العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > طب وجراحات الامراض العضوية المختلفة > طب النساء والتوليد

طب النساء والتوليد يختص بكل ما يتعلق بطب النساء والتوليد, طب النساء والتوليد Gynecology and Obstetrics

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2012, 12:09 AM   #1
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,382
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي السيدة البدينة تواجه صعوبات أكبر لتصبح حاملاً





السيدة البدينة تواجه صعوبات أكبر لتصبح حاملاً

أكدت دراسة أمريكية حديثة أنه كلما زاد وزن السيدة كلما واجهت مصاعب كي تصبح حاملاً بالطرق الطبيعية أو عن طريق التلقيح الصناعي.

وقد وجد الباحثون أن السيدات اللاتي يعانين من الوزن الزائد أو البدانة تقل لديهن فرص الحمل باستخدام وسائل التلقيح، كما أنه عند حدوث الحمل يكنّ أكثر عرضة لفقده.

وتتفق نتائج هذه الدراسة مع دراسات سابقة أشارت إلى أن أسوء نتائج تجارب التلقيح الصناعي تكون لدى السيدات البدينات، إلا أنهم لم يثبتوا أن الوزن الزائد مسؤول بشكل مباشر عن مشاكل التخصيب الصناعي التي تواجه هؤلاء السيدات.

وللوصول إلى مدى التأثير السلبي لبدانة السيدات اللاتي يرغبن في الحمل عن طريق التلقيح الصناعي، قامت الباحثة باربارا لوك من جامعة ولاية ميتشيجن وزملاؤها بتجميع بيانات عن حالات التلقيح الصناعي التي تمت في الولايات المتحدة خلال عامي 2007 و2008. وبلغ عدد هذه الحالات ما يقرب من 150.000 حالة أجريت داخل 361 عيادة.

في كل دورة تضمنت البيانات الحالات التي تم إلغاؤها وتلك التي أدت إلى حدوث الحمل، وما إذا انتهي الحمل بالإجهاض أو طفل ميت أو ولادة طفل طبيعي. كما تضمنت البيانات كذلك معلومات على طول ووزن السيدة قبل بدء العلاج.

وقد أظهرت الدراسة أن السيدات الأثقل وزناً حظين بأسوأ النتائج سواء في عدم حدوث الحمل أو في عدم اكتماله.

بالنسبة للسيدات البدينات اللاتي يحاولن الحمل يقول د. هوارد مكلامروك إن أقل تقليل في الوزن قد يساعد في نجاح عملية التلقيح الصناعي. وأضاف أن البحوث تشير دوماً لوجود صلة بين الوزن الزائد والنتائج السيئة للتلقيح الصناعي، "إلا أن السبب الحقيقي وراء هذه الظاهرة ليس واضحاً"، كما قال.

"ربما يكمن السبب في إفراز الأنسجة الدهنية لمادة الاستروجين التي تخدع العقل وتجعله يظن خطأ أن المبايض تعمل، بينما لا تكون كذلك في هذا الوقت".

ويقول الباحث غير المشارك في الدراسة أن الوزن ليس هو المشكلة الأكبر التي تواجه السيدة التي تخضع للتلقيح الصناعي، بل إن مشكلة كبر سن السيدات ومشكلة التدخين تفوقان مشكلة زيادة الوزن


المواضيع المتشابهه:


hgsd]m hgf]dkm j,h[i wu,fhj H;fv gjwfp phlghW H;fv hgf]dkm hgsd]m j,h[i phlghW

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2012, 09:22 PM   #2
عضو سابق
 
تاريخ التسجيل: Sat Feb 2012
المشاركات: 1,135
معدل تقييم المستوى: 0
monaleeza is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: السيدة البدينة تواجه صعوبات أكبر لتصبح حاملاً


أج ــمل وأرق باقات ورودى

لموضوعك الجميل والمعلومات القيمه


تــ ح ــياتيـ لكــ


كل الود والتقدير


دمت برضى من الرح ــمن


لك خالص احترامي




monaleeza غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتصبح, أكبر, البدينة, السيدة, تواجه, حاملاً, صعوبات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:02 PM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @