العودة   منتديات همس المصريين > همــــس التعليمى والتربوى > همس العلوم المختلفة > علم القانون Science of law

علم القانون Science of law كل ما يخص علم القانون وما يترتب عليه

Like Tree1Likes
  • 1 Post By حسام السعيد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-19-2014, 08:01 PM   #1
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,410
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

تيو تحرر القصر فى دول العالم

القاصر المحرر هو قاصر مسموح له بإجراء أعمال تجارية أو أي عمل آخر لحسابه أو لصالحه خارج نفوذ أحد الوالدين أو الوصي. وسيتمتع القاصر بالقدرة التعاقدية الكاملة لإبرام العقود فيما يتعلق بالأعمال. وإذا كانت هناك حاجة إلى موافقة أحد الوالدين لتحقيق حالة "التحرر" فإن ذلك يختلف من حالة إلى أخرى. وفي بعض الحالات، يكون من الضروري الحصول على إذن من المحكمة. وتتفاوت البروتوكولات حسب الولاية القضائية.

إن تحرر القُصّر هو آلية قانونية يتم بموجبها تحرر القاصر من خضوعه لسيطرة والديه أو الأوصياء عليه، وتحرر الوالدين أو الأوصياء من أي مسؤولية نحو الطفل. وحتى يتم منح التحرر من قِبل إحدى المحاكم، يظل الطفل خاضعًا لسيطرة والديه أو الأوصياء عليه. وفي بعض الحالات، يمكن منح التحرر دون إذن المحكمة عندما يكون القاصر مضطرًا لاتخاذ قرار لنفسه في غياب والديه (اللذين ربما يكونان قد ماتا أو قد تركا القاصر).

في معظم بلدان العالم، يمكن تحرير المراهقين ممن هم دون سن الرشد (البلوغ) بطريقة ما: من خلال الزواج أو تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي أو الحصول على درجة أو دبلومة تعليمية أو المشاركة في شكل من أشكال الخدمة العسكرية.

التحرر في الولايات المتحدة
يخضع القصر لسيطرة والديهم أو الأوصياء القانونيين، حتى يبلغوا سن الرشد، حيث يصبحون في هذه المرحلة بالغين قانونًا. وفي معظم الولايات يكون ذلك في سن الثامنة عشرة أو أن ذلك يتطلب أن يكون الشخص إما في سن 18 عامًا أو تخرج من الثانوية العامة وهو في سن الـ 20 على الأقل. ومع ذلك، في ظروف خاصة، يمكن تحرير القصر من سيطرة الوصي قبل بلوغ سن 18.

وتختلف القوانين والبروتوكولات الخاصة بالحصول على التحرر من ولاية إلى أخرى. في معظم الولايات، يجب على القصر تقديم التماس لدى محكمة الأسرة في الولاية القضائية المختصة، يطلب فيه رسميًا التحرر وذكر الأسباب التي تجعل من مصلحته التحرر. يجب على القصر إثبات الاكتفاء الذاتي المالي. وفي بعض الدول، تتوفر مساعدة قانونية مجانية للقصر الذين يسعون للتحرر، من خلال مراكز قانون الأطفال. وهذا يمكن أن يكون مصدرًا قيمًا للقصرين الذين يسعون لإعداد عريضة تحرر مقنعة. وبمقدور الطلاب أن يبقوا مع الوصي إذا لزم الأمر.

لا يتم منح التحرر بسهولة بسبب ذاتية وضيق تعريف "المصلحة الفضلى." والبعض يُعتبر من القاصرين ممن كانوا ضحايا للاعتداء. وفي معظم الحالات، سوف يتم إخطار إدارة خدمات الأطفال بالولاية ويتم وضع الطفل في رعاية الأقارب. وآخرون يكونون من القاصرين ممن يسعون للتحرر لأسباب مثل الشعور بعدم الرضا عن سيطرة والديهم أو الأوصياء عليهم.

بينما قانون التقادم لإقامة دعوى قضائية خاضع للرسوم عندما يكون الشخص قاصرًا، فإن التحرر سوف ينهي عادة هذا الرسم.

المواضيع المتشابهه:


jpvv hgrwv tn ],g hguhgl hgrwv jpvv

منى رشدى likes this.
__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2014, 08:29 PM   #2
◘ مشرفة القسم الاسلامى ◘
 
الصورة الرمزية منى رشدى
 
تاريخ التسجيل: Fri Apr 2013
الدولة: بين السماء والأرض
المشاركات: 10,338
معدل تقييم المستوى: 25
منى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud ofمنى رشدى has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: تحرر القصر فى دول العالم

حُسااام

تحياتي لك دائما وأبداً

على روووعه الإختيااار الهادف

باقات من الياسمين لكَ


منى رشدي


__________________
منى رشدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم, القصر, تحرر, دول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:59 AM