قديم 10-12-2014, 06:48 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,639
معدل تقييم المستوى: 33
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي أكبر رغيف مسخن فلسطيني بالعالم :

40 طاه لتجهيز الرغيف
بوزن 1350 كغم وقطره 4 م باستخدام 250 كغم طحين
و170 كغم زيت و500 كغم بصل و70 كغم لوز



رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
لأول مرة في التاريخ الفلسطيني ، يتم إعداد أكبر رغيف مسخن فلسطيني في العالم ، ببلدة بني زيد الشرقية بمحافظة رام الله والبيرة يوم الاثنين 19 نيسان - ابريل 2010 .

وقد شارك في إعداد الرغيف الفلسطيني الكبير - المقرر أن يتم توثيقه في موسوعة "غينيس" العالمية- 40 طاه ، علما بأن وزنه بلغ 1350 كيلو غرام، وقطره أربعة امتار، "، واستعمل في تجهيزه 250 كيلو غرام من الطحين، و170 كيلو من الزيت، و500 كيلو من البصل، و70 كيلو غرام من اللوز.

وقد شارك رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله د. سلام فياض ، اليوم الاثنين 19 نيسان الجاري ، في "مهرجان الفرح ... المسخن فلسطيني"، والذي نظمته شركة "فلسطين أحلى"، ووزارة السياحة والآثار، وتم في إطاره إعداد أكبر رغيف مسخن في العالم.
وجرى المهرجان الذي استضافته مدرسة "مزارع النوباني وعارورة الثانوية للذكور"، بمنطقة "بني زيد الشرقية" برام الله، بحضور د. خلود دعيبس، وزيرة السياحة والآثار، وربيحة ذياب، وزيرة شؤون المرأة، ود. إسماعيل ادعيق، وزير الزراعة، ود. ليلى غنام، محافظة رام الله والبيرة، ويحيى القرالة، السفير الأردني لدى السلطة الوطنية، علاوة على حشد غفير من المواطنين.
وشدد د. فياض خلال المهرجان الذي جرى تحت رعايته، على وقوف السلطة الوطنية إلى جانب الشعب الفلسطيني في التشبث بالتراث الفلسطيني بكل مكوناته.
واعتبر أن المهرجان بمثابة رسالة للعالم بضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حريته واستقلاله أسوة بسائر شعوب الأرض.
وذكر أن إعداد رغيف المسخن، دليل على عناية الشعب الفلسطيني بالمضي قدما في حياته، مبينا أن للمهرجان بعدا تراثيا ثقافيا على حد سواء.
وعزا مشاركته في المهرجان، إلى رغبته بالتأكيد على حيوية مثل هكذا نشاطات، وحرص السلطة على مواجهة المساعي الإسرائيلية التي تستهدف التراث الفلسطيني.

وعبر رئيس بلدية بني زيد الشرقية، عبد الرحمن النوباني، عن سعادته باستضافة الأخيرة فعاليات المهرجان، الذي قال عنه بأنه حدث مهم، خاصة وأنه يتعلق بالتراث الفلسطيني الذي يتعرض لمحاولات إسرائيلية لطمسه وتزويره.
وبين أن المسخن جزء من الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني، ويجسد تمسك الشعب الفلسطيني وتجذره بأرضه، داعيا في نفس الوقت، الحكومة إلى إيلاء مزيد من الاهتمام بالريف الفلسطيني. ونوه إلى حيوية ما تقوم به الحكومة على صعيد مأسسة العمل، وبناء مؤسسات الدولة، ودعم صمود المواطنين.
وذكر مدير عام مشروع "أكبر رغيف مسخن في العالم"، جمال العاروري، أن إعداد رغيف المسخن يعد مفخرة، مبينا أنه ثمرة جهود عدد كبير من المؤسسات والشخصيات.

وتطرق إلى أنه لولا تكاتف الكثير من المؤسسات الحكومية، والخاصة والأهلية، لم يكن ليحقق المشروع هذا الكم الكبير من النجاح، مشيدا بالمؤسسات الموجودة في "عارورة" و"مزارع النوباني" على ما بذلته لإخراج هذا الحدث بأفضل صورة.
وقال: إن ما قمنا به ينسجم مع جهود الرئيس محمود عباس الذي أكد أنه لا مفاوضات مع استمرار الاستيطان، وينسجم مع توجهات رئيس الوزراء الخاصة بتشجيع المنتج الفلسطيني ومواجهة منتجات المستوطنات.
كما بين أن الحدث ينسجم مع الجهود المبذولة لدعم الموروث الثقافي، ما يشمل الأكلات الشعبية، وتثبيت هويتها في مواجهة مساعي دولة الاحتلال لتشويه الحقائق، مضيفا "إن إسرائيل سبق وأن ادعت أن بعض الأكلات الشعبية الفلسطينية إسرائيلية".

كما أشاد بلجنة التنسيق العليا للمشروع، التي تضم العديد من الفعاليات، مثل الباحث د. نزار أيوب، من داخل الخط الأخضر، وماجد العاروري، مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مجلس القضاء الأعلى، ويرأسها إبراهيم الحافي، ممثل وزارة السياحة والآثار.
وأثنى على الجهات التي ساهمت في إنجاز المشروع، وفي مقدمتها رئاسة الوزراء، ووزارات الصحة، والسياحة والآثار، والزراعة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، واللجنة التحضيرية للمشروع، والأطراف الراعية للمشروع،وهي كلا من شركة 'عبد الحي شاهين' الراعي الذهبي، وشركة 'المشرق للتأمين' الراعي البرونزي، راعي وثيقة التأمين، وشبكة 'أجيال' الراعي الإعلامي.

ولفت إلى حيوية مساهمة الجهات الداعمة للمهرجان، وتتضمن كلا من شركة المشروبات الوطنية 'كوكا كولا-مراوي'، وشركة 'البينار' لمنتجات الألبان، وشركة 'فلسطين للدواجن'، و'تلفريك أريحا'، فضلا عن جمعية التنمية الزراعية 'الإغاثة الزراعية'.
وأشاد بالطاهي غسان عبد الجواد، صاحب فكرة ومنفذ المشروع، والذي كان قد أعد من قبل أكبر طبق تبولة في العالم العام 2007.
وتضمن المهرجان العديد من الفقرات الفنية، من ضمنها تقديم أغان من قبل الفنان محمد دياب، عضو فرقة العاشقين، وأخرى من قبل الفنان أبو نسرين، علاوة على تقديم درع تكريمي لرئيس الوزراء من قبل بلدية بني زيد الشرقية.



أكبر رغيف مسخن فلسطيني بالعالم

أكبر رغيف مسخن فلسطيني بالعالم

أكبر رغيف مسخن فلسطيني بالعالم

أكبر رغيف مسخن فلسطيني بالعالم

المواضيع المتشابهه:



H;fv vydt lsok tgs'dkd fhguhgl : gs[k H;fv fhguhgl vydt tgs'dkn

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 11:40 AM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: أكبر رغيف مسخن فلسطيني بالعالم :

شكرا لك إيمان
علي الموضوع و الصور
لك كل التحية
دمت بخير

__________________
محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 09:00 PM   #3
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,639
معدل تقييم المستوى: 33
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: أكبر رغيف مسخن فلسطيني بالعالم :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعبد العال مشاهدة المشاركة
شكرا لك إيمان
علي الموضوع و الصور
لك كل التحية
دمت بخير
شكرا لك على مرورك العطر

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لسجن, أكبر, بالعالم, رغيف, فلسطينى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:49 AM