العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الصحف المحلية والعربية والعالمية > همس الصحافة الإلكترونية > همس الصحف والإنتفاضات العربية

همس الصحف والإنتفاضات العربية كل جديد بكل الدول العربية ومستجداتها الثورية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2012, 03:40 PM   #1
 
الصورة الرمزية رياض العربى
 
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 7,441
معدل تقييم المستوى: 24
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي هجوم جماعى على سفارات الأسد فى العالم - الثورة فى سوريا

وسط تهديدات بالتصعيد..

هجوم جماعى على سفارات "الأسد" فى العالم


هجوم جماعى سفارات الأسد العالم الثورة سوريا

الرئيس السورى بشار الأسد




هاجم متظاهرون سوريون سفارات بلدهم فى عدد من العواصم الأوروبية احتجاجاً على الأنباء التى تحدث عن مقتل نحو مئتى شخص فى مدينة حمص، فى الوقت الذى احتشد فيه العديد من السوريين الأمريكيين خارج السفارة السورية بالعاصمة "واشنطن" مطالبين الرئيس السورى "بشار الأسد" بالتنحى عن منصبه، مع دعوات عبر "الفيسبوك" لاقتحام السفارة السورية فى لبنان، وتجمع عشرات السوريين المقيمين فى السعودية، اليوم السبت، أمام قنصلية بلادهم فى جدة، بينما نفت دمشق هذه المعلومات.

وهاجم المتظاهرون السوريون سفارة بلدهم فى لندن وبرلين والعاصمة اليونانية أثينا، احتجاجاً على الأنباء التى تحدث عن مقتل نحو مائتى شخص فى مدينة حمص فى قصف نفذه الجيش السورى، كما قال ناشطون.


وقال مصدر فى شرطة أثينا، إن حوالى خمسين متظاهراً معظمهم من السوريين نجحوا فى اقتحام مبنى السفارة السورية فى العاصمة اليونانية، وكتبوا على الجدران عبارات معادية للنظام، لافتاً إلى أن الشرطة أوقفت 12 سورياً وعراقياً واحداً.


بينما أفادت تقارير إعلامية عن احتشاد العديد من السوريين الأمريكيين خارج السفارة السورية بالعاصمة "واشنطن" مطالبين الرئيس السورى "بشار الأسد" بالتنحى عن منصبه.


وذكرت شبكة "إن بى سى" الأمريكية أن المحتجين رددوا عبارات تطالب بوقف القتل والكراهية فى البلاد، والتى أتت فى أعقاب مقتل أكثر من 200 شخص فى مدينة "حمص" السورية، مشيراً إلى أن الاحتجاجات اندلعت أيضاً فى العاصمة اليونانية (أثينا) ومدينة "اسطنبول" التركية فضلا عن العاصمة الإسبانية (مدريد).


وأضافت الشبكة الإخبارية أنه تم الإعلان عن تنظيم مظاهرات فى كل من مدن "سيدنى" الأسترالية و"مونتريال" الكندية و"نيويورك" الأمريكية للاحتجاج على العنف فى سوريا.


كما دعت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى (الفيسبوك)، والتى تطلق على نفسها اسم "أخبار أهل السنة فى لبنان"، إلى مناقشة تحرك يهدف إلى اقتحام السفارة السورية فى بيروت، احتجاجاً على ما يجرى من أحداث فى سوريا.


وقالت "يا أبطال السنة فى لبنان هل أنتم مستعدون للنزول إلى سفارة سوريا فى بيروت واقتحامها.. سننزل بسلاحنا الكامل لاقتحامها وتدميرها عن بكرة أبيها.. أرجو ردكم حتى نرتب الموضوع"، وفيما بعد نشرت الصفحة ما يلى "بعد نشرنا خبر نيتنا اقتحام السفارة السورية.. الجيش اللبنانى وشبيحة القومى السورى وحزب اللات يحيطون بالسفارة السورية التى أصبحت معسكراً أمنياً، وتم نشر قناصة على الأبنية المحيطة".


على الصعيد ذاته تجمع عشرات السوريين المقيمين فى السعودية، اليوم السبت، أمام قنصلية بلادهم فى جدة غرب المملكة، اليوم السبت منددين بـ"المجزرة" فى حمص، بحسب شهود عيان.


وتأتى التظاهرة بينما تحدثت أنباء عن اقتحام الجيش السورى لمدينة حمص (وسط)، وقصفها، ليل الجمعة، ما أدى إلى مقتل 217 مدنياً على الأقل، حسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.


وتتزامن التطورات مع احتمال أن تصوت الدول الـ15 الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى على مشروع قرار يدين القمع فى سوريا، لكنه يتضمن تنازلات كبيرة لروسيا حليفة دمشق.



المواضيع المتشابهه:


i[,l [lhun ugn sthvhj hgHs] tn hguhgl - hge,vm s,vdh hge,vm hguhgl [lhud sthvhj

__________________
يامصر يرعاكى الاله كمارعى تنزيله من عابث ودخيل

رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:57 PM   #2
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,431
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي رد: هجوم جماعى على سفارات الأسد فى العالم - الثورة فى سوريا

الله ينتقم منه بشار دمر شعبه وبلده

شكرى وتقديرى رياض

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسد, الثورة, العالم, جماعي, سفارات, سوريا, هجوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 06:53 PM