العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة

همس الموضوعات العامة مواضيع عامة , منتدى عام , القسم العام , المواضيع العامة , المواضيع التى ليس لها قسم محدد , القسم العام , المواضيع العامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2014, 07:34 PM   #1
 
الصورة الرمزية ملك روحي
 
تاريخ التسجيل: Thu Sep 2013
المشاركات: 2,540
معدل تقييم المستوى: 15
ملك روحي will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي آخر كلمات الدكتور ابراهيم الفقي

آخر كلمات الدكتور ابراهيم الفقي كانت: نحن البشر نفكر فيما لا نملك وننظر إلى الجانب المأساوي المظلم في حياتنا.

القاهرة - الشرق الأوسط:

«إننا نحن البشر نفكر فيما لا نملك، ولا نشكر الله على ما نملك، وننظر إلى الجانب المأساوي المظلم في حياتنا، ولا ننظر إلى الجانب المشرق، فكن إيجابيا»..

«ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك، بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم».. كانت هذه هي آخر عبارة وجهها للشباب المصري على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر). هو العالم المصري الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية، الذي لقي مصرعه أمس (الجمعة)، وشقيقته فوقية (71 عاما) وخادمته نوال (70 عاما)، إثر حريق مروع شب داخل فيلته بضاحية مدينة نصر (شرق القاهرة)، نتيجة ماس كهربائي.

لم يكن يتوقع الدكتور ابراهيم الفقي (62 عاما)، أن يشهد المكان الذي أسسه ليكون مسكنا ومقرا لمحاضراته قبل عام، نهايته بشكل مأساوي (مختنقا) بعد تاريخ وسنوات حافلة بالكفاح قضاها في مصر ودول العالم، وكان الفقي الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية بالقاهرة، جهز فيلة صغيرة مكونة من ثلاثة طوابق، الطابق الأول عبارة عن مكاتب إدارية، أما الطابق الثاني فعبارة عن قاعتين يلقي فيهما الدكتور الفقي محاضراته في مجال التنمية البشرية، أما الطابق الثالث فهو المسكن الذي يعيش فيه مع زوجته وأبنائه عندما يأتون لزيارة مصر.

والراحل الذي كان يستعد للسفر خلال الأيام المقبلة إلى كندا، حيث كان يقيم مع زوجته آمال وابنتيهما التوأم نانسي ونرمين، يعرفه الشباب حول العالم جيدا، فقد قرأ كتبه الملايين وحضر محاضراته الآلاف، سواء فيما يختص بالتنمية البشرية أو في البرمجة اللغوية العصبية.

وقد اهتم الفقي بالميتافيزيقا والطاقة الكامنة في النفس البشرية، كان يعتقد دائما أن بإمكان أي شخص أن يغير حياته، بشرط أن يريد ذلك حقا.. ثم يعمل ما يجعله يحقق ذلك بجهد.

والفقي بدأ حياته بالعمل خارج مصر كعامل في الفنادق، إلى أن واصل دراسته حتى حصل على الدبلوم في إدارة الفنادق، وشغل منصب المدير العام لعدة فنادق كبرى في مونتريال بكندا، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «إبراهيم الفقي العالمية»، ومؤسس شركة «كيوبس العالمية» (CIS)، ومؤسس علم قوة الطاقة البشرية Power Human Energy PHE، ومدرس متقدم في التنويم بالإيحاء من المؤسسة الأميركية للتنويم بالإيحاء والمؤسسة الكندية للتنويم بالإيحاء.

ويعد الفقي مدربا معتمدا في البرمجة اللغوية العصبية، وكان يستعد لتنظيم دورة تدريبية في تونس مارس (آذار) المقبل، عن قوة الحب والتسامح والتذكر.

رافق كل هذا تفوق الفقي في الرياضة، حيث كان بطل مصر السابق في تنس الطاولة، ومثل مصر في بطولة العالم في ألمانيا الغربية عام 1969، كما توج تفوقه العلمي بحصوله على 23 دبلومه، ودرب أكثر من 600 ألف شخص بدول العالم المختلفة، عن طريق محاضراته التي ألقاها بثلاث لغات وهي الإنجليزية والفرنسية والعربية.

وللفقي مؤلفات عديدة ترجمت إلى ثلاث لغات وحققت مبيعاتها أكثر من مليون نسخة في العالم، أبرزها: قوة التفكير، الأسرار السبعة للقوة الذاتية، البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود، المفاتيح العشرة للنجاح، قوة التحكم في الذات، سيطر على حياتك، *** القيادة، كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك، أسرار وفن اتخاذ القرار، الطريق إلى النجاح، الطريق إلى الامتياز، أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك.

وبجانب شهرته كمؤلف، تميز الفقي في إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية، حيث قدم العديد من البرامج الناجحة أهمها: «الحياة أمل، والطاقة البشرية، والقوة الذاتية، وطريق النجاح، ولقاء مع شخصية ناجحة، ونادي النجاح، ونجاح بلا حدود».


ابراهيم الفقي ايقونة الامل

الوطن اون ين

كم مات قوم وما ماتت مكارمهم وعاش قوم وهم في الناس أموات ثمة شيئان لا يمكن للمرء أن يحدِّق فيهما: الشمس والموت.


كم مات قوم وما ماتت مكارمهم وعاش قوم وهم في الناس أموات ثمة شيئان لا يمكن للمرء أن يحدِّق فيهما: الشمس والموت. وإن يكن التحديق في الشمس ليس بضرورة إلا أن مواجهة الموت حتمية لا يمكن الفرار منها، فالبشر يرحلون ويبقى من بعدهم أثر ما قدموه، وإنه ليصبح فقدنا شجناً حين يغادرنا إنسان كان مدهشا وواعيا وممتلئا بالحياة إلى غياب بعيد ليس له من إياب.
قصيرة هي الحياة، وغامضة ومفاجئة ومتناقضة، إذ لم يتبادر لذهني أنه سيأتي يوم لأكتب عن هذا الرجل الذي وقفت يوما مشدوهة بكل الفيض الغامر الذي كان يبثه لنا عبر إحدى القنوات الفضائية " الحياة أمل، بادر، اعمل، عش الحياة بحب " .. كانت تلك هي أيقونات هذا الرجل الذي لم يكن ليلقيها لنا إلا وهو يبتسم ابتسامته الأبوية التي لا تشبه إلا هو، فكان يردد علينا ولكل الدنيا حبوا الحياة، حبوا ذاتكم، وناضلوا لأجل وعيكم. ها هو يرحل من عالمنا ويترك لنا روح وعيه الجميل تحلق في كوننا، في مكتباتنا، في ذاكرتنا، ليبقى بيننا ولنظل مؤمنين بما حرضنا عليه من جمال، ومدركين أن الموت هو نهاية الجسد وليس نهاية الروح والفكر، إذ يبقى الفكر الإنساني هو الرابط بين الأجيال المتعاقبة.. يمضي جيل لينهض جيل جديد يكمل المسيرة إلى الغاية ولا يتوقف عقل الإنسان عن إنتاج الأفكار وتنميتها، فيموت الإنسان ويبقى الفكر حياً لا يموت.
رحم الله الدكتور إبراهيم الفقي رائد البرمجة اللغوية العصبية NLP ، فقد كان قامة إنسانية وفكرية وعلمية رائعة وعظيمة. رحل عن عالمنا بعد أن سطر لنا معاني كبيرة وجميلة في معنى أن يترك لنا الراحلون قبسا من نور نهتدي به على الطريق، وبوصلة ترشدنا إذا ضاعت منا الطرق.. هكذا يجب أن يكون المعلمون الخالدون.
إن أقل ما يستحقه هذا الإنسان الذي كان يوما حتى آخر أيامه ضاجا بالحياة والأمل أن نكتب عنه شيئا يليق بعلمه وبنبل حضوره البهي الذي غمرنا به خلال السنوات الماضية. كل من عرفه كان محظوظا بمعرفته وأنا منهم. وتلامذته الذين أحبوه صاروا على طريق فكره المميز والنيّر، فقد علمهم كيفية التفكير على طريقة عقل كالماء لتوجيه العقل لكل ما هو إيجابي. كان الفقي مولعا بثنائية الحياة والأمل، وكان جميلا بما يكفي ليبقى في الذاكرة وفي الوعي.. هكذا يبقى الرائعون حين يرحلون، يتركون لنا بياض أرواحهم وصوت فكرهم.. نعم رحل الدكتور الفقي ولكن الفكر يبقى حيا لا يموت


المواضيع المتشابهه:


Nov ;glhj hg];j,v hfvhidl hgtrd hgtrn hfvhidl

__________________

ملك روحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2014, 11:19 PM   #2
◘ مشرفة القسم الاسلامى ◘
 
الصورة الرمزية منى رشدى
 
تاريخ التسجيل: Fri Apr 2013
الدولة: بين السماء والأرض
المشاركات: 10,338
معدل تقييم المستوى: 26
منى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: آخر كلمات الدكتور ابراهيم الفقي




رحمه الله كانت كلماته ترسخ في القلوب

شكرااا لك ملك الجميله

منى رشدى


__________________
منى رشدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدكتور, الفقى, ابراهيم, كلمات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:29 PM