العودة   منتديات همس المصريين > همــــس التعليمى والتربوى > همس العلوم المختلفة > علم القانون Science of law

علم القانون Science of law كل ما يخص علم القانون وما يترتب عليه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-25-2014, 12:19 PM   #1
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,369
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

تيو ما هى محكمة الأسرة, تعريف محكمة الأسرة

ما هى محكمة الأسرة, تعريف محكمة الأسرة , محكمة الأسرة فى العالم

محكمة الأسرة هي محكمة تنعقد للبت في المسائل وإصدار قرارات فيما يتعلق بقانون الأسرة، مثل حضانة الأطفال. في الولايات القضائية للقانون العام، تُعتبر "محاكم الأسرة" بيئات قانونية تتعامل بشكل رئيسي مع المسائل الحقانية المفوضة لها من محكمة الاختصاص الأصيل، مثل المحكمة العليا. وتم إنشاء محاكم الأسرة لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 1910، عندما كانت تُسمى محاكم العلاقات الأسرية على الرغم من أن الفكرة ذاتها أقدم بكثير.

وتنظر محاكم الأسرة جميع القضايا المتعلقة بالعلاقات الأسرية والمنزلية على الرغم من أن لكل ولاية نظامًا مختلفًا يتم تطبيقه للتعامل مع القضايا القانونية الأسرية، وكل ولاية تسعى لتزويد الأسر بأفضل النتائج الممكنة في قضايا قانون الأسرة. ويمكن لمحاكم الأسرة أيضًا إصدار قرارات بشأن قضايا الطلاق.

في الولايات المتحدة
في الولايات المتحدة تندرج محكمة الأسرة ضمن المحاكم الابتدائية ذات الاختصاص القضائي المحدود. وتتعامل هذه الأنواع من المحاكم فقط مع نوع محدد من القضايا وعادة ما يترأسها قاضٍ واحد بدون هيئة محلفين. في الولايات المتحدة عادة ما تستخدم الأسرة الوساطة بدلاً من محكمة الأسرة. وهذا يتيح للأسر إيجاد حلول تناسب احتياجاتها الخاصة، بدلاً من الاضطرار إلى الالتزام بحكم قاضٍ. تحدد رابطة المحامين الأمريكية حوالي 10000 عضو في قسم قانون الأسرة.


في المملكة المتحدة
يتم التعامل بشكل أساسي مع القضايا التي تخص الأطفال بموجب قانون الأطفال لعام 1989، من بين قوانين أخرى. ويغطي قانون الأطفال لعام 1989 نوعين من السيناريوهات: قضايا القانون الخاص، حيث يكون فيها عادة مقدم الطلب والمدعى عليه هما والدي الطفل؛ وقضايا القانون العام، حيث يكون فيها مقدم الطلب هو السلطة المحلية ويكون الوالدان عادة هما المدعى عليهما. هناك الكثير من النقاش في الوقت الحاضر حول ما إذا كانت الطريقة التي يدار بها القانون تؤدي بشكل عام إلى النتائج التي تعود بالفائدة على الأسر المعنية. في هذا السياق، طالع حقوق الآباء.

إذا لزم مختبر معتمد لفحص الحمض النووي فإن وزارة العدل تحتفظ بقائمة للمختبرات المعتمدة التي تتم الإحالة إليها. وتأتي مختبرات Alpha Biolaboratories التي مقرها في وارينغتون بالمملكة المتحدة على رأس هذه القائمة

ويتم التعامل في المقام الأول مع القضايا التي تنطوي على عنف منزلي بموجب الجزء الرابع من قانون الأسرة لعام 1996.


في الهند
صدر قانون محاكم الأسرة لعام 1984 في الهند في 14 سبتمبر 1984 لتزويد محاكم الأسرة برؤية بهدف تعزيز المصالحة وتحقيق التسوية السريعة للنزاعات المتعلقة بالزواج والشؤون الأسرية. وفقًا للمادة 2 (د) من القانون، فإن "محكمة الأسرة" تعني محكمة تم تأسيسها بموجب المادة 3. وتصف المادة 3 تأسيس محاكم الأسرة وتنص على أن حكومة الدولة وبعد التشاور مع المحكمة العليا وبالإخطار يجب أن تؤسس محكمة أسرة لكل منطقة بالدولة تتألف من مدينة أو بلدة يتجاوز عدد سكانها مليون نسمة وللمناطق الأخرى بالدولة حسبما تراه ضروريًا.

الأمور التي يتم التعامل معها في محكمة الأسرة في الهند تتعلق بالراحة الزوجية والتي تتضمن بطلان الزواج والانفصال القضائي والطلاق واسترداد الحقوق الزوجية والإقرار الخاص بصحة الزواج والحالة الزوجية للشخص وملكية الزوجين أو أي منهما والإقرار المتعلق بشرعية أي شخص ووصاية أي شخص أو حضانة أي قاصر وبدل الإعالة بما في ذلك إجراءات التقاضي بموجب قانون . الإجراءات الجنائية.

المواضيع المتشابهه:


lh in lp;lm hgHsvm< juvdt hgHsvm

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2014, 06:55 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 61
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: ما هى محكمة الأسرة, تعريف محكمة الأسرة

معلومات رائعة
جزاك الله خيرا علي كل هذا الجهد
و بارك فيك
لك التحية و التقدير
دمت بخير

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محكمة, الأسرة, تعريف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:43 AM


اخر المواضيع

احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @