قديم 02-03-2015, 12:30 AM   #1
♣ صاحبة همس المصريين ♣
 
الصورة الرمزية د/ إلهام
 
تاريخ التسجيل: Wed Jun 2011
المشاركات: 34,753
معدل تقييم المستوى: 20
د/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond reputeد/ إلهام has a reputation beyond repute

اوسمتي

تيو الأزهر يرفض عرض فيلم محمد رسول الله وايران تصر وتعرضه

الأزهر يرفض عرض فيلم محمد رسول الله وايران تصر وتعرضه
بعد إعلان إيران نيّتها عرض فيلم "محمّد رسول الله" ضمن فعاليات مهرجان "فجر السينمائي الدولي" الثاني في طهران، ودفاع القائمين عن الفيلم بأنّه "يُظهر النبي محمد من دون إظهار وجهه"، ردّ الأزهر الشريف في مصر ببيان إعلامي وصلت إلى "العربي الجديد" نسخة منه، قيل فيه إنّ "الأزهر يرفض تماما تجسيد النبي (صلّى الله عليه وسلم) في الفيلم الإيراني (محمد رسول الله)".

وأكّد البيان أنّ الرفض "لا يقتصر على منع إظهار وجوههم بشكل واضح في هذه الأعمال"، لأنّ تجسيد الأنبياء صوتًا أو صورة أو كليهما في الأعمال الدرامية والفنية أمر مرفوض؛ لأنّه ينزل مكانة الأنبياء من عليائها وكمالها الأخلاقي ومقامها العالي في القلوب والنفوس إلى ما هو أدنى بالضرورة".

وأضاف البيان أنّ "الأزهر الشريف ليس جهة منع للأعمال الفنية، لكنّه مطالب بإبداء الرأي المستند على الشرع الحنيف في مثل هذه الأعمال، أما قرارات المنع والإجازة فهي مسؤولية جهات أخرى".

الفيلم وصلت تكلفته الإنتاجية إلى 30 مليون دولار، وهو من إنتاج مهدي حيدريان. وقد موّلت جمعية "بوياند مستزعفان" (المستضعفون) الفيلم، وهي جمعية تابعة للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران.

وتمت ترجمة الفيلم إلى ثلاث لغات هي الفارسية والعربية والإنجليزية. ويركّز الفيلم على مرحلة طفولة النبي، تحت إشراف المخرج الإيراني مجيد مجيدي الذي أشار في مؤتمر صحافي، إلى أنّه استشار عدداً من علماء الشيعة والسنّة من أنحاء العالم الإسلامي. وكشف أنّ "القائمين على الفيلم، وأنا، اخترنا مرحلة من حياته لم تكن هناك لا جماعات ولا علماء سنّة أو شيعة، وصنعنا الفيلم من أجل تحقيق الوحدة في العالم الإسلامي".

وأضاف أنّ الهدف من صناعة الفيلم "هو تقديم صورة الإسلام بطريقة جيّدة، فصورة الإسلام اليوم لا تتوافق مع جمالياته. وأنا واعٍ بشكل كافٍ لما قد يتعرّض له من انتقادات لاذعة بعد عرضه. ونحن حسّاسون تجاه الرموز الدينية. لكن لماذا ينتقدون الفيلم قبل مشاهدته؟".

هذا وقد نسبت تصريحات إلى رئيس لجنة الفتوى بالجامع الأزهر، الشيخ سعيد عامر، قوله إنّ أنبياء الله ورسله "معصومون بعصمة الله لهم من النقائض الخلقية، ولقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب". وشدّد على أنّ "تجسيدهم على الشاشة يؤدّي إلى مفسدة"، منتقدا "ما تفعله إيران من سلوك غير لائق ومحرّم لا يراعي مشاعر المسلمين، لعدّة اعتبارات أوّلها أنّ تمثيل الأنبياء فيه كذب على الله ورسله، وقد اتّفق جمهور الفقهاء على أنّ ما يُحكى عن الأنبياء من أقوال لم يقولوها أو أعمال لم يعملوها لا يمكن نشره، كما أنّ تجسيد النبي يمثّل انتهاكاً للحرمانية".

المواضيع المتشابهه:


hgH.iv dvtq uvq tdgl lpl] vs,g hggi ,hdvhk jwv ,juvqi hgH.iv hggi dvtq vs,l tdgl ,hdvhk

د/ إلهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2015, 06:35 PM   #2
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,955
معدل تقييم المستوى: 33
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: الأزهر يرفض عرض فيلم محمد رسول الله وايران تصر وتعرضه

شكرا لك وبارك الله فيك

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, الأزهر, الله, يرفض, رسوم, فيلم, وايران, وتعرضه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 02:06 AM