قديم 05-20-2015, 06:08 PM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,209
معدل تقييم المستوى: 30
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي افضل طرق غسل الشعر صحياً

افضل طرق غسل الشعر صحياً
افضل طرق غسل الشعر صحياً

غسل الشعر شئ طبيعى عند اى فتاة وقد يتم يوميا . ولكن السؤال هنا هل تغسلين شعرك بالطريقة الصحيحة التى تحميه ولا تجهده او تضره ؟ وهل تتبعين تقنية صحيحة تغير من شعرك للأفضل ؟

شطف الشعر أولاً :
تماماً مثلما يحتاج الغسيل المتسخ إلى دورة شطف أولية قبل الشروع في الغسل الحقيقي وإضافة مسحوق الغسيل، يجب تبليل الشعر أولاً بالكثير من الماء قبل إضافة الشامبو. واعلمي أن الماء الساخن يفتح قشور الشعر، وهذا جيد للتخلص من كل الأوساخ ورواسب المستحضرات العالقة في الشعر. وعند شطف الشعر بالماء الفاتر، تتحرر الزيوت في فروة الرأس وتفتح قشور الشعر بحيث تصبح قادرة على امتصاص المواد الدهنية الموجودة في ملطف الشعر.

التلطيف أولاً للشعر الطويل :
إذا كان شعرك طويلاً، أي ينسدل تحت كتفيك، استعملي الملطف قبل الشامبو لحماية الأطراف الضعيفة من الجفاف والأذى الإضافي. ضعي مقداراً صغيراً من الملطف على أطراف الشعر ثم اشطفيه جيداً بالماء قبل استعمال أي نوع من الشامبو. من شأن ذلك إبقاء الأطراف صحية، وملء الفراغات الموجودة في القشور، بحيث يبدو الشعر أكثر نعومة ولمعاناً.

الشامبو فقط على فروة الرأس :
عليك بسط الشامبو فقط على فروة الرأس، وتحديداً على الجهة الخلفية للعنق. وينصح عموماً بغسل الشعر بالشامبو من الجذور إلى الأطراف. فالشعر الأقرب إلى فروة الرأس هو الأكثر حداثة، وبالتالي الأكثر دهنية. أما أطراف الشعر فهي الأقدم والأكثر جفافاً وضعفاً عادة. لا تستخدمي الشامبو بكميات أكثر مما تحتاجين. فهذا سيؤدي إلى تراكم رواسب الشامبو على فروة الرأس.

الملطف من الوسط إلى الأطراف :
بعد غسل الشعر بالشامبو، أعصري الماء منه قدر الإمكان قبل بسط الملطف من وسطه إلى أطرافه. اتركي الملطف على شعرك ريثما تغسلين جسمك ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء. فكلما بقي الملطف لفترة أطول على شعرك، تحسن امتصاصه. لا تضعي الملطف على جذور الشعر لأن الزيوت الطبيعية من فروة الرأس أكثر تركيزاً في هذه المساحة.

الشطف بالماء البارد :
بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو وتدليكه بالملطف، وجهي إليه دفقا من الماء البارد للمساعدة على ختم قشور الشعر وزيادة قدرة الشعر على عكس الضوء والكشف عن اللمعان.

الشامبو مرة واحدة وليس مرتين :
على رغم التعليمات المذكورة على علب الشامبو، لا حاجة إلى غسل الشعر مرتين. تجنبي إيذاء الشعر واغسليه مرة واحدة فقط بالشامبو، إلا إذا كان الشعر متسخاً جداً ولم تظهر الرغوة عند فرك الشامبو على فروة الرأس. في هذه الحالة، عليك طبعاً غسل الشعر مرتين.

هل تعلمين أنه إذا ارتكبت بعض الأخطاء البسيطة أثناء غسل الشعر، يمكن أن تسببي أضراراً كبيراً للشعر من دون أن تدركي حتى ذلك؟ إليك أفضل الطرق لغسل الشعر والعناية به.

المواضيع المتشابهه:



htqg 'vr ysg hgauv wpdhW htqg

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-30-2015, 09:21 PM   #2
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,992
معدل تقييم المستوى: 34
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: افضل طرق غسل الشعر صحياً

سلمت يمناك وشكرا لك جزيلا

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشعر, افضل, صحياً


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 12:10 AM