العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم الحشرات

همس عالم الحشرات موسوعة شاملة لكل أنواع الحشرات وغرائبها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2015, 11:16 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز يتغذّى على دم الإنسان

البراغيث أو البرغوث و هو حشرة حجمها صغيرٌ جداً تتغذى على دم الإنسان ، و البرغوث من الطفيليات لإنه ينتقل من موطنٍ لموطنٍ يعني من جسم حيوانٍ إلى جسم إنسانٍ و من جسم إنسانٍ لجسمٍ آخر و هكذا فهو متنقل جداً و هذا ما يسبب الأمراض لإنه يتغذى على دماء فاسدة تحمل فيروسات التي تسبب الأمراض المعدية و المميتة أحياناً و عندما ينتقل لجسم الإنسان فإنه ينقل المرض من دمه الفاسد إلى دم الإنسان و يسبب له الأمراض .


عندما يتغذّى البرغوث على دم الإنسان عن طريق مص الدّم من الجلد يسبب لسعة قوية و حكة قوية جداً مما يؤدي إلى إنتفاخ متوسط و أحياناً كبير حسب حساسية الجلد ، و لذلك يفضل القضاء على البراغيث التي تعيش على الحيوانات خصوصاً الأغنام و القطط و الكلاب و هذه الحيوانات عادةً تكون حول المنزل و يسهل على البرغوث القفز إلى الإنسان و التحرك في ملابسه و التغذية على دمه .


القضاء على البراغيث
يتم بدايةً رش المنزل و حول المنزل بالمبيدات الحشرية التي تعكل على القضاء على البراغيث و بيوضها التي تفقس من خلالها و بعدها يتم شطف المنزل شطفاً كاملاً بمواد التنظيف المعقمة و المطهرة .
عند الإحتفاظ بحيوانٍ أليف مثل القطط أو الكلاب يتم العناية بها ، و ذلك بالحمام اليومي لأجسامها و شعرها و وضع مواد التظيف الخاصّة بالقضاء على البراغيث التي تباع في محلات الأدوات البيطرية ، و أحياناً يفضل قص شعر القطط و الكلاب كل فترة .
يتم رش الأماكن التي تعيش بها القطط و الكلاب بسائل حمض البوريك المخفف في الماء و يتم رش المسكن و شطفه بالماء مرتين في الأسبوع حتى نتخلّص من الفضلات التي قد تؤدّي لنمو البراغيث عليها .
إذا إنتشرت البراغيث في المنزل يتم إخراج فرش المنزل إلى الشمس حيث تعمل أشعة الشمس على قتل البراغيث و بيوضها ، و يتم رش المنزل ببودرة خاصة بالبراغيث و توضع على الزوايا و يتم شطف المنزل بعد ساعتين أو شطف المنزل بحمض البوريك أيضاً .
عندما يشعر الإنسان بحكة نتيجة قررص البرغوث لمرات عديدة في الجسم ينصح بخلع الملابس و تغييرها و يفضل أخذ حمام دافئ قبل تغيير الملابس بملابس جديدة ، و يتم وضع الملابس القدمية باغسالة حتى يتم غسله للقضاء على بيوض ممكن قد وضعها البرغوث عليها .
أما الأغنام التي يعيش عليها البرغوث فيفضل القيام بتحميمها بالماء عن طريق تسليط بربيش المياه عليها و يتم حلق كامل شعر الأغنام إذا وجد عليها حشرة البرغوث ، و يفضل قص شعر الأغنام كاملاً مرة كل شهرين إن دعت الحاجة و يفضل أيضاً عرضها على الطبيب البيطري لوصف الدواء الخاص بالقضاء على البراغيث .


المواضيع المتشابهه:


djy`~n ugn ]l hgYkshk

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإنسان, يتغذّى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 06:47 PM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @