العودة   منتديات همس المصريين > :: همس القسم الإسلامى :: > همس الاستشارات الاسلامية

همس الاستشارات الاسلامية كل ما يخص الإستشارات الإسلامية , سؤال وجواب , أنت تسأل والإسلام يجيب,همس الاستشارات الاسلامية(انت تسال والاسلام يجيب)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2014, 08:16 PM   #1
 
الصورة الرمزية محمود الحسينى
 
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2013
المشاركات: 1,634
معدل تقييم المستوى: 13
محمود الحسينى will become famous soon enough
فتوى هل أنا شاذ ولا اصلح لزواج النساء ؟

أنا يا شيخ شاب أبلغ من العمر عشرين عاما لا أرى فى أحلامى إلا رجالاً ولا أحلم بالنساء
مثل جميع الشباب فى هذا العمر ومثل جميع الرجال الذين يحلمون بالنساء
كل رغباتى تظهر فى احلامى فى رجالٍ مثلى
أعرف جيداً حدود الإسلام ولكن سؤالى هل أنا شاذ ؟ وهل أبتعد ولا أفكر فى الزواج من النساء
حتى لا أظلمهن ؟

الجواب :
الحمد لله
مما لا شك فيه أن ميل الرجل للرجل منافٍ للشرع والعقل والفطرة ، وأن على من ابتليَ بذلك أن يبحث عن العلاج القاطع لمشكلته تلك ، وهذا الميل إن كان بإرادته فهو مؤاخذ عليه ، وإن كان بغير إرادته فهو معذور فيه لكن يجب عليه أن يدافعه ويسعى للتخلص منه .
وهذه الشهوة التي خلقها الله في الرجال قد جعل تصريفها الشرعي المباح في النساء لا غير ، ومن خالف ذلك فجعلها في الرجال فهو " شاذ " وقد فعل فعلاً غاية في القبح والشناعة والحرمة ، ولم يكن هذا الفعل في خلق الله قبل قوم لوط ، والذين استمروا على فعله مع كفرهم بالله تعالى ، وقد عاقبهم الله عز وجل بما لم يعاقب به أمة من الأمم .
وسواء صرَّف الرجل شهوته في رجل مثله ، أو كان عنده ميل للرجال فإنه يجب عليه أن يعالج نفسه علاجاً قاطعاً يقضي به على شذوذه ، وقد جاء لوط عليه السلام لقومه بالعلاج الشرعي الناجع لترك فعلهم القبيح ، وهو التزوج بالنساء ، فقال لهم ( يَا قَوْمِ هَؤُلاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ ) هود/ 78 .
قال علماء اللجنة الدائمة : " المراد بجملة ( هَؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ) ندبُ هؤلاء الكفار إلى التزوج بالنساء ووطئهن في الحلال ، سواء كنَّ بناته ، أم بنات قومه ، فإن بنات قومه : بناته حكماً ؛ لكونه رسولاً إليهم .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
انتهى من " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 4 / 232 ) .
والتزوج في حقك إن كنتَ مستطيعه يكون واجباً عليك بلا خلاف .
قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله - : " وقال القرطبي : المستطيع الذي يخاف الضرر على نفسه ودينه من العزوبة بحيث لا يرتفع عنه ذلك إلا بالتزويج : لا يُختلف في وجوب التزويج عليه " انتهى من " فتح الباري " ( 9 / 110 ) .
ومن توفيق الله لك أنك على علمٍ بحرمة الشذوذ ، وأنك لم تفعل فاحشة اللواط ، واعلم أن ما تراه في منامك لا حكم له ، فأنتَ لم تقع في أمرٍ محرَّم ؛ لأن النائم مرفوع عنه القلم ، والمهم أن تكون متقيّاً لربك في يقظتك ، قال ابن سيرين رحمه الله – كما رواه عنه أبو نعيم في " حلية الأولياء " ( 2 / 273 ) - " اتق الله في اليقظة ؛ لا يضرك ما رأيتَ في المنام " انتهى .
وقال – أيضاً – كما في " شرح السنة " للبغوى ( 12 / 208 ) – " اتق الله في اليقظة ، ولا تبال ما رأيتَ في النوم " انتهى ، ومن التقوى في اليقظة أنك لا تنظر إلى الرجال والولدان نظر شهوة ، ولا تتعمد ترك التزوج لمحبتك التعلق ببني جنسك .
وما تراه في منامك – أخي السائل - هو من فعل الشيطان وعبثه بك لتوكيد الأمر أنك لست برجل سويٍّ ، وأنك لا تصلح أن تكون زوجاً لامرأة ، فاحذر من هذا الكيد والمكر ، وبادر إلى الزواج بامرأة صالحة ، واحرص على أن تكون ذات جمال ليحصل منك تعلق بها وتكون سبيلاً لإعفافك عن الوقوع في الحرام .
ولا ينبغي لك أن لا تتأخر في الزواج ، ونحن على ثقة – إن شاء الله – أن هذا سيكون نافعاً لك ، وسيكون قاطعاً لما تراه في منامك .
ونوصيك – أخيراً – بالإكثار من الدعاء أن يطهِّر الله قلبك وجوارحك من الآثام ، وأن يحبِّب إليك الإيمان ، ويزيِّنه في قلبك ، وأن يُكرِّه إليك الكفر والفسوق والعصيان وأن يجعلك من الراشدين .

والله أعلم

المواضيع المتشابهه:


ig Hkh ah` ,gh hwgp g.,h[ hgkshx ? H.,h[ hgkshx hwgd

محمود الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2014, 03:37 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: هل أنا شاذ ولا اصلح لزواج النساء ؟

تسلم أخي محمود
علي التفسيرات و التوضيحات
و علي الجهد الطيب
تحياتي لك
دمت بخير

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أزواج, النساء, اصلي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:50 PM