العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة

همس الموضوعات العامة مواضيع عامة , منتدى عام , القسم العام , المواضيع العامة , المواضيع التى ليس لها قسم محدد , القسم العام , المواضيع العامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2015, 08:24 AM   #1
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية لولي
 
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2015
الدولة: اليمن
المشاركات: 1,361
معدل تقييم المستوى: 10
لولي is on a distinguished road
افتراضي دبي افضل الدول لتواجد العماله فيها

دبي افضل الدول لتواجد العماله فيها

افضل الدول لتواجد العماله فيها

أصدرت شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” للخدمات المهنية، تقريراً عن أفضل المدن للباحثين عن العمل في العالم، ومن بين المدن العربية، لم تظهر سوى دبي ضمن القائمة التي ضمت 30 مدينة على مستوى العالم. وقارن التقرير بين المدن على أساس مجموعة من العوامل، استطاعت دبي أن تحتل مراكز متقدمة في العديد منها، لتبرهن أنها واحدة من أفضل الوجهات التي توفر فرص عمل مناسبة مع مستوى المعيشة اللائقة، للعمال والموظفين.

وأوضح موقع الشركة على الإنترنت تصنيف المدن في 10 معايير مختلفة، ضمن مجموعة من الخرائط، توضح كل منها ترتيب المدن بحسب هذه المعايير التالية:

1- الاستدامة والبيئة
احتلت دبي المرتبة الأولى في هذا المعيار، من خلال ما توفره من استقرار للموظف ضمن شروط عمل لائقة، وتقدمت في ذلك على مدن مثل جاكرتا التي جاءت في المركز الثاني وشنغهاي في المركز الثالث.

2- القوة الاقتصادية
جاءت دبي في المركز 11 ضمن هذا المعيار، وذلك بعد القفزة الاقتصادية الكبيرة التي شهدتها في الأعوام الأخيرة من خلال إقامة العديد من المشاريع العملاقة، وتقدمت دبي في هذا المعيار على مدن مثل كوالالمبور ولندن وباريس.

3- رأس المال الإبداعي والابتكار
ظهرت دبي في مركز متقدم بهذا المعيار أيضاً، واحتلت المركز 12 نتيجة ما توليه الحكومة من اهتمام لدعم الابتكار والتفكير العلمي، وتشجيع الشباب على الإبداع، واستطاعت دبي أن تسبق في هذا المجال مدناً مثل موسكو التي جاءت في المرتبة 13 ومدريد في المركز 16.

4- سهولة ممارسة الأعمال
تعد دبي واحدة من أفضل المدن لممارسة الأعمال والقيام بالمشاريع، من خلال التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة للاستثمارات، وهذا ما جعلها تحتل المركز 12 في هذا المعيار، وتجاوزت مدناً شهيرة مثل برلين التي حلت في المركز 16 ولندن التي جاءت في المركز 26.

5- توفر التكنولوجيا
بدأت دبي منذ سنوات الانتقال إلى الحكومة الذكية، من خلال الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة، وظهرت المدينة في المرتبة 13 وفق معيار التكنولوجيا أمام مدن معروفة بإنتاجها للتكنولوجيا مثل طوكيو وتورنتو وسيؤول.

6- الصحة والأمان والسلامة
تطبق دبي المعايير العالمية لسلامة العمال والموظفين في مختلف المنشآت الصناعية والخدمية، كما توفر التأمين الصحي والطبي للعاملين، وهذا ما جعلها تحتل مركزاً متقدماً بمعيار الصحة والسلامة وجاءت في المركز 16 متجاوزة مدناً مثل مدريد وميلان ومدريد ونيويورك.

7- الديموغرافية السكانية
تفتخر دبي بتنوع الثقافات وتمازجها ضمن المدينة، إذ تضم أكثر من 200 جنسية وثقافة، يتعايش فيها الناس مع بعضهم البعض ويتبادلون المعارف، ما ساهم في خلق بيئة تتسم بالحيوية والتعددية، واحتلت دبي المركز 19 في هذا المعيار أمام ستوكهولم وباريس وبرلين ولندن.

8- النقل والبنية التحتية
تتميز دبي بشبكة متطورة من الطرقات تجعل من السهل التنقل داخل المدينة، وأدخلت العديد من وسائل النقل الحديثة كالمترو والترام وغيرها لربط مختلف أجزاءها، واحتلت دبي في هذا المعيار المركز 23 وتقدمت على مدن مثل سنغافورة وسيؤول وتورنتو.

9- موانئ المدينة
تتمتع دبي بمجموعة من الموانئ البرية والبحرية والجوية، وتفتخر بأكبر مطار في العالم، واحتلت في هذا المعيار المركز 23 أمام باريس ومدريد وطوكيو ولندن.

10- تكاليف المعيشة
على الرغم من ارتفاع مستوى المعيشة في دبي، إلا أن مستوى دخل الفرد يسد احتياجات العاملين فيها، واحتلت دبي في هذا المعيار المركز 26 متقدمة على تورنتو وشيكاغو ولوس أنجليس.

المواضيع المتشابهه:


]fd htqg hg],g gj,h[] hgulhgi tdih hgd,l hgulhgi htqg

__________________
لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-26-2015, 02:20 AM   #2
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية احمد الكدواني
 
تاريخ التسجيل: Thu Aug 2015
الدولة: القاهرة
المشاركات: 1,218
معدل تقييم المستوى: 10
احمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميز
افتراضي رد: دبي افضل الدول لتواجد العماله فيها

يعطيك الف الف عافيه موضوع رااائع وجهود أروع ننتظر مزيدكم بشوووق

__________________
احمد الكدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتواجد, اليوم, العماله, افضل, فيها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 12:03 AM