قديم 03-09-2014, 07:02 PM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,209
معدل تقييم المستوى: 30
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

فراشة تجدد أزمة الطاقة قد يسبب أزمة سياسية جديدة لمصر..

قال موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز" إن أزمة سياسية أخرى، كانت أحد الأسباب التى تقف وراء الغضب الشعبى الذى أطاح بنظام الإخوان، تطل برأسها من جديد على مصر، مشيرا إلى أزمة الطاقة.

وأضاف الموقع البريطانى، فى تقرير الأحد، أن تجدد أزمة الطاقة ربما يثير المعارضة مرة أخرى وقد يطول شعبية المشير عبد الفتاح السيسى. فوفقا لوزارة الكهرباء فإن مصر تعانى 7 آلاف ميجاوات نقصا فى إمدادات الكهرباء الصيف المقبل.

وأشار إلى أن السبب الجذرى فى نقص الطاقة هو نقص الغاز الطبيعى المشغل لمحطات توليد الكهرباء، وأسعار الكهرباء التى تبدأ من 5 قروش لكل كيلو واط/ساعة، وهو ما يعادل أقل من 1 سنت أمريكى، وتشجيع الهدر. هذا فيما أن الخيارات المتاحة لسد هذه الفجوة تتقلص كل يوم.

وفيما يلتقى وزيرا البترول والكهرباء ورئيس الشركة المصرية العامة للبترول، صباح الأحد، لوضع خطة لمنع تطور الأمر إلى أزمة سياسية، نقل الموقع عن أكتم أبو ليلة، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة، قوله، إن هذا الاجتماع له أهمية خاصة لأنه اعتبارا من اليوم لا يعرف أحدا من أين يمكن لمصر أن تحصل على الوقود الإضافى لتزويد محطات توليد الكهرباء.

ويقول "ibt" أن بالنظر إلى الأرقام الرسمية فإن انقطاع التيار الكهربائى لا مفر منه هذا الصيف. وفيما يتم إنتاج نحو 90% من الكهرباء فى مصر عن طريق حرق الغاز الطبيعى، فإن وزارة النفط تتوقع أن يتجاوز الطلب هذا العام، الإنتاج بمقدار 170 مليون قدم مكعب يوميا.

وأشارت إلى أن شحنة من الغاز الطبيعى المسال كان من المقرر أن تكون الخطة الرئيسية لدرء النقص هذا الصيف، لكن تعثرت المحادثات بشأن العطاء الفائز، حيث رفضت الشركة النرويجية المصدرة الشروط التجارية المقدمة من قبل الحكومة المصرية.

وقال خالد أبو بكر، المدير التنفيذى لشركة الطاقة العربية، الذى يشارك فى المحادثات، إنه يستبعد وصول الشحنة لمصر حتى نهاية 2014.

ويقول التقرير إن الخيارات المتاحة أمام الوزراء المجتمعين، اليوم الأحد، محدودة على الرغم من موجة التقارير وخطط العمل لوزارات الحكومة الرئيسية الساعية لإيجاد حل. وأشار مجدى نصر الله، الأستاذ بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، إلى أن اثنين من الخيارات المتاحة على المدى القصير التى يمكن للحكومة تطبيقها هى وقف صادرات الغاز واستمرار قطع إمدادات الغاز الطبيعى المسار والكهرباء للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

ووصف الاستمرار فى تصدير الغاز بينما تعانى البلاد من نقص وأزمة اقتصادية بالأمر "الغبى"، كما أكد ضرورة وقف الطاقة المدعومة للصناعات المستهلكة لها والاعتماد على نفسها فى توفير مصدر وقود الكهرباء.

وكان وزير البترول، شريف إسماعيل، قد قال فى يناير، إن الشركات يمكنها استخدام شبكات الطاقة الوطنية مقابل أجر، إذا أرادت استيراد الغاز الطبيعى.

ويشير التقرير البريطانى إلى أن الخيار الأخير والمتداول هو انقطاع التيار الكهربائى. وقال أبو ليلة إن الخدمات الأساسية مثل المستشفيات والشرطة والصناعات التى تتطلب إمدادات الكهرباء المستمر مثل قطاع الصلب ستكون معفاة من انقطاع التيار الكهربائى. هذا فيما أن قطاعات الأسمنت والأسمدة، فضلا عن المناطق السكنية ستخضع لعملية الانقطاع.

ويرى طارق توفيق، نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية أنه يمكن نظريا تجنب انقطاع التيار الكهربائى من خلال تثقيف الجمهور وحثه على ضرورة الحفاظ على الطاقة وتحديد أوجه القصور الناجمة عن انخفاض الأسعار.

المواضيع المتشابهه:


j[]] H.lm hg'hrm r] dsff sdhsdm []d]m glwv>> H.lm hg'hrm j[]] []d]m

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2014, 02:39 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: تجدد أزمة الطاقة قد يسبب أزمة سياسية جديدة لمصر..

أشكرك بسنت
علي المجهود الرائع
جزاك الله خيرا
و بارك فيك
و نفع بك
و دائما ننتظر جديدك
لك مني خالص التحية و التقدير

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر.., أزمة, الطاقة, تجدد, جديدة, يسبب, سياسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 04:45 PM