العودة   منتديات همس المصريين > :: همس القسم الإسلامى :: > همس الاستشارات الاسلامية

همس الاستشارات الاسلامية كل ما يخص الإستشارات الإسلامية , سؤال وجواب , أنت تسأل والإسلام يجيب,همس الاستشارات الاسلامية(انت تسال والاسلام يجيب)

Like Tree1Likes
  • 1 Post By محمود الحسينى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-13-2014, 02:11 PM   #1
 
الصورة الرمزية محمود الحسينى
 
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2013
المشاركات: 1,634
معدل تقييم المستوى: 13
محمود الحسينى will become famous soon enough
فتوى انسان اوقع بينى وبين محبوبتى فتزوجت وتركتنى ؟

كنت احب فتاة حينما كانت صغيرة السن و احمد الله انه لم يحدث شيئا حراما بيننا
وكنا متفقين على لتقدم لها عندما أكون جاهزا للزواج من الناحية المادية ولكن ما حدث ان هناك شخص سرق البريد الالكترونى الخاص بى
وتحدث اليها وازعجها بإسمى وانه أنا
فكرتنى وقررت الابتعاد عنى
ولم اعلم كل هذا لأنه لم يكن بيننا وسيلة اتصال اخرى
فلقد راعيت الله الا يكون بيننا ما يغضب الله وبعد ما فعله هذا الشخص قررت الفتاة الزواج بغيرى وتزوجت
ولم علم كل هذا الذى حدث ولكنى الان اعانى من الظلم ولا استطيع الابتعاد عنها فأنا احبها فعلا
ا حزين ليس لأنها تركتنى و لكن لأننى علم انها كانت تحبنى حقيقى
انا لم احاول الاتصال بها بعد زواجها حتى لا اضعا فى موقف سيئ او اسبب لها مشاكل

كيف أنسى الآن ؟ أنا متأكد أنها تحبني ، وأنها خُدعت ، ولأنها إنسانة محترمة ، كرهتني بعد أن شوهت صورتي وأنا مظلوم ، بالعكس استقامتي معها سهلت له اللعب من وراء ظهري ، وأنا غافل ، والألم لا يطاق ؛ لأنه ألم الظلم وفراق المحبوب معا ، وهذا حب عذري وشريف ، لم أتكلم كلمة ، بل انتظرت حتى أخطبها عندما أكون جاهزا ، وأنا طالب في بلد آخر .

الجواب :
الحمد لله
كل من يقرأ سؤالك لا بد أن يثني على استقامتك في شأن تلك الفتاة ، وعدم تعرضك لها بالمحادثة أو المخاطبة أو التواصل خارج إطار الزوجية ، وهذا ثبات منك وصبر تحمد عليه ، ونرجو لك فيه الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى .
غير أننا في الوقت نفسه نعاتبك على ما صنع بك ذلك " الحب "!! غير المبرر إلى تلك الدرجة، إذ لا يتصور حب يبلغ هذا القدر من غير تواصل أو محادثة ، ولو وقع فالعاقل هو الذي لا يسمح للأماني والأحلام أن تأخذه بعيدا ، قبل أن يتحقق شيء منها ، ويراها واقعا على الأرض ، خاصة في تلك الفتاة التي لم تتواصل معها ، ولكنك في الوقت نفسه بنيت قصورا وآمالا عراضا ، استرسلت فيها مع نفسك ، وبدأت تتعلق بها وتعيش معها يوما بيوم ، إلى أن بسطت سطوتها على قلبك ، وهذا ما يقع مع كثير من الناس ، حتى لو كان المتعلَّق به جمادا وليس إنسانا ، فإذا أطال التفكير به ، واسترسل في تصوراته وتخيلاته عنه ، فإنه سيشكل في قلبه عقدة يعاني في زوالها والتخلص منها ؛ ذلك أن القلب البشري يملك قدرة كبيرة على التمني والتخيل ، كما يملك سطحا أملس تنعكس عليه جميع الصور التي تعرض له ، حتى يثبت منها ما يطيل التفكير به ، وحينئذ تسيطر آلام الحب التي وصفتها في سؤالك بأنها " لا تطاق " .
ولكن للأسف ، يكتشف الشاب بعد حين من الزمان ، حين تمر به الأيام والشهور وقد توقف عن ذلك التأمل والتفكير بالمحبوب ، أنه عاش مرحلة بائسة من الوهم ، ومرحلة مؤلمة من الأحلام غير الواقعية ، يظن فيها أن ذلك المحبوب هو الأول والأخير ، وأن لا سعادة ولا هناء إلا بالحصول عليه ، واستمرار التعلق به !! وكل ذلك من تلبيس الشيطان ، وفراغ القلب عن ما يدفع عنه تلك الأسقام .
ولو تأملت لعلمت أن القلب الذي تعلق بتلك الفتاة – من غير تواصل ولا مخالطة – يمكنه أن يجد سعادته مع فتاة أخرى ، يخطبها ويعقد قرانه عليها ، فيبدأ قلبه بتحويل بوصلته نحوها ، فيسمع حديثها ويرى من صفاتها وأخلاقها ، فحينئذ لن يملك القلب إلا أن يتجاوز ما مضى ، ويتمسك بحاضره الجديد ، وسعادته القادمة ، فتلك هي الطبيعة البشرية التي فطرنا الله عليها ، ولولا ذلك لمات البشر عند أول فاجعة ، ولما عمرت الأرض رغم ما فيها من كوارث وأحزان .
قد لا يكون كلامنا – من منظورك العاطفي – علاجا في الصميم ؛ لكنك استشرتنا ونحن مؤتمنون على نصحك ، ونستطيع أن نؤكد لك ونطمئنك أن ستة أشهر – كما يقول خبراء النفس - أو أقل كفيلة بتطهير قلبك من ذلك التعلق الوهمي ، واستعدادك بعدها لبدء حب زوجي شرعي جديد ، فما مضى فات وانقضى ، وإياك أن تستمر بالتفكير فيه ، فالفتاة قد تزوجت وذهبت إلى أسرتها الجديدة ، وسواء كانت تحبك ـ يوما ما ـ حقيقة ، أو كان ذلك محض وهم منك ، فقد فات وقت ذلك كله . وسواء كانت هي سعيدة في زواجها أم شقية ، فليس ذلك من شأنك ، ولا يجوز لك التفكير فيه ، والشيطان هو الذي يوحي إليك باستمرار حبها لك وتعلقها فيك ، ولو كان ذلك صوابا : فالوقت قد فات ، وزواجها سينسيها الماضي ويشغلها بالحاضر ، كما يجب أن ينسيك أنت أيضا ، ويشغلك بحاضرك ومستقبلك .
أما ذلك الذي تعدى على بياناتك الشخصية ، واستعملها في الإفساد : فأمره إلى الله عز وجل ، إن كان قد فعل ذلك حقا فسيجازيه الله سبحانه .
وأما من جهتك أنت ، فرأينا أن تنظر إلى الأمر بإيجابية ، فقد سخر الله تعالى لك ما حصل ، ليصرف عنك ذلك الزواج ؛ فمن يدري ماذا كانت تجريه عليك الأقدار ، لو أن زواجك من هذه الفتاة قد تم ؟!
فاحمد الله سبحانه على كل حال ، وتأسَّ بمن حولك ، تجد مئات النماذج من الشباب والرجال الذين تمكنوا من تجاوز علاقات قديمة ، واستئناف حياة جديدة ، وقد لا يكون بعضهم من أهل الالتزام والاستقامة ، فمثلك أولى بذلك ، وأقدر على البحث عن فتاة خلوقة تلائمك ، وتستكمل معها مشوار حياتك ، فالنساء جنس واحد ، في الصالحات منهن خير كثير ، وما عليك سوى الاجتهاد في البحث ، وسؤال الله التوفيق .
والله أعلم .

المواضيع المتشابهه:


hkshk h,ru fdkn ,fdk lpf,fjn tj.,[j ,jv;jkn ? hkshk hkru f],n tj.,[j ,fdk

محمود الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2014, 09:38 PM   #2
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,410
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي رد: انسان اوقع بينى وبين محبوبتى فتزوجت وتركتنى ؟

لا حول و لا قوة الا بالله
الله يجازيك بالخير يالغالى
بارك الله فيك على الجهود
موفق ,,

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محبوبتى, انسان, انقع, بدوى, فتزوجت, وبين, وتركتنى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 12:13 AM