قديم 07-22-2015, 03:30 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز سلطات مع السمك

يعتبر السمك بمختلف أنواعه من أشهى الأطباق الرئيسية على سفرة الأسرة، فضلًا عما يتمتع به هذا الطبق البحري من الفوائد العديدة والهامة، كاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية لنمو الجسم والحفاظ عليه بصحة جيدة وحال لائقة، يتمتع هذا الطبق أيضًا بطعم شهي متميز، فكل نوع له من اللذة ما ينفرد به عن الآخر، إلّا أنّ العديد من الطهاة لم يكتفوا بالالتزام بهذه اللذة، بل أرادوا أن يضيفوا لها المزيد من روعة الطعم، ويكسبوا هذا الطبق إضافات ثانوية تجعله متكاملًا بشكل كبير، فأضافوا بعض أطباق السلطة لتقدم إلى جانبه بحيث تضفي على الطعم سحرًا آخر يكاد يكون من عالم آخر، سنتعرف على بعض هذه الأطباق الشهية من السلطات، لكي يتسنى لكِ عزيزتي ربة الأسرة وأي ممّا يشتهي الانطلاق إلى مرحلة أخرى من التلذذ بالسمك أن يسرّ ضيوفه وعائلته وأصدقاءه.

أول هذه الأطباق الثانوية، سلطة البقدونس بالطحينية، وهو طبق شهي ذو طعم حاذق يكسب الطعام عصارة لذيذة تجعلك تذوب تمامًا. لإعداد هذا الطبق يلزمنا ما يأتي: كمية كبيرة من البقدونس حسب عدد الأشخاص، طحينية تتناسب مع مقدار البقدونس المستخدم، فلفل أخضر حار حسب الرغبة (يفضل أن يكون الطبق حارًا بعض الشيء)، ليمون، ملح.

طريقة التحضير: نبدأ بفرم البقدونس فرمًا خشنًا قليلًا، ثم نقطع الفلفل وندقه بشكل جيد، نضيف الطحينية إلى البقدونس والفلفل حتى نغمره بعض الشيء، ثم نضيف الليمون والملح حسب الحاجة، ونحرك المكونات جيدًا. قدمي الطبق واستمتعي مع عائلتك بالطعم اللذيذ.

ثاني طبق ثانوي هو سلطة الخضار بالطحينة والثوم، يلزمنا لإعداد هذا الطبق مكونات سلطة الخضار العادية، وهي البندورة، الخيار، النعناع، البقدونس، الليمون، بالإضافة إلى الفلفل الأخضر الحار وملح الطعام، ونحتاج علاوة على هذه المكونات الطحينية والثوم.

نبدأ أولًا بتقطيع وفرم الخيار والفلفل الحار لنقوم بهرسهِ بعد ذلك بشكل جيد مع حبات الثوم، ثم نقوم بتقطيع حبات البندورة فرمًا ناعمًا ونضيفه إلى وعاء الخيار والفلفل، نحتاج بعد ذلك إلى فرم البقدونس والنعناع أيضًا، ونضيفه إلى المكونات الأخرى. نعصر الليمون ونضيفه إلى المزيج مع بعض ملح الطعام ونحرك المزيج جيدًا. آخر خطوة لإنجاز هذا الطبق هي إضافة الطحينية إلى المكونات الممزوجة معًا لنحصل على طبق سلطة شهي، يقدم مع السمك، بالصحة والعافية أعزاءي.

ثالث الأطباق الثانوية في هذا المقال هو طبق الملفوف الأحمر. يتميز هذا الطبق بسهولة إعداده، إضافةً إلى سرعة إعداده أيضًا. مكوناته بسيطة وقليلة، ملفوف أحمر عدد واحد، ليمون عدد اثنين، ثوم عدد اثنين أو ثلاثة. قد يضيف البعض النعناع لإضافة نكهة مختلفة لذيذة أيضًا أو الريحان. نفرم الملفوف بشكل جيد، نضيف إليه عصير الليمون ومفروم النعناع، ثم ندق الثوم ونضيفه إلى الطبق، قد يفضل البعض بعضًا من الفلفل الأخضر الحار، يمكن إضافته في هذه المرحلة، ثم نحرك المكونات جيدًا لنحصل على طبق شهي.

أرجو أن تكون هذه الأطباق قد أشبعت حاجتكم. بالصحة والعافية، وبالهناء والشفاء.


المواضيع المتشابهه:


sg'hj lu hgsl;

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السمك, سلطات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:22 PM