العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة

همس الموضوعات العامة مواضيع عامة , منتدى عام , القسم العام , المواضيع العامة , المواضيع التى ليس لها قسم محدد , القسم العام , المواضيع العامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2015, 10:10 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 24,029
معدل تقييم المستوى: 35
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي لغز حير العلماء وهي بكتيريا الإي كولاي

لغز حير العلماء وهي بكتيريا الإي كولاي
العلماء بكتيريا الإي كولاي


بعد الأضرار البالغة التي لحقت بالقطاع الزراعي في اسبانيا، عقب تأكيد السلطات الألمانية أن الخيار الاسباني قد يكون المصدر المحتمل لتفشي بكتيريا إي كولاي، عاودت السلطات في ألمانيا قبل بضعة أيام لتلقي باللوم على براعم الفاصوليا المحلية، وبخاصة محصول إحدى المزارع العضوية في قرية بونينبوتيل التي تقع على بعد سبعين كيلو متراً جنوب هامبورغ، على اعتبار أنها مصدر تفشي تلك البكتيريا القاتلة.

لكن وزارة الزراعة في ولاية ساكسونيا ، أعلنت في اليوم التالي أن الاختبارات أظهرت سلبية 23 عينة من 40 تم التحصل عليها من المزرعة بالنسبة لسلالة EHEC O104:H4 الفتاكة الخاصة ببكتيريا إي كولاي، التي أدت لوفاة 21 حالة حتى الآن. وأوردت مجلة التايم الأميركية المسؤولة عن مكافحة المرض، قوله :" لا يمكننا أن نبرئ براعم الفاصوليا الآن".

وقال غيرت ليندمان :
إن تسليمات محصول المزرعة من براعم الفاصوليا قد تم ربطها ( إما بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق الموزعين ) بالمطاعم في ولايته . وفي نفس اليوم الذي أعلن فيه عن نتائج الاختبار، قرر المسؤولون أخذ عينات أخرى لبذور براعم الفاصوليا من المزرعة – بعضها تم استيراده من آسيا – لإخضاعها للتحليل بصورة أكثر تعمقاً.

وبعدما تبين إصابة أحد الموظفين في المزرعة بتلك السلالة المميتة، نقلت المجلة عن غيرت هانه، قوله " هناك روابط كثيرة ملموسة بين المزارع والمطاعم والمقاصف في جميع أنحاء ألمانيا، حيث أصبح الناس هناك مصابين ببكتيريا EHEC". وقام مفتشو الأمن الغذائي الذين زاروا الموقع خلال عطلة نهاية الأسبوع بتفقد سجلات الشركة الخاصة بالتسليمات.

وان هانه قال " تواجهنا تحديات كبيرة لحل اللغز الخاص بهذا التفشي البكتيري، وكأنها قضية تحتاج إلى جهود المحقق شرلوك هولمز. ونحن بحاجة للاطلاع على حقائق مختلفة، والتحقيق في كثير من الآثار المختلفة. وما نعكف على فك طلاسمه الآن أشبه بالشبكة المعقدة. فلا يوجد خط واضح للاستفسار".
لكن يبدو أن هناك ثمة شيء يربط المزرعة بالمطعم الذي أصيب فيه الزبائن بالمرض في نهاية المطاف. وقال مسؤولون في مدينة لوبيك الشمالية إن 17 شخصاً أصبحوا مصابين ببكتيريا EHEC في مطعم Kartoffel-Keller. وتبين أن هذا المطعم يحصل على براعم الفاصوليا من موزع يتسلم ما يحتاجه من تلك البراعم من المزرعة العضوية الموجودة في بونينبوتيل. وتشتبه السلطات الألمانية في أن بكتيريا EHEC قد دخلت المياه في برميل يستخدم في إنماء براعم الفاصوليا. أما درجة حرارة البخار ( التي تقدر بـ 38 درجة سيليزية ) وتستخدم في إنماء البراعم، فتعتبر أيضاً نموذجية بالنسبة للبكتيريا كي تنمو وتزدهر. وأوضح مسؤولون أن البكتيريا ربما أتت أيضاً من بذور، تم استيراد بعضها من الخارج، وتحديداً آسيا.

وقد اكد لكلاوس فيربيك، أن مزرعته لا تستخدم المخصبات لإنتاج براعم الفاصوليا، ونفى أن يكون للحيوانات وجود هناك. وتابع " لا أفهم كيف أربط بين ما يتردد من اتهامات وما يحدث هنا من عمليات. فالبراعم تنمو من البذور والمياه، ولا يخصبوا مطلقاً. ولا يتم أيضاً استخدام مخصبات حيوانية في مناطق أخرى من المزرعة".

بكتيريا اي كولاي ناجمة عن "بذور نابتة" نيئة
أعلن مدير المعهد الفدرالي الالماني للمراقبة الصحية راينهارد بورغر الجمعة ان الاصابة ببكتيريا اي-كولاي المسببة لاسهالات قاتلة والتي ادت الى وفاة 30 شخصا في اوروبا، ناجمة عن بذور نابتة نيئة.
وقال المسؤول الالماني ، ان التحاليل اظهرت ان "فرص الاصابة بالاسهال النزفي وباعراض اخرى من عدوى البكتيريا اي-كولاي كانت تسعة اضعاف لدى الذين تناولوا تلك البذور عمن لم يتناولوها". ا
واشار المسؤولون الصحيون الى تحاليل "عديدة" جرى بعضها ميدانيا وبعضها الاخر على منتجات من منشأة غارتنرهوف في بينينبوتل الزراعية، ولم تثبت بشكل جازم وجود البكتيريا، غير ان "الاشارات المتعاقبة مهمة الى درجة" تسمح بتحديد مصدر العدوى.
وجمع المؤتمر الصحافي معهد روبرت كوخ والهيئة الفدرالية الالمانية لحماية المستهلك والصحة، والمعهد الفدرالي لتقييم المخاطر.
واعلنت تلك الجهات الصحية رسميا رفع التحذير من تناول الخيار والطماطم وخضروات نيئة اخرى، وكبد القطاع الزراعي الاوروبي خسائر بمئات الملايين من جراء المخاوف من انتشار تلك البكتيريا.
وقال احد المسؤولين ان "المعاهد الصحية الثلاثة تجمع على انه لم يعد هناك داع للابقاء على التحذير" من استهلاك تلك الخضروات.
كما تابع المسؤولون الصحيون القول انه يبدو ان "مصدر العدوى لم يعد نشيطا"، وان "اعداد حالات الاصابة الجديدة اخذة في التراجع".
وردا على سؤال حول مدى تأكد السلطات بنسبة مائة بالمائة من عدم وجود مصدر اخرى للعدوى بخلاف البذور النابتة، قال بورغر "ليس من دليل جدي اخر سوى ما يشير الى البذور النابتة".

المواضيع المتشابهه:


gy. pdv hguglhx ,id f;jdvdh hgYd ;,ghd hgYd f;jdvdh

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2015, 01:44 AM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Mon Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 56
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: لغز حير العلماء وهي بكتيريا الإي كولاي

دعتني الصفحة لأجل المرور
فوجدت العطر في أرجاء موضوعك يجول
فعجزت وعجزت كلماتي مااذا أ قول غير
يا هلا بالموضوع الجميل
دمتي بحفظ الله ورعايته

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2015, 03:55 AM   #3
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 24,029
معدل تقييم المستوى: 35
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: لغز حير العلماء وهي بكتيريا الإي كولاي

شكرا لك على مرورك العطر

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العلماء, الإي, بكتيريا, كولاي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:47 AM