قديم 07-22-2015, 03:45 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز سلطات سهله وسريعه

تأخذ أطباق السلطات مكانًا واسعًا على مائدة العام، فإن كانت تعتبر طبقًا جانبيًا، إلّا أنّها من حيث القيمة الغذائية تعتبر طبق أساسي يجب تناوله يوميًا مع وجبة الغذاء، لاحتوائه على الخضراوات الطازجة التي تمنح الجسم أليافًا وفيتامينات ومعادن غذائية، وفي الفقرات التالية أشهر أنواع السلطات.



- سلطة الخضروات:

هذه السلطة سهلةٍ جدًا كل ما على ربة المنزل أن تفتح ثلاجتها وتستخرج كل ما يوجد بها من خضروات (خيار، طماطم، جزر، خس، ملفوف، جرجير، بقدونس، فلفل رومي، فلفل حلو، بصل، ليمون) وتقطعها وتضعها في طبق مع قليل من الملح وعصير الليمون.

- سلطة الخيار باللبن:

وهذا الطبق سحري في تخفيض الوزن بشكل معقول، وما تحتاج إليه الفتاة أو السيدة هو كوب من اللبن الرائب وثمرتي خيار، وفص ثوم، ومعلقة كبيرة من أوراق النعنع، وقليل من الملح، تقوم بهرس الملح والنعنع والثوم في طاسة، ثمّ تبشر حبتي الخيار، وبعدها تسكب محتوى علبة اللبن الرائب ومن ثمّ تقلب المزيج حتّى يختلط جيدًا.

- الملفوف بالمايونيز:

تحضر السيدة رأس ملفوف أحمر وتقوم بفرمه فرمًا ناعمًا جدًا ثمّ تغسله تحت الماء الجاري وبعد ذلك تضعه في إناءٍ عميق تعصر فوقه نصف ليمونة، وتضع ثلاث ملاعق سكر ونصف ملعقة صغيرة ملح وخمسة ملاعق مايونيز الخاص بالسلطات، مع كوب لبنٍ جامد، ويحرك ويقلب جيدًا حتّى يتماسك الملفوف بمزيج اللبن والمايونيز.

- الملفوف والجزر:

يقطع الملفوف الأبيض شرائح طولية مع الخيار والجزر أيضًا بشرائح طولية، وبعدها يصنع الصوص الخاص بالسلطة من اللبن والمايونيز والملح والليمونويسكب فوق السلطة ويخلط جيدًا.

- البطاطس والجرجير:

نقوم بقلي مكعبات من البطاطا، ثمّ نفرم ضمة من الجرجير وضمةً من الخس ونخلطهم مع بعضهم البعض، ثمّ نقوم بتقطيع الخبز إلى مربعات صغيرة وقليه، ونصنع للخبز صوص خاص من الطحينية والمايونيز واللبن والليمون والملح، ونمزج جميع المكونات مع بعضها البعض.

- الذرة بالمايونيز:

نقوم بإفراغ محتوى علبة متوسطة الحجم من الذرة الحلوة بعد تصفيتها من الماء، نضعها في وعاء عميق، ونفرغ في طبق آخر محتوى علبة من الفطر، ثمّ نضيف الذرة على الفطر ونقلبهما، نرشّ قليلًا من الملح، ونضيف عصير نصف ليمونة مع خمسة ملاعق من المايونيز الخاص بالسلطات وعلبة لبن جامد، ونمزج المكونات مع بعضها البعض ويقدم الطبق.

- سلطة المشروم:

نحتاج إلى خس ومشروم وطماطم نقوم بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة، والخس نقوم بفرمه، بينما المشروم يكون مقطعًا وجاهزًا كما هو، ولصنع الصوص الخاص به نقوم بفرم البقدونس مع عصير ليمونتين وقليل من الملح وفص ثوم ورشة من صلصة الصويا ثمّ ننتهي.

- سلطة الملفوف الأحمر بالخل:

نقوم بتقطيع رأس من الملفوف الأحمر وغسله جيدًا ثمّ وضعه في إناء مع ملعقة من الملح وعصير ليمونتين وملعقة من الخل وملعقتين من زيت الزيتون، يمزج جيدًا ويفضل عدم تناوله إلّا بعد مرور أربعة وعشرين ساعة، كي يمتصّ النكهات.







المواضيع المتشابهه:


sg'hj sigi ,svdui sigi

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
سلطات, سهله, وسريعه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:48 AM