العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > أخبار طبية , أبحاث ودراسات

أخبار طبية , أبحاث ودراسات أخبار طبية , أبحاث طبية , دراسات طبية , جديد الطب , أخبار الطب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2014, 05:53 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 63
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي لمرضي القلب الأسماك أفضل أغذية العيد

لمرضي القلب الأسماك أفضل أغذية العيد
يلجأ الكثيرون مع بداية عيد الفطر المبارك لتناول الأسماك والكعك وهى الأطعمة التى ترتبط بهذه المناسبة والتى لا يجب الإفراط فى تناولها حتى لا تأتى بنتائج عكسية وخاصة مع المرضى.

ومنهم مرضى القلب الذين تمثل الأسماك لهم غذاء صحيا حيث يقول الدكتور جمال شعبان نائب رئيس المعهد القومى للقلب إنها أفضل طعام صحى لمرضى، لافتا أنه يفضل أن يكون الغذاء أول أيام العيد من الأسماك والقشريات غير المقلية وغير المملحة بعد انتظام المعدة فى تناول الطعام بطريقة صحية، حيث إن الأسماك تحتوى على الأوميجا 3 الذى يساعد على تقليل نسبة الدهون والكولسترول الموجودة بالدم بخلاف تناول حلويات العيد التى تؤثر على صحة القلب.

كما يوضح د. جمال أن من الأفضل لمرضى القلب أن يستبدلوا حلويات العيد بالفاكهة الطازجة التى تحتوى على الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والألياف بفوائدها الصحية والغذائية العديدة، والابتعاد عن الحلويات المليئة بالسعرات الحرارية والدهون والكولسترول التى تصيب القلب بالضرر.

وإن الفاكهة الطازجة المقدمة بدلا من حلوى العيد والسلطات التى تحتوى الخضراوات الطازجة وتحتوى على الألياف النباتية ذات الأهمية القصوى فى الطعام، تمنح الشعور بالشبع وتفيد فى الأنظمة الغذائية التى تهدف إلى إنقاص الوزن والتخلص من السمنة وذلك لأنها لا تزيد السعرات الحرارية التى إذا زادت تراكمت على هيئة دهون تختزن فى الجسم وتسبب السمنة، مما يؤثر ذلك على صحة القلب.

ومن جانب آخر يضيف الدكتور أسامة فكرى رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بمستشفى دار الشفاء أن الأسماك مفيدة جدا للأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع نسبة الدهون والكولسترول، وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3 ، الذى يساعد على تقليل نسبة الدهون والكولسترول بالدم ويمنع تراكمها على جدار الأوعية الدموية، الذى قد يؤدى إلى قد يؤدى إلى انسدادها أو لحدوث جلطات.

ولكن حذر د. أسامة من بعض أنواع الأسماك التى يكون تناولها بكثرة لها آثار ضار على صحة القلب، ومن هذه الأسماك كبيرة الحجم منها مثل أسماك الماكريل، وسمك أبو سيف والقرش، لأن هذه الأسماك تحتوى على كميات عالية من الزئبق، الذى يعد مادة تثير كثيرا من التساؤلات حول تأثيراتها السلبية على النمو العصبى، ونمو الأعصاب

المواضيع المتشابهه:


glvqd hgrgf hgHslh; Htqg Hy`dm hgud] glvqn Hy`dm Htqg hgHsgh; hgud] hgrgf

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-14-2014, 11:50 AM   #2
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,414
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي رد: لمرضي القلب الأسماك أفضل أغذية العيد

الله يجازيك بالخير اخى الغالى
معلومة جد مفيدة بارك الله فيك
موفق ,,

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمرضى, أغذية, أفضل, الأسلاك, العيد, القلب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 04:04 PM