العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم الحشرات

همس عالم الحشرات موسوعة شاملة لكل أنواع الحشرات وغرائبها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2015, 10:46 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز حارس المزرعة

تعتبر الحشرات كتصنيف في علم الأحياء حيوانات لا فقارية، تنتمي للشعبة المساماة مفصليات الأرجل ، هذه الشعبة واسعة الإنتشار بشكل هائل بحيث تحتل ما نسبته أكثر من ثلاثة أرباع أشكال الحياة على كوكب الأرض، ويعود ذلك لتنوعها الكبير ، وأساليب حياتها التي تجعلها قادرة على العيش في جميع البيئات، هي بشكل عام منذ القدم موجودة في كل القارات وتسجل انتشارا يفوق كل الأحياء الأخرى في أي قارة ، على الرغم من أن أعدادها في البئات المائية تعتبر ضئيلة نسبة لانتشارها في البيئات الأخرى . لها أحجام مختلفة ولكنها إجمالا تعد صغيرة بالنسبة لباقي الكائنات، فهي ذات أحجام تتراوح بين 0.13 ملم ، و 55،5 ، وهذه الأحجام تقاس في حال كانت الحشرة بالغة، وهي قليلة الوزن أيضا بحيث لا تتعدى إحداها ثلاثة أرباع الكيلو وفي هذه الحالة تعتبر حشرة عملاقة ، فغالبية الحشرات لا تتعدى البضغ غرامات . كما وتعتبر الحشرات من أقدم الحيوانات التي ظهرت على الكوكب وتسجل قدما يبلغ 435 مليون سنة . ويعتقد خطأ أن الحشرات هي من كثيرات الأرجل بسبب تشابه هاتين الشعبتين ببعضهما ولكن علميا هناك تمايز واضح بينهما وهما شعبتان منفصلتان . وفي موضوعنا هذا سنخصص الشرح عن حشرة ( فرس النبي ) .

فرس النبي : هي حشرة تطغى على الحشرات الأخرى، ولذا يصطلح على تسميتها بالوسط العام ( حارس المزرعة ) فهي تقوم بوظيفة حيوية مهمة جداً بحيث تحمي المزروعات من خطر الحشرات وأهمها الجراد ، لفرس النبي القدرة على تغيير لونها ، الخاصية التي تعتبر هامة في التكيف البيئي حيث أنها تحميها من أعدائها بالإضافة لمنحها سلاح مميز ضد فرائسها ، وتتمتع هذه الحشرة برشاقة بالغة تمكنها من الإنقضاض على فريستها بشكل سريع، وبعد ذلك تحكم قبضتها المكونة من كلابتين فيهما أشواك بالإضافة لقوتهما ، وتلتهم فريستها بسرعة ، يتوسع نشاطها في فصل الصيف خاصة ويكثر تواجدها فيه ، أهم ما يميزها عن باقي كل الحشرات أنها الوحيدة القادرة على لف رأسها بدورة كاملة . تتواجد فرس النبي في كل القارات . وهي حشرة متنوعة من حيث الشكل والحجم ، أما لونها فيعتمد على الوسط الذي تعيش فيه . وفيما يخص تكاثرها فإن فرس النبي الأنثى تضع بيوضها داخل داخل مادة رغوية تتصلب فيما بعض لتحوط البيض وتحميه، بعد أن تتزاوج مع الذكر الذي تقوم بالتهام رأسه بعد عملية التزاوج فوراً .


المواضيع المتشابهه:


phvs hgl.vum

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المزرعة, حارس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:18 PM


اخر المواضيع

متابعة و تنفيذ مشاريع التصميم الداخلي @ متابعة و تنفيذ مشاريع التصميم الداخلي @ دورة تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات @ دورة تخطيط وتصميم ومتابعة المشروعات @ اغنية فتى رحيمه ٢٠٢٠ @ مركز صيانة اريستون بمصر @ مركز صيانة اريستون بمصر 16156 @ شركة تنظيف سجاد في ابوظبي 0551470949 غسيل سجاد تنظيف موكيت غسيل زوالي @ دورة إعداد موظفي شركات الاستثمار العقاري @ إدارة المشاريع باستخدام تكنولوجيا المعلومات @ مركز صيانة اريستون بمصر @ التأثيرات الصحية للتلوث بالمبيدات @ شات عربى @ دورة التصوير أثناء إنشاء المشروع @ شركة تنظيف فلل بجازان @ #دورات_التسويق_والمبيعات_وخدمة العملاء @ تاريخ مبيعات تكييف شارب @ #دورة_انظمة_توليد_الطاقة_الحديثة (هندسة الصناعة والجودة) @ دورة الاشتراطات الصحية للمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة @ احدث كتالوج مكتبة مودرن 2020|2021 @ مرحبا @ أفضل السيارات لاند روفر في دبي @ ريموت تكييف شارب @ مصنع تكييف شارب @ تقدم شركة كيوبالي لمشاريع التجارة الالكترونية الخدمات التالية : تصميم و برمجة التطب @ مبيعات تكييف ال جى @ مميزات شركة تكييف ال جى @ خطوات تنظيف تكييف شارب بمنتهي السهولة @ خ @ شركة تنظيف مطابخ ابوظبي 0551470949 تنظيف مطاعم من الدهون والزيوت @