العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة

همس الموضوعات العامة مواضيع عامة , منتدى عام , القسم العام , المواضيع العامة , المواضيع التى ليس لها قسم محدد , القسم العام , المواضيع العامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-31-2015, 07:34 PM   #1
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية لولي
 
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2015
الدولة: اليمن
المشاركات: 1,361
معدل تقييم المستوى: 10
لولي is on a distinguished road
افتراضي واقعة التحرش بطفلة في السعودية

واقعة التحرش بطفلة في السعودية

وقعت الحملة الوطنية السعودية اتفاقية مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان لاستخدام برنامج (rais) الذي يساعد على إدخال البيانات والمعلومات عن ما تم تقديمه بشكل دقيق على أرض الواقع من مساعدات للأشقاء السوريين في كافة الجهات التي تعمل عليها الحملة.

ويعمل البرنامج على إبراز أعمال ونشاطات الحملة الوطنية السعودية على خارطة المنظمات الدولية والإقليمية المشتركة بهذا البرنامج، إضافة إلى قيمة المشاريع التي تنفذها الحملة في لبنان.

ويعد البرنامج من أحدث البرامج التي استحدثتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وذلك لتتمكن المنظمات الرائدة في العمل الإغاثي من تسجيل عملها وفقا لقواعد بيانات وآلية إلكترونية متطورة.

وأوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في لبنان وليد الجلال أن البرنامج يعد أحد البرامج المتطورة الذي تستخدمه الحملة أثناء أداء واجبها الإنساني تجاه الأشقاء السوريين في لبنان، لضمان وصول المساعدات المتنوعة إلى كل الأشقاء اللاجئين.

من جهته، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بدر السمحان أن الحملة الوطنية السعودية تركز على تطوير علاقات التعاون مع المنظمات الإغاثية للنهوض بالخدمات الإغاثية المتنوعة المقدمة للأشقاء السوريين.


- السعودية توقع اتفاقية بشأن مساعدة اليمن ومنظمة الصحة تحذر من أزمة صحية

وقعت السعودية اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية يوم الأحد (30 أغسطس اب) لتقديم مساعدات لليمن. وتعهدت الرياض بتقديم 274 مليون دولار استجابة لنداء عاجل وجهته الأمم المتحدة في ابريل نيسان لتقديم تمويل لليمن لكن لم يتم الاتفاق على شروط التمويل بعد. وتقول منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 15 مليون شخص في اليمن في حاجة ماسة لمساعدة طبية.

- محاكمة سعودي تحرش بطفلة في سطح عمارة!

تبدأ المحكمة الجزائية في محافظة جدة اليوم محاكمة سعودي متهم بالتحرش بـ«طفلة»، وتعقد المحكمة أولى جلساتها في حضور المتهم، ووالد الطفلة، لعرض قرار الاتهام الموجه من المدعي العام.

وتعتبر الجلسة القضائية التي ستشهدها المحكمة اليوم، ضمن سلسلة من المحاكمات ستشهدها خلال الفترة المقبلة لعدد من المتهمين في قضايا أخرى، تتعلق بالتحرش ومضايقة الفتيات، وأثارت الرأي العام خلال شهر شوال الماضي، بعد تداول مقاطع فيديو، تُظهر عمليات التحرش.

وتأتي محاكمة اليوم بعد أيام من إحالة دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، ملف قضية الطفلة، التي تدعى «ياسمين» ذات التسعة أعوام، التي تعرضت لـ«التحرش الجنسي» من مواطن تجاوز الـ30 من عمره،من خلال تقبيلها ومحاولة احتضانها، وممارسة الجنس معها في الدور العلوي للعمارة، قبل أن تهرب من يد المتهم.

وكشفت مصادر لـ«الحياة»، أن «المدعي العام» طالب بإيقاع «أشد العقوبات» على المتهم وردعه، لعدم تكرار فعلته، مشيرة إلى أنه أحال ملف القضية، بعد أن استمع إلى أقوال «المدعين»، ومواجهتهم بالمتهم، لافتة إلى أن الطفلة تعرفت على الشخص الذي تحرش بها.

في حين حاول المتهم أن ينكر أقوال الطفلة، وذكر أنه كان يهدف من اصطحابها «إعادتها لمنزلها، ومنع أي اعتداء عليها». بيد أن أقوال الطفلة تطابقت مع أوصاف المتهم، التي تم تدوينها في محاضر الشرطة التي باشرت التحقيق في القضية.



- تسجيل 34 حالة إيجابية مؤكدة بفيروس "كورونا" خلال الأسبوع الماضي في الرياض ونجران

أوضحت وزارة الصحة السعودية في بيانها الأسبوعي أنها سجلت 34 حالة إيجابية مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) خلال الأسبوع الماضي، منها 33 حالة في الرياض، وحالة واحدة في نجران، خلال الفترة من23 إلى 29 أغسطس.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

- إصدار السندات ورسوم «البيضاء» يقضيان على عجز الموازنة

اتفق عـدد من خبراء الاقتصاد، على أن الاحتياطيات المالية الضخمة التي تجاوز حجمها 2,5 تريليون ريال، كافية لتمويل أي عجز متوقع في موازنة العام الحالي، وأعوام مقبلة، مشيرين خلال ندوة «عكاظ» إلى أن تنويـع مصادر الدخل، ومعالجة متغيرات الدخل المرتبط بإيـرادات النفط، يتطلب تنفيذ خطة تعتمد على الصناعة كخيار إستراتيجي للمملكة، مؤكدين ضرورة تعظيم الإيـرادات من خلال حزمة قرارات جوهرية تقود نحو تنويـع الاقتصاد، وبناء قاعدة إنتاجية قادرة على خلق إيـرادات متنوعة، وتعظيمها بشكل دائم، موضحين أن إصدار السندات الحكومية هو الخيار الأمثل لتمويل العجز؛ لأن الحكومة ستحقق من خلاله أهدافا إضافية، منها خفض الضغوط التضخمية، وتحقيق الكفاءة الاستثمارية للسيولة المتاحة، وتوفير فرص استثماريـة آمنة للمؤسسات الحكومية ذات الملاءة المالية، وتنشيط سوق الصكوك والسندات، مؤكدين أهمية فرض الرسوم على الأراضي البيضاء لرفع إيـرادات الدولة سنويا من خلال ضخ مئات المليارات قياسا على التقييم الحالي للأراضي، بالإضافة إلى حل مشكلة الإسكان.

وبين ضيوف الندوة أن ضبط الإنفاق الحكومي أمر يجب تحقيقه عن طريـق مراجعة المشروعات المقترحة، والتركيز على المشروعات التي لا يمكن تأجيلها، إضافة إلى تدقيق ومراقبة الإنفاق بشكل عام، وفي القطاعات التي يتعاظم فيها الهدر بشكل خاص، وفرض سياسة التقشف المالي، بما يساعد في تقليص النفقات بشكل متوافق مع حجم الانخفاض الحاصل في الدخل، وتفعيل الرقابة الحكومية الصارمة في تحصيل الرسوم المهدرة..؛ وذلك ما سيساعد في زيادة الدخل المحلي، وفتح مناطق حرة في الموانيء الكبرى. وأكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والسياسات البترولية الدكتور راشد أبانمي، أن الظروف التي يمر بها العالم، وذلك من خلال تقاريـر حديثة لمؤسسات مالية قد أعطت تقديرات سلبية لاقتصاد المملكة.، مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي في تقريـره الأخير بين احتمال وجود عجز في ميزانية المملكة يصل إلى 20 في المئة.

وقال أبانمي: «النفط يمثل 90 في المئة من موارد المملكة المالية، وأي اهتزاز في أسعار النفط سينعكس مباشرة على مواردنا المالية كما أن إنتاج المملكة من البترول 10 ملايين يوميا، منذ أن كان سعر النفط 115 دولارا للبرميل، ولازال الإنتاج كما هو، ولكن الأسعار انخفضت إلى أكثر من النصف، والنظرة الاقتصادية العالمية تنبىء بالأسوأ، فأسعار النفط وصلت إلى 60 دولارا في عام 2014، ولازال الاقتصاد الدولي يعاني من كساد، كما أن الطلب على النفط عادة يكون في ظل النمو الاقتصادي، وإذا كان هنالك زيـادة في المعروض فإن ذلك سيقابله طلب منخفض ومن ثم الضغط على الأسعار».

المواضيع المتشابهه:


,hrum hgjpva f'tgm td hgsu,]dm hgsu,]dm f'tgm

لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2015, 06:55 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Mon Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 56
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: واقعة التحرش بطفلة في السعودية

كل الود والتقدير

دمتى برضى من الرح ــمن

لكى خالص إحترامى

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التحرش, السعودية, بطفلة, واقعة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:37 AM