العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الصحف المحلية والعربية والعالمية > همس الصحف المصرية وميدان التحرير حصرياً > همس أخبار خفيفة

همس أخبار خفيفة أخبار فى كل المجالات فنية وعامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2011, 01:51 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Sat Jul 2011
المشاركات: 996
معدل تقييم المستوى: 18
GENERAL is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي عمر الشريف: السينما المصرية بلا قيمة فى العالم.. والممثل المصرى مجرد (بلياتشو)

18/7/2011

عمر الشريف
قبل الحديث عن مشواره الفنى ومشروعاته الجديدة سألته عن العملية الجراحية التى سافر ليجريها فى فرنسا فرد قائلا: قررت إجراء الجراحة فى ساقى اليمنى بعد أن اشتد علىّ الألم، وتسببت فى شبه إعاقة لحركتى، مما اضطرنى للاستعانة بعكازين حتى أستطيع الحركة داخل غرفتى الخاصة بالفندق.

ورغم أننى كنت أرغب فى أن أقضى شهرين من صيف هذا العام فى مصر، ومن أجل ذلك عدت من فرنسا الشهر الماضى بعد إجرائى فحوصات لمدة شهرين، فإن عودة الألم جعلتنى أحجز موعدا لإجراء الجراحة فى مستشفى بفرنسا.

وتابع الشريف: أجلت هذه الجراحة منذ 15 عاما، ليس لأنها ضخمة أو صعبة فأنا قد أجريت مثلها فى جانبى الأيسر، ولكنى لم أحب أن أجريها، وكنت أنوى تأجيلها حتى أنتهى من تصوير فيلم «إشاعة حب»، الذى يعكف المؤلف يوسف معاطى على كتابة جزء ثانٍ له.

● على ذكر «إشاعة حب» ما سر حماسك لإعادة تقديم الفيلم بعد مرور 51 عاما على عرضه الأول؟
ـ هذا الفيلم لم يكتب حتى الآن، وأنا بالفعل أنتظر انتهاء المؤلف من كتابة السيناريو لأقرر إن كنت سأصوره أو لا.. وبخصوص تعاقدى مع المنتج محمد ياسين، فقد اشترطت قبل التوقيع أن أقرأ السيناريو أولا قبل أن أوافق بشكل نهائى على تصوير هذا العمل، وموافقتى المبدئية على التصوير لأننى أعجبت بالفكرة التى قالها يوسف معاطى ولثقتى فى أنه سيكتب سيناريو محترما.. ولكن هذا لا ينفى أننى ستكون لى ملاحظات على السيناريو بعد القراءة، وإذا وجدت شيئا لا يعجبنى سأطلب تعديله على الفور.

● وهل إعادة تقديم نفس الرواية فى صالح «إشاعة حب» الأصلى؟
ـ أنا لا أريده نسخة من «إشاعة حب» الذى قدمته من قبل، ولكنى أريده فيلما مختلفا تماما، وأن يكون كل ما يربطه بالفيلم الأول أن يعتمد على نفس الفكرة والشخصيات، لكن لا نكرر الأحداث نفسها، كما أننى شخصيا لا أستطيع تقليد الشخصية التى قدمها العملاق يوسف وهبى.

● وهل تجسيد شخصية يوسف وهبى يمثل معضلة بالنسبة لعمر الشريف؟
ـ نعم معضلة ومأزق كبير لأى ممثل، لذلك قررت أن أقدم الشخصية بطريقتى الخاصة، وأنا على قناعة كاملة أنه لا يوجد ممثل فى العالم يستطيع تقليد يوسف وهبى ولا تقديم أى شخصية قدمها هذا العملاق سواء فى السينما أو المسرح، وضحك قائلا: مستحيل أعرف أقول «يا للهول» ومثل هذه الكلمات التى اشتهر بها، فمن المستحيل أن ينجح أى ممثل فى تجسيد شخصية يوسف وهبى، يضاف إلى ذلك أننى كنت أعشق هذا الفنان العظيم وحزنت كثيرا لفراقه، خاصة أنه توفى بين يدى، وكنت أجلس معه وقت أن وافته المنية.

● ولماذا وقع اختيارك على أحمد عز لتجسيد الشخصية التى قدمتها فى الفيلم؟
ـ الحقيقة أنا لم أختر أحدا لأنى لا أعرف الممثلين المصريين أصلا، ويعود ذلك إلى أننى لم أشاهد سوى 4 أفلام فقط فى الثلاثين عاما الأخيرة من حياتى، ولم يكن بينهم أى فيلم مصرى.

لذلك فأنا لا أعرف أحمد عز أو غيره من الممثلين سواء الذين سيشاركون معى فى الفيلم أو غيرهم من الممثلين، وهذا حدث لأنى لا أتواجد فى تجمعات الوسط السينمائى، ولا أعرف فيه أحدا.

● هل هذا معقول؟
ـ رد بنبرة جادة: «أسمع الكلام.. زى ما بقولك كده.. هى دى الحقيقة»..
ثم استطرد قائلا: ولكن أحيانا أشاهد التليفزيون فيصادف وجود فيلم لأحدهم فأتفرج على عدد مشاهد ثم أغير المحطة.

ورغم أننى أقرأ فى الصحف أسماءهم وأخبارا عنهم، فإننى لا أعرف من تكون هذه الشخصيات فى الواقع ولا أعرف أفلاما لهم.

وضحك ثم قال: «يعنى فيه واحد.. يمكن أشهر واحد فى مصر بس أنا ما اعرفهوش خالص ولا شفته ولا مرة حتى فى التليفزيون».. وصمت قليلا يتذكر اسم هذا الممثل، وعندما ذكرته بأسماء النجوم فى مصر، قاطعنى قائلا: «أيوه هو ده» كريم عبدالعزيز، لم أكن أعلم أن هناك ممثلا مصريا ونجما كبيرا اسمه كريم عبدالعزيز، وعندما قرأت عنه فى الصحف ووجدت الكثير يهتم به، سألت المخرجة إيناس بكر من يكون كريم عبدالعزيز، فقالت إنه نجم السينما المصرية من الثمانية الكبار.

وتابع كلامه المثير قائلا: هى تقول ذلك، تسمى لى نجوم السينما المصرية الآن «الثمانية الكبار»، وضحك وبصوت منخفض قال: «بس أنا مش عارفهم خالص».

● ولكن كيف سيجسد أحمد عز شخصيتك دون أن تلتقى به؟
ـ بالمناسبة أحمد عز ليس مطالبا بأن يقلدنى ويظهر فى الفيلم الجديد كما كنت فى الفيلم الأصلى، وعليه أن يقرأ السيناريو الذى يكتبه يوسف معاطى أولا ثم يقدم الشخصية بمزاجه وطريقته الخاصة.


المواضيع المتشابهه:


ulv hgavdt: hgsdklh hglwvdm fgh rdlm tn hguhgl>> ,hglleg hglwvn l[v] (fgdhja,)

GENERAL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:58 PM