العودة   منتديات همس المصريين > همـــــس التقنى والتكنولوجى > تكنولوجيا ومعلومات - جديد التكنولوجيا

تكنولوجيا ومعلومات - جديد التكنولوجيا يختص بكل جديد فى عالم المعلومات التكنولوجية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2014, 11:26 PM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,752
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

تيو صدامات و معارك فى الصين بين شركات الانترنت الأمريكية

تمتلك الصين أحد أهم وأكبر اقتصادات العالم وأسرعها نمواً، إلى جانب العدد الأكبر من مستخدمي الإنترنت، ما يجعلها هدفاً رئيساً لشركات الإنترنت الأميركية الكبرى الساعية لتحقيق الانتشار العالمي، فمن الصعب أن تتجاهل هذه الشركات 618 مليون مستخدم في الصين.
صدامات معارك الصين شركات الانترنت الأمريكية
ومع ما توفره الصين من فرصٍ متنوعة للنمو، تواجه فيها الشركات الأميركية معركةً عسيرةً تحيط بها مشكلات أخلاقية وتقنية؛ بسبب صعوبات المنافسة، والرقابة الحكومية المشددة واسعة النطاق التي تطال التدوينات ونتائج البحث ومشاركات الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى الأوضاع الشائكة لحقوق الإنسان، ما تسبب خلال السنوات الأخيرة في إبعاد «غوغل» و«فيس بوك» و«تويتر» عن السوق الصينية.

وشهد الأسبوع الماضي إطلاق «لينكد إن»، الشبكة الاجتماعية المخصصة للمهنيين، النسخة التجريبية من موقعها باللغة الصينية المبسطة، بغرض الوصول إلى نحو 140 مليون عامل صيني في مجال المعرفة، يمثلون واحداً من كل خمسة من العاملين في هذا المجال على مستوى العالم، بحسب تدوينة للرئيس التنفيذي للشركة، جيف وينر.

وقبل الموقع الجديد، كان باستطاعة المستخدمين في الصين الوصول إلى النسخة الإنجليزية من «لينكد إن»، ويستخدمها بالفعل أربعة ملايين صيني، لكن توافر الموقع باللغة الأم سيُسهِم في جذب المزيد من الأعضاء لشبكة «لينكد إن» التي تضم 277 عضواً ينتمون إلى أكثر من 200 بلد في مختلف أنحاء العالم.

لكن هذا الحماس لا ينفي ضرورة تقديم «لينكد إن» بعض التنازلات للوجود في السوق الصينية، وهو ما أشار إليه وينر بالتحديات التي يفرضها العمل في الصين من متطلبات الرقابة الحكومية، وأكد في الوقت نفسه على دعم «لينكد إن» القوي لحرية التعبير والاختلاف الأساسي للشركة مع الرقابة الحكومية.

ويتطلب تشغيل موقع تجري استضافته داخل الصين، الحصول على ترخيص مزود محتوى إنترنت من الحكومة، ما يتضمن طلب الصين مراقبة شركات الإنترنت لمحتوى معين. وكانت الحكومة الصينية قد منعت «فيس بوك» و«تويتر» في أعقاب الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت في يوليو عام 2009 في مدينة «أورومتشي» عاصمة مقاطعة شينجيانغ شمال غربي الصين، وأسفرت عن مقتل المئات.

وسبق أن أعلنت «غوغل» في يناير عام 2010 إيقاف التزامها بمراقبة نتائج البحث، بعد اكتشافها محاولة بعض مخترقي الإنترنت التسلل إلى برنامجها الخاص بالتشفير وحسابات بعض الناشطين في مجال حقوق الإنسان، ما انتهى بخروجها من البر الرئيس للصين، وتوجيه عمليات البحث إلى موقعها المخصص لهونغ كونغ، وانخفاض معدل استخدام منتجات «غوغل» لحد كبير، إلى جانب حظر الصين موقع «يوتيوب» منذ مارس 2009.

وأثارت تدوينة ويبر الحديث عن عزم «لينكد إن» الالتزام بالقيود الحكومية على المحتوى بالقدر والمدى المطلوبين، وبما يتوافق مع القيم الأساسية للشركة، كما ستعتمد الشفافية في إجراءات عملها في الصين، وتستخدم وسائل متعددة لإطلاع الأعضاء على ممارساتها، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية حقوق وبيانات العملاء.

من جانبه، قال مدير الاتصالات المشتركة في «لينكد إن»، هاني دورزي: «نعلم أنه سيكون علينا الاستجابة لأشياء كنا سنفضل بالتأكيد ألا يكون علينا الامتثال لها»، وأضاف: «إذا كان ذلك يعني تصفية المحتوى فسنستجيب، لكن فقط إذا طُلب منا قانوناً القيام بذلك»، كما أكد دورزي أن الشركة ستُخزن بيانات الأعضاء الصينيين في خوادم موجودة داخل الصين.

ومع صعوبة تحديد المعدل الذي ستطلب به الحكومة مراقبة محتوى المنشورات، إلا أن ذلك يمكن أن يحدث في أحيان كثيرة. وبحسب دراسة أجراها مدير معهد «هارفارد للعلوم الاجتماعية الكمية»، جاري كينج، يخضع نحو 13% من جميع منشورات الإعلام الاجتماعي في الصين للرقابة.

وطالما مثلت قضية الرقابة الصينية على الإنترنت مأزقاً لشركات التكنولوجيا التي غالباً ما تتبنى فكرة حرية التعبير جزءاً من مبادئها وسياستها الأساسية، وبالإضافة إلى العبء الأخلاقي، أحياناً ما يكون الالتزام بالتوجيهات الحكومية، الملتبسة في أغلب الوقت، بشأن الرقابة أمراً مكلفاً من الناحية المادية.

وتفرض الحكومة الصينية على مواقع التدوين المُصغرة الصينية مراقبة المحتوى المنشور، ما اضطرها إلى الاستثمار في تعيين أعداد ضخمة من الموظفين، الذين يعملون طيلة الوقت على البحث في المحتوى، وتحديد ما ينبغي وما لا ينبغي حذفه، وفق ريان بوديش، زميل «مركز هارفارد بيركمان للإنترنت والمجتمع».

وإلى جانب الرقابة الحكومية، تواجه شركات الإنترنت في الصين مشكلة تتعلق بالمنافسة؛ فيتوافر بالفعل العديد من مواقع الإعلام الاجتماعي الصينية، منها «ويبو» الذي وصل عدد مستخدميه النشطين يومياً إلى 61.4 مليون شخص، وتطبيق «وي شات» للمراسلة والتجارة، الذي يشبه إلى حد ما «واتس آب»، ولديه 272 مليون مستخدم شهري نشط حول العالم.

ونظراً إلى السيطرة الحكومية الواسعة على الإنترنت، يسهل على الحكومة التحكم في سرعة تحميل مواقع معينة، بحيث تمنح الشركات الصينية ميزة للتقدم عليها، وأشار تقرير لصحيفة «ذا وول ستريت جورنال» العام الماضي إلى أن ذلك كان أحد أسباب تباطؤ الوصول لخدمات «غوغل» في السنوات الأخيرة.

ويرى خبراء أن الرقابة الحكومية الصينية تعرقل نمو الأعمال التجارية في الصين؛ بإعاقة وصول المستخدمين إلى خدمات مثل «فيس بوك» و«غوغل».

ويترافق مع صعوبات وجود الشركات الأميركية داخل الصين، اتجاه نظرائهم في الصين تدريجياً للعمل داخل الأراضي الأميركية؛ فاختبرت «سينا ويبو» نسخة انجليزية للموقع، وتشير تقارير إلى استعداد الشركة للطرح العام الأولي لأسهمها في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام.

كما بدأ تطبيق «وي شات» من شركة «تينسنت»، في وقتٍ سابق من العام، حملة ترويجية لجذب مزيد المستخدمين الأميركيين، ما يعني أنه قد تتنافس قريباً كل من شركات الإنترنت الأميركية والصينية بصورة مباشرة. ويُمثل ذلك سبباً إضافياً يدفع الشبكات الاجتماعية الأميركية للحرص على إيجاد موطئ لها في الصين.

ومن جانبها، لا تُظهر الحكومة الصينية عزماً على تيسير سياساتها وتخفيف القيود، وبذلك سيظل على الشركات الأميركية الراغبة في الوجود في الصين محاولة الالتفاف على القيود الحكومية والخضوع لها أحياناً للوصول إلى قاعدة المستخدمين الأكبر في العالم، مع حساب الكلفة المالية والأخلاقية.


المواضيع المتشابهه:


w]hlhj , luhv; tn hgwdk fdk av;hj hghkjvkj hgHlvd;dm hgHlvd;dm hghkjvkj hgwdk w]hlhj

د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 04:36 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: صدامات و معارك فى الصين بين شركات الانترنت الأمريكية

أشكرك سندريلا سيدة القصر
علي هذا الجهد الكبير
جزاك الله خيرا
و بارك فيك
لك مني خالص التحية و التقدير

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معارك, الأمريكية, الانترنت, الصين, صدامات, شركات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 01:49 AM


اخر المواضيع

مصانع الملابس فى مصر-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ يونيفورم مصانع- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ صور ارواب تخرج اطفال-قبعة التخرج(01118689995) @ ملابس حضانات- يونيفورم رياض اطفال( 01003358542 ) @ شركة ارواب تخرج-تفصيل ارواب تخرج(01200561116) @ مرايل مدرسة- موديلات ملابس مدرسة ابتدائي (01003358542) @ ملابس مطعم-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ زى حراس الامن-شركة 3a لليونيفورم (01200561116) @ تصميمات يونيفورم عاملات نظافه فنادق-شركة 3a لليونيفورم (01200561116 ) @ شركة تصنيع يونيفورم- شركة السلام لليونيفورم (01118689995 ) @ افضل شركات تشطيبات وديكورات(01119959188) @ دورة ,التداول, الالكتروني, الاسواق, المالية, @ دورة التداول الالكتروني في الاسواق المالية @ عبايات تخرج-ملابس التخرج (01200561116) @ اماكن بيع الزى المدرسى بالقاهرة- زي المدرسه(01003358542) @ طقم مقدم الطعام-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ اماكن تصنيع يونيفورم امن-شركة 3a لليونيفورم (01200561116) @ اماكن تصنيع يونيفورم فنادق-شركة 3a لليونيفورم (01200561116 ) @ مصنع زى موحد- شركة السلام لليونيفورم (01118689995 ) @ محل بيع يونيفورم حضانه - زي حضانه( 01003358542 ) @ موديلات ارواب تخرج- روب تخرج(01118689995) @ دورة ,تقليص,الاعمال, الورقية, المكاتب, @ دورة تقليص الاعمال الورقية في المكاتب @ مصنع ملابس عمال- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ شركات اليونيفورم-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ افضل شركة ديكور شقق- تصميم ديكور ثري دي (01119959188) @ لازالة الشعر الزائد عن الجسم بصورة نهائيه للنساء فقط @ افضل مشروب على الاطلاق 2016, مزيل للكرش وحامي للقلب ومعدل للمزاج @ الحجامة ونقاط الطاقة الرئيسية @ كيف تستعمل زيت الزيتون لشفاء السكري2 @