العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > الأمراض الباطنية Internal Medicine > الأورام السرطانية , السرطانات cancer

الأورام السرطانية , السرطانات cancer cancer , أورام , ورم سرطانى , السرطانات , الأورام , السرطانات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-13-2015, 08:31 AM   #1
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية لولي
 
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2015
الدولة: اليمن
المشاركات: 1,361
معدل تقييم المستوى: 7
لولي is on a distinguished road
افتراضي للخلايا السرطانية تناول الفلفل الحار

للخلايا السرطانية تناول الفلفل الحار

للخلايا السرطانية تناول الفلفل الحار
يتناول العديد من الأشخاص الفلفل الحار لطعمه اللاذع واللذيذ، ولكن هناك فوائد عديدة تنطوي على تناوله، اكتشف أحدها من خلال الدراسة التالية.
نشرت من قبل رزان نجار - الجمعة , 11 سبتمبر 2015
مركب في الفلفل الحار قد يقتل الخلايا السرطانية
كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية The Journal of Physical Chemistry B. ان المركب الطبيعي كابسيسين (Capsaicin) الموجود في الفلفل الحار والمسؤول عن طعمه اللاذع قد يساعم في علاج مرض السرطان.
حيث اشار الباحثون القائمون على الدراسة بان الدلائل العلمية السابقة اشارت الى ان المستويات العالية من المركب كابسيسين قادرة على قتل الخلايا السرطانية في البروستاتا لدى الفئران، دون احداث اي ضرر بالخلايا السلمية.
ولكن ان صح تطبيق هذا الامر على الانسان، فيتحتم عليه تناول كميات كبيرة من الفلفل الحار اسبوعيا، او قيام العلماء بتطوير دواء يحتوي على كميات مركزة من هذا المركب. الا ان السبب وراء قتل هذا المركب للخلايا السرطانية غير معروف حتى الان، وهذا ما حاول الباحثون كشفه.
استطاع الباحثون من Indian Institute of Technology Madras الكشف عن طريقة تفاعل المركب مع غشاء الخلايا السرطانية من خلال قدرتها على رصد الاشعاع الناتج منها، حيث وجدوا ان مركب كابسيسين يرتبط مع غشاء الخلايا السرطانية ليستطيع الدخول الى داخل الخلية.
وفي هذه المرحلة، يقوم المركب بتشجيع التغيرات الكيميائية الموجودة على اغشية الخلايا السرطانية، وان كانت كمية المركب كافية، فسوف يكون قادرا على تحليل غشاء الخلايا السرطانية، والقضاء عليها.
واوضح الباحثون ان استخدام مركب كابسيسين بالشكل العلاجي قد يستغرق الوقت الطويل، ولكن المثير بالموضوع هو قدرته على عدم احداث الضرر في الخلايا السليمة، وبالطبع يستطيع الناس تناول الفلفل الحار لفوائده العديدة!

المواضيع المتشابهه:



ggoghdh hgsv'hkdm jkh,g hgtgtg hgphv hg[hv hgsv'hkdm hgtgtg

__________________
لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2015, 07:47 AM   #2
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية احمد الكدواني
 
تاريخ التسجيل: Thu Aug 2015
الدولة: القاهرة
المشاركات: 1,218
معدل تقييم المستوى: 7
احمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميز
افتراضي رد: للخلايا السرطانية تناول الفلفل الحار

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله

__________________
احمد الكدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للخلايا, الجار, السرطانية, الفلفل, تناول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:59 AM


اخر المواضيع

سيروم للشعر التالف Sois smarte @ الزوج الصالح رزق و نعمة من ربنا @ السند والنور في الضلمة @ رب القلوب لا ينسى قلوبا طاهرة تسعى للحلال @ عطاء الله منح ومنع الله عين العطاء @ روائع أخلاق على بن أبي طالب @ مبروك عطيه للمنتقبات : معندكوش انوثه وشبهه الرجاله @ كف عن المحروم أذاك @ اصبر على الدنيا فالمر سيمر @ دعاء جميل عن التغلب على الشوق @ كفي بالمعصيه شؤما ان تجعل القلب قاسيا @ لا تلوم المجروح وقت جرحه @ العطاء يكمن في قلب الحرمان @ اجري يابن آدم جري الوحوش @ كتابة القران كاملا @ مع نهر الخير انت في الضمان @ مع نهر الخير انت في الضمان @ الاخلاق اتغيرت و القيم ماتت @ صبر أهل البلاء و الاجر @ صدقة وقت التوبة @ تصدق رغم كدر العيش @ ادمنت حرارة انفاسك @ احببتك وانت بيني و بين الغياب @ تفسير رؤية @ مع نهر الخير انت في الضمان @ تجربتي مع البنك الاستثماري bdifx @ حلم نبته طماطم تنمو من ذقني @ أمر إداري بتوفير أقلام السبورات للمدارس @ انواع الشفاطات البلت ان- موديلات الشفاطات البلت ان - شفاط البوتجاز- شفاط المطبخ - شفا @ افران طهي - اسعار افران البلت ان - افران البلت ان في مصر - billt en oven - فرن بوتجا @