاك كسرى وقيصر، وقال- صلى الله عليه وسلم- " والذي نفسي بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله " رواه البخاري ودعا النبي- صلى الله عليه وسلم- على كسرى حين مزق كتاب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فمزق الله ملكه كل ممزق . رواه البخاري
أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- " أن يتطاول الناس في البنيان " رواه البخاري وسلم ، وأن يظهر صنفان من أهل النار كما قال- صلى الله عليه وسلم-: " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا "رواه البخاري ومسلم
أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- بما سيكون من تجمع الأمم ضد المسلمين كما بالحديث: " كيف أنت يا ثوبان إذا تداعت عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها ؟ فقال : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ، أمن قلة بنا ؟ قال : لا ، بل أنتم يومئذ كثير ، ولكن يُلْقى في قلوبكم الوهن ، قال: وما الوهن يا رسول الله ؟ قال: " حبكم الدنيا وكراهيتكم القتال" رواه أحمد / الفتن والملاحم لابن كثير.
ولو أن أمة غير أمة الإسلام بهذا التجمع عليها لانتهت تماما، إلا أن الله تعالى قال في الحديث القدسي : " يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد ، ,إني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة ، وأن لا أسلط عليهم عدواً من أنفسهم يستبيح بيضتهم ولو اجتمع عليهم من بأقطارها حتى يكون بعضهم يهلك بعضا" رواه مسلم " حتى يكون بعضهم يهلك بعضًا "‍‍‍‍‍ !
والمراد بالبيضة : أي جماعتهم وأصلهم.
أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- بأقوام في أمته سوف يستحلون ما حرم الله من حر (المقصود الزنا)، وحرير ، وخمر ومعازف (3) وأن تعلو وتظهر المعازف والمغنيات ، وأن هذا سيكون مقدمة للخسف والقذف والمسخ بين يدي الساعة. (4)
الوسائل المكتوبة والمقروءة
أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- " إن بين يدي الساعة.. ظهور القلم " رواه أحمد( السلسلة الصحيحة) . ولا يخفى على إنسان ظهور القلم بالوسائل المكتوبة والمقروءة من صحف وكتب ... وغير ذلك في كل مدينة، وفي كل العالم، بل إن بلدان العالم الآن تجعل إمساك كل طفل ( نحو6 سنوات ) بالقلم أمراً إلزامياً : " ظهور القلم "
انتشار الدين:
هكذا أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- بأمر الله تعالى وتقريره منذ أن بعثه الله رسولاً حين قال- صلى الله عليه وسلم- لبعض أصحابه يصبرهم لأذى قريش لهم في مكة ، وهم قلة :" كان الرجل فيمن قبلكم يحفر له في الأرض فيجعل فيه، فيجاء بالمنشار، فيوضع على رأسه، فيُشقُّ اثنتين، وما يصده ذلك عن دينه ، حتى قال- صلى الله عليه وسلم- " والله ليتمن الله هذا الأمر حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضر موت لا يخاف إلا الله أو الذئب على غنمه ، ولكنكم تستعجلون" رواه البخاري
وقد كان ذلك تماما بتمام، وسيرى الإنسان دين الله يشمل كل مشارق الأرض ومغاربها كما بحديث النبي- صلى الله عليه وسلم- :" إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها ، وإن ملك أمتي سيبلغ ما زُوِي لي منها " رواه مسلم
ملخص فتوحات المسلمين :
عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال : " تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله ، ثم فارس فيفتحها الله ، ثم تغزون الروم فيفتحها الله ، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله " رواه مسلم
تفصيل عز الإسلام والمسلمين :
عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال : " ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله هذا الدين ، بعز عزيز ، أو بذل ذليل ، عزًّا يعز الله به الإسلام وأهله ، وذلاً يذل به الكفر " ( السلسلة الصحيحة) .
الزلازل وآخر يوم في الدنيا
أما عن الزلازل : فقد أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- أنها ستكثر(5) ، وأن كثرة الزلازل ستكون من مقدمات وأمارات القيامة الكبرى ، حتى يأتي الزلزال الحقيقي : {إِذَا زُلْزِلَتِ الأرْضُ زِلْزَالَهَا *وَأَخْرَجَتِ الأرْضُ أَثْقَالَهَ} (الزلزلة: 1-2) وقد علم الإنسان أن أثقال الأرض بباطنها. (6) .
{وَإِذَا الأرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ} ( الانشقاق: 3-4) تمد الأرض وتفقد جاذبيتها(7) فتسير الجبال {وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ} (التكوير: 3) وتصبح غباراً {وَكَانَتِ الْجِبَالُ كَثِيبًا مَّهِيلاً} (المزمل: 14).
ويصبح الماء ناراً .. الماء الذي يستخدمه الناس لإطفاء النار يصبح ناراً (والآن يرى الإنسان أن الماء مركب من عنصرين أحدهما يشتعل، والآخر يساعد على الاشتعال ) (8) رؤية لقول الله تعالى : {وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ} (التكوير:6)
بل وقد عرف الناس نظير الهيدروجين (9) في تركيب الماء الثقيل في قاع المحيطات، وأن من خواصه اشتعاله بانفجار‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍؛ فأي تصوير رهيب وعجيب، في قوله تعالى : (وإذا البحار فجرت).
فماذا ينتظر الإنسان ؟؟
{ يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الأجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ } (المعارج: 43 )
{ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللهِ شَدِيدٌ }.
عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال : " بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا " رواه مسلم
وعنه صلى الله عليه وسلم " بادروا بالأعمال سبعًا ، هل تنتظرون إلا فقرًا منسيًا، أو غنى مطغيًا، أو مرضًا مفسدًا، أو هرمًا مفندًا ، أو موتًا مجهزًا ، أو الدجال فشر غائب ينتظر ، أو الساعة فالساعة أدهى وأمر " رواه الترمذي وقال حسن.
تأمل علامات القيامة وخطوات البشر
[IMG]file:///C:\DOCUME~1\bird\LOCALS~1\Temp\msohtml1\01\clip_image002.gif[/IMG](1) أخرج مسلم في باب إخبار النبي- صلى الله عليه وسلم- فيما يكون إلى قيام الساعة :
عن أبي زيد عمرو بن أخطب قال :" صلى بنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- الفجر، وصعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر ، فنزل فصلى ، ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت العصر ، ثم صعد المنبر ، فخطبنا حتى غربت الشمس ، فأخبرنا بما هو كائن ، فأعلمنا أحفظنا"
(2) الصحابة رضي الله عنهم يتعجبون:
روى البخاري عن عدي بن حاتم قال : بينما أنا عند النبي- صلى الله عليه وسلم- إذ أتاه رجل فشكا إليه الفاقة، ثم أتاه آخر فشكا إليه قطع السبيل ، فقال يا عدي هل رأيت الحيرة ، قلت: لم أرها ، وقد أنبئت عنها ، قال : فإن طابت بك حياة لترين الظعينة ترتحل من الحيرة حتى تطوف بالكعبة لا تخاف أحداً إلا الله ، قلت فيما بيني وبين نفسي : فأين ديار طيء الذين قد سعَّروا البلاد ؟ ولئن طالت بك حياة لتفتحن كنوز كسرى ، قلت : كسرى بن هرمز ؟ قال : كنوز كسرى بن هرمز ، ولئن طالت بك حياة لترين الرجل يخرج ملء كفه من ذهب، أو فضة، يطلب من يقبله منه فلا يجد أحداً يقبله منه، وليلقين الله أحدكم يوم يلقاه وليس بينه وبينه ترجمان يترجم له ، فيقولن : ألم أبعث إليك رسولاً فيبلغك ؟ فيقول : بلى ، فيقول : ألم أعطك مالاً وأفضل عليك ؟ فيقول : بلى ، فينظر عن يمينه فلا يرى إلا جهنم ، وينظر عن يساره فلا يرى إلا جهنم ، قال عدي : سمعت رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يقول : اتقوا النار ولو بشق تمرة ، فمن لم يجد شق تمرة فكلمة طيبة ، قال عدي :" فرأيت الظعينة ترتحل من الحيرة حتى تطوف بالكعبة لا تخاف إلا الله ، وكنت فيمن فتتح كنوز كسرى بن هرمز، ولئن طالت بكم حياة لترون ما قال النبي- أبو القاسم صلى الله عليه وسلم-. "
(3) حتمية هلاك أكبر دولتين على يد الصحابة-رضي الله عنهم-:
في صحيح البخاري عن النبي- صلى الله عليه وسلم- "إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده ، وإذا هلك قيصر فلا قيصر قبعده ، والذي نفس محمد بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله " وفي صحيح مسلم عن النبي- صلى الله عليه وسلم - " إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها ، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زُوِي لي منها ، وأعطيت الكنزين : الأحمر والأبيض" أي كنزا كسرى وقيصر.
(4) مصيبة التفريط في الدين من أجل عرض من الدنيا :
عن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال : " يكون بين يدي الساعة فتن كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل مؤمنا، ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا، ويصبح كافرا، يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا " الترمذي وقال : حسن صحيح.
"إنها من علامات الساعة أن يترك الحق من أجل عرض من الدنيا "
فأن يقتنع الإنسان بالحق ، فهذا أمر سهل وميسر لكل إنسان ، أما أن يكون من أنصار الحق فهذا أمر آخر ، لأنه يحتاج أن يكون الإنسان أمينا مع نفسه.
(5) ملخص الفتن وكيف نتعامل معها:
في صحيح البخاري عن حذيفة -رضي الله عنه- قال : " كان الناس يسألون رسول الله عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد الخير من شر؟ قال : نعم ، قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : نعم ، وفيه دخن ، قلت وما دخنه ، قال :قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر ، قلت فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها ، قلت : يا رسول الله صفهم لنا ، قال : هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ، قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك ، قال : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ، قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال : فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك".
وروى أحمد والترمذي ( السلسلة الصحيحة) عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال : " تركتكم على المحاجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك، ومن يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيراً، فعليكم بسنتي، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، عضوا عليها بالنواجذ، وعليكم بالطاعة وإن عبداً حبشياً، فإنما المؤمن كالجمل حيثما قيد ينقاد " " إلا أن يؤمر بمعصية " متفق عليه
(6) يصبح الناس لا يلقون السلام إلا على من يعرفون، وتمتلئ شوارع الدنيا بالمحلات التجارية:
عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال : " إن بين يدي الساعة تسليم الخاصة ، وفشو التجارة حتى تعين المرأة زوجها على التجارة ، وقطع الأرحام، وشهادة الزور، وكتمان شهادة الحق، وظهور القلم " ( سلسلة الأحاديث الصحيحة)
(7) البنيان الذي عهدته البشرية حتماً يتطاولون فيه، كأمارة من أمارات الساعة :
ففي صحيح البخاري عن علامات الساعة قول النبي- صلى الله عليه وسلم- : " وحتى يتطاول الناس في البنيان " وليس بعض الناس ، بل حتى أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- : " وأن ترى الحفاة العراة رعاء الشاه يتطاولون في البنيان " رواه مسلم.
(8) بشرى النبي- صلى الله عليه وسلم- لكل مسلم :
أ) فُتِحت القسطنطينية وستفتح رومية :
عن عبد الله بن عمرو بن العاص- رضي الله عنهما- قال: بينما نحن حول رسول الله- صلى الله عليه وسلم- نكتب إذ سئل رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أي المدينتين تفتح أولاً أقسطنطينية أو رومية؟ فقال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: " مدينة هرقل تفتح أولاً يعني القسطنطينية " رواه أحمد، والحاكم وصححه، ووافقه الذهبي (سلسلة الأحاديث الصحيحة).
ب)عودة جزيرة العرب جنات وأنهارا :
عن النبي- صلى الله عليه وسلم- " لا تقوم الساعة حتى يكثر المال، وحتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً" أي بساتين وأنهاراً – رواه مسلم
ج) ينتشر الإسلام على كوكب الأرض :
عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال : "ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر، إلا أدخله هذا الدين، بعِز عزيز أو بذل ذليل، عزًّا يعز الله به الإسلام وأهله، وذلاً يذل به الكفر" رواه أحمد (السلسلة الصحيحة)
علامات إجمالية عن قيام الساعة:
روى البخاري ومسلم عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال :
" لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان تكون بينهما مقتلة عظيمة دعوتهما واحدة ، وحتى يبعث دجالون كذابون، قريب من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله ، وحتى يقبض العلم، وتكثر الزلازل، ويتقارب الزمان، وتظهر الفتن، ويكثر الهرج –وهو القتل – وحتى يكثر فيكم المال فيفيض حتى يهم رب المال من يقبل صدقته ، وحتى يعرضه فيقول الذي يعرضه عليه: لا أرب لي به ، وحتى يتطاول الناس في البنيان ،وحتى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول يا ليتني مكانه، وحتى تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت ورآها الناس آمنوا أجمعين ، فذلك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل، أو كسبت في إيمانها خيراً".
وفي صحيح البخاري عن عوف بن مالك- رضي الله عنه- قال : " أتيت النبي- صلى الله عليه وسلم- في غزوة تبوك وهو في قبة أدم فقال : " اعدد ستًا بين يدي الساعة ، موتي، ثم فتح بيت المقدس، ثم موتان، يأخذ فيكم كقعاص الغنم ، ثم استفاضة المال، حتى يعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطاً ، ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته ، ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر – الرومان – فيغدرون ، فيأتونكم تحت ثمانين راية تحت كل راية اثنا عشر ألفا " (1)
{ وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }( يوسف 21 )

المواضيع المتشابهه:


ig ggHvq ,hgals ,gi`h hg;,k H[g? H[g? hg;,k ,gi`h

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2014, 12:22 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Thu Feb 2014
المشاركات: 367
معدل تقييم المستوى: 11
وردة مصر is on a distinguished road
افتراضي رد: هل للأرض والشمس ولهذا الكون أجل؟

متصفحك يشع بالنور الوضاء
الذى يضئ كــــــــ المصباح فى ليلة ظلماء
دائما يشرق بكل ما هو جديد
ويلبس حله من الاناقه والتجديد
شكرا لك

وردة مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأرض, أجل؟, الكون, ولهذا, والشمس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:01 PM


اخر المواضيع

يونيفورم فنادق ومنتجعات (01200561116 ) @ مصنع يونيفورم- شركات يونيفورم(01118689995) @ اماكن تصنيع يونيفورم حضانات( 01003358542) @ مصنع قبعات التخرج- صور ثوب التخرج(01118689995) @ شركات توريد ملابس عمال- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ أفضل شركات اليونيفورم فى مصر-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ يونيفورم المستشفيات والمراكز الطبية(01003358542) @ شركة تصنيع يونيفورم هاوس كيبنج (01200561116) @ جميع موديلات ارواب التخرج (01200561116) @ اماكن تصنيع يونيفورم مدارس (01003358542) @ افضل شركة تشطيبات شقق- شركة تشطيبات (01119959188) @ الكون بودكاست @ يونيفورم مطاعم وكافيهات- يونيفورم كافيهات( 01003358542 ) @ شركات زى الامن والحراسه (01200561116) @ جميع انواع يونيفورم الفنادق(01200561116 ) @ شركة يونيفورم- يونيفورم شركات(01118689995) @ شركات تصنيع يونيفورم حضانات( 01003358542) @ تصاميم عبايات تخرج- قبعة التخرج(01118689995) @ اسماء واماكن مصانع افرولات- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ شركات يونيفورم فى مصر-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ يونيفورم العاملين بالمستشفيات- ملابس طبية(01003358542) @ موديلات يونيفورم هاوس كيبنج- ملابس هاوس كيبنج(01200561116) @ طلب تفسير رؤية الوالد والماء @ افضل شركة ديكور شقق- ديكور شقق(01119959188) @ مصنع ملابس جاهزة- توريد زى موحد(01118689995) @ اماكن تصنيع يونيفورم حضانات( 01003358542) @ روب التخرج لاطفال حضانة(01118689995) @ ملابس شركات البترول- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ ملابس شركات البترول- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ شركة الاتحاد للتدريب @