العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > طب وجراحات الامراض العضوية المختلفة > طب وجراحات الأسنان

طب وجراحات الأسنان هنا كل ما يخص طب وجراحات الاسنان, طب وجراحات الأسنان Medicine and Dental Surgery

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2015, 08:22 PM   #1
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية لولي
 
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2015
الدولة: اليمن
المشاركات: 1,361
معدل تقييم المستوى: 8
لولي is on a distinguished road
افتراضي أنواع زراعة الأسنان و مميزاتها و عيوبها

أنواع زراعة الأسنان و مميزاتها و عيوبها

أنواع زراعة الأسنان مميزاتها عيوبها

زراعة الأسنان أصبحت من العلاجات المتعارف عليها فكيف تختار نوع الزارعة الأنسب لك وما هي مميزات وعيوب كل نوع من أنواع زراعات الأسنان .

عند فقدان إحدى أو بعض من أسنانك نتيجة للتسوس، أو أي سبب آخر، تبدأ في البحث عن إمكانية تبديل هذه الأسنان بأخرى دون أن تؤثر في الشكل الجمالي للفم، وفي نفس الوقت تدوم معك لوقت أطول، وهنا تجد عدة اختيارات أمامك هل زراعة الأسنان أفضل، أم تركيب جسر الأسنان؟ وفي هذه المقالة سوف نعرض مميزات و وعيوب كل منهما لنساعك في الاختيار.

تعريف زراعة الاسنان

: تعتبر زراعة الأسنان بديلاً صناعيًا لجذور الأسنان، فهي تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوي يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان بشكل أكبر.


أنواع زراعة الأسنان:

هناك العديد من أنواع زراعة الأسنان، و يعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، والأفضلية عند المريض.

1) ترقيع العظام لزراعة الأسنان: يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التى تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم، يقوم المريض بعمل الزراعة. وهناك نوعين من عمليات الترقيع: الترقيع باستخدام عظام حقيقية، يقوم الطبيب بأخذ قطع من الفك السفلي أو العلوي للمريض لاستخدامها في الترقيع، ولكن في بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إلى أخذ قطع من منطقة الفخذ، عند الحاجة إلى كمية أكبر من العظام. الترقيع باستخدام هرمون محفز لنمو العظام، حيث يضع الطبيب في منطقة الزراعة قطعة من الإسفنج المصنوع من الكولاجين الصناعي مبلل بهذا الهرمون، وسينمو هذا الاسفنج في صورة عظام في خلال عدد من الأسابيع.


2) زراعة الاسنان التقليدية: تجهيز عظام الفك: في هذه الطريقة؛ يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور؛ وذلك لإلئام عظام الفك بعد هذه العملية، وتكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعية؛ معتمدًا في ذلك على موقعها بالفم، والحمل الذى يستطيع تحمله، ويعتمد الوقت المقضي بين إزالة الأسنان المريضة، وعملية الزراعة على نوع الأسنان المزالة، وعدد الجذور المستبدلة. وضع الأسنان صناعية .. بعد زراعة جذر التيتانيوم، وأثناء التئام عظام الفك من هذه العملية، توضع للمريض إحدى أنواع الأسنان الصناعية المؤقتة سريعة الازالة، أو جسر لمدة ثلاث إلى ستة شهور، والذى يجب إزالتها وغسلها كل ليلة للحفاظ على نظافة الفم، وبعد الالتئام التام يقوم الطبيب بزراعة الأسنان الدائمة بعد أن يلأمها لشكل أسنان المريض وفكه.


3) زراعة الاسنان السريعة .. تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات. وضع الأسنان صناعية .. عند وضع أكثر من جذر، ويكون ذا ثبات جيد في يوم التركيب، يمكن في هذه الحالة وضع جسر مؤقت، ولكن ذو درجة عالة من الثبات خلال فترة الالتئام، والذى يناسب المريض أكثر؛ حيث إنه يشبه الأسنان الحقيقية في الحجم والشكل بصورة أكبر، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى إزالته كل ليلة للتنظيف، ويمكن التحدث عند وضعه بطريقة صحيحة ومريحة، ويتم إزالته بعد الالتئام لوضع الأسنان دائمة الثبات. مميزات زراعة الأسنان : جمال المنظر .. حيث إن زراعة الأسنان تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية؛ بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة. تحسين الكلام .. حيث إن المريض يشعر بتعثر في نطق الكلام عند تركيب الأسنان الصناعية ضعيفة الثبات؛ بينما زراعة الأسنان تسمح للمريض بالتحدث بدون قلق من إمكانية وقوع السن الصناعي. أكثر شعورًا بالراحة .. حيث إنهم يصبحون جزءًا لا يتجزأ من المريض، فهي تختلف في ذلك عن التركيبات المؤقتة التى تشعر المريض بعدم الراحة. مريحة أثناء المضغ .. حيث إنها تعمل وكأنها أسنان المريض الطبيعية، فتجعله يتناول ما يشاء من الأطعمة بثقة ودون الشعور بأي ألم . تحسين الحالة النفسية للمريض .. حيث إنها تجعل المريض يبتسم بثقة من جديد. تحسين الحالة الصحية للفم .. حيث إن زراعة الأسنان لا تتطلب خلع باقي الأسنان الأصلية للتركيب كما في حالة جسر الأسنان، بل تبقي العديد من أسنان المريض الأصلية بالفم كما كانت، مما يحسن حالة الفم الصحية ونظافته لفترة أطول. الصلابة والمتانة .. حيث إن تلك الجذور الصناعية المستخدمة في الزراعة تكون شديدة المتانة، وتبقى للعديد من السنوات، ومع الرعاية الجيدة؛ قد تستمر مع المريض لباقي سنوات حياته. الملائمة .. حيث إن التركيبات المؤقتة يمكن وقوعها من الفم بسهولة وفي أي وقت؛ بينما تقلل زراعة الأسنان من هذا الإحراج الذى يشعر به المريض عند سقوط الأسنان الصناعية. عيوب زراعة الأسنان : تعتبر زراعة الأسنان من أفضل التركيبات الصناعية، وأقلها عيوبًا، إلا أنها غالية الثمن، ولكنها لا تتطلب رعاية أكثر من الرعاية المتطلبة للأسنان الأصلية للمريض، غير أن ألمها عند التركيب يقل كثيرًا عن ألم خلع الأسنان كما وصفه المرضى أنفسهم. تعريف جسر الأسنان : الجسر حرفيًا هو الفراغ الناتج عن إحدى أو بعض الأسنان، ويتكون الجسر من تلبيستين للسن على كل جانب من الفراغ و يكون هناك سنتين على جوانب الفراغ يسمون المرساة ويملأ الفراغ في الوسط إما بالذهب، أو البورسلين، أو خليط من هذه المواد، وتساعد الأسنان الطبيعية في دعامة جسر الأسنان.

فوائد جسر الأسنان :

1) تجعل المريض يبتسم بثقة.

2) تمكن المريض من المضغ والتحدث بطريقة طبيعية.

3) تحافظ على شكل الوجه. 4) توزع قوة القضم بصورة ملائمة بعد أن تحل محل الأسنان المفقودة. 5) يمنع الأسنان المتبقية من خروجها عن موقعها الأصلي.

أنواع جسر الأسنان :

الجسور التقليدية

هي أكثر أنواع الجسور شيوعًا، وتصنع عادة من البورسلين مندمج مع معدن، أو سيراميك.

الجسور الناتئة

تستخدم عند وجود أسنان متلاصقة على جانب واحد فقط من الأسنان المفقودة.

الجسور المرتبطة بالميريلاند

و تصنع من أسنان بلاستيكية، ومواد لاصقة مدعمة بإطار معدني. الآن وقد عرضنا عليك الفرق بين جسر الأسنان وزراعة الأسنان لك حرية اختيار ما يلائمك منهما بعد مشاورة الأمر مع طبيبك الخاص.

المواضيع المتشابهه:


Hk,hu .vhum hgHskhk , lld.hjih ud,fih g.vhum Hk,huih

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة حسام السعيد ; 09-20-2015 الساعة 11:10 PM
لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2015, 06:02 AM   #2
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية احمد الكدواني
 
تاريخ التسجيل: Thu Aug 2015
الدولة: القاهرة
المشاركات: 1,218
معدل تقييم المستوى: 8
احمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميزاحمد الكدواني عضو متميز
افتراضي رد: مميزاتها و أهم أنواعها و عيوبها لزراعة الاسنان

أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ لك الشكر من كل قلبى

__________________
احمد الكدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2015, 11:09 PM   #3
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,370
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي رد: مميزاتها و أهم أنواعها و عيوبها لزراعة الاسنان

العنوان خطأ جدا
تم التعديل ,,

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2015, 11:22 PM   #4
عضو معطاء
 
الصورة الرمزية لولي
 
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2015
الدولة: اليمن
المشاركات: 1,361
معدل تقييم المستوى: 8
لولي is on a distinguished road
افتراضي رد: أنواع زراعة الأسنان و مميزاتها و عيوبها

شكرا لألكن ولإطلالتكم المبهرة

__________________
لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مميزاتها, لزراعة, أنواعها, الاسنان, عيوبها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 12:33 PM


اخر المواضيع

Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @ رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجًا @ إرشادات عظيمة لمقابلات العمل (لن تقوم بتوظيف أناس غير فعالين بعد الآن) @ موبليات الصعيد - كنوز أرت للأثاث في سوهاج @ بونصات الخيارات الثنائية بدون إيداع! رصيد مجاني لتداول الخيارات الثنائية @ طريقه لايجاد وظائف بكل سهوله @ سيروم للشعر التالف Sois smarte @ الزوج الصالح رزق و نعمة من ربنا @ السند والنور في الضلمة @ رب القلوب لا ينسى قلوبا طاهرة تسعى للحلال @ عطاء الله منح ومنع الله عين العطاء @ روائع أخلاق على بن أبي طالب @ مبروك عطيه للمنتقبات : معندكوش انوثه وشبهه الرجاله @ كف عن المحروم أذاك @