العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > الطب البديل - طب الأعشاب

الطب البديل - طب الأعشاب هنا كل فوائد الأعشاب والطب البديل للطب الكيميائى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2015, 03:00 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز نصائح للتخلص من الكرش

ما من أمر أكثر ازعاجاً من الشعور بالانتفاخ. قبل استعراض المأكولات التي ينصح بتجنبها او باستهلاكها باعتدال لا بد من التذكير بأن الدهون المتراكمة في منطقة البطن تعد اكثر خطورة من تلك الموجودة في أماكن أخرى من الجسم كالفخذين واليدين. السبب ببساطة يكمن في وجود علاقة وثيقة بين دهون البطن وأمراض خطيرة كأمراض القلب والشرايين وداء السكري من النوع الثاني. صحيح ان عاملي الوراثة والسن يضطلعان بدور مؤثر في هذا الموضوع، لكن المؤكد ان اتباع أسلوب غذائي صحي ومتوازن كفيل بإبعاد شبح الامراض عنك! في هذا التقرير نقدم لك الامور التي يجب حذفها من اسلوب حياتك اليومي، فمحاربة الانتفاخ تبدأ بضرورة خسارة بعض الكيلوغرامات أيضا.

1-الزبدة والسمنة واللحوم المشبعة بالدهون:

صحيح ان استهلاك اطعمة مشبعة بالدهون أمر غير مساعد إنما ليست الامر الوحيد الذي يجب التنبه اليه. فإضافة الى ضرورة تناول اطعمة صحية محضرة باستخدام كمية محدودة من الزيت، يجدر تجنب السكاكر والحلويات والكعك وكل المقالي إذ انها لا تعمد فقط الى تخزين الدهون في البطن، بل تعمل على اعادة توزيع تلك الموجودة في الجسم عبر نقلها من أماكن اخرى باتجاه البطن!النصيحة: حين تشعر بالحاجة الى تناول وجبات صغيرة الجأ الى الخضار.

2-الامساك:

معروف ان الامساك يعد واحداً من العوامل المؤثرة سلباً في الانتفاخ. يمكن تجنبه عبر تناول الخضار التي تحتوي على كمية عالية من الالياف كالفطر والخبز الاسمر وحبة واحدة من الفاكهة ونحو اربع حبات من الخضار، وذلك في موازاة شرب نحو ليترين من المياه يوميا والقيام ببعض التمارين الرياضية لتحفيز العضلات او المشي لنحو نصف ساعة على الاقل. من الوسائل الفاعلة لمحاربة الامساك، أن تعمد صباحاًوبشكل منتظم إلى شرب كوبين من المياه وبعد نحو 10 دقائق تناول حبة من الكيوي الناضجة من دون إزالة القشرة.

3-اللاكتوز:

إذا كنت من الاشخاص الذين يعانون من حساسية ضد القمح او الحليب لاحتوائه على اللاكتوز فمن المفضل الابتعاد عن هذه المادة لانها بالتأكيد ستسبب لك الانتفاخ. كما يمكن استبدالها باللبن الزبادي والاجبان المعتقة لاحتوائها على كميات أقل من اللاكتوز. إنما ينصح أولا باستشارة الطبيب او اختصاصية التغذية لاجراء الفحوص اللازمة والتأكد من وجود الحساسية فعلاً.

4-المضغ:

يتفق اختصاصيو التغذية، على تنوع مدارسهم واتجاهاتهم، على ضرورة مضغ الطعام جيداً وتناول الطعام ببطء. فتناول وجبة الطعام يجب ان يستغرق بين 25 و30 دقيقة. اما إن كنت ممن لا يعيرون هذا الامر اهمية، فلا بد من ان نعلمك بأن هذا الامر كفيل بابتلاعك كمية كبيرة من الهواء مما يتسبب بالانتفاخ. كذلك تذكر جيداً ان عملية الهضم تبدأ من الفم.

5-المشروبات الغازية:

صحيح ان ما سنذكره الآن قد يبدو صعب التحقيق للبعض، لكن يجب اتباع قاعدة جديدة وهي عدم تناول المشروبات خصوصا الغازية منها مع الاكل. حان لوقت لتغيير هذه العادة السيئة التي تروج لها الكثير من المطاعم، خصوصاًتلك المتخصصة في تقديم الوجبات السريعة. فالمشروبات الغازية تعزز نسبة الغازات في الامعاء.إليك القاعدة السليمة: يجب شرب كوب ونصف الكوب او كوبين من المياه الفاترة قبل نصف ساعة من موعد الغداء او العشاء فهذا الامر يحارب اولا العطش وثانياً يملأ معدتك الخاوية مما يسمح لك بتناول الطعام بروية. وإن كنت لا تحب شرب الماء يمكن ان تضيف اليه القليل من الحامض او الليمون لاضفاء نكهة عليه.

6-العلكة:

إن مضغ العلكة يتسبب بابتلاع الهواء مما يعزز الانتفاخ. لذلك يمكن استبدالها بتناول وجبة خفيفة غنية بالالياف او بضع حبات من المكسرات النيئة.

7-السكر:

إن الاستغناء عن السكر او الحد من استهلاكه يجب ان يحتل صلب اولوياتك. يبدأ ذلك بتناول حبة صغيرة من الشوكولا الاسود بدلا من الشوكولا المحلّى. كما يجب التوقف عن اضافة السكر الى المشروبات الساخنة كالشاي الاسود والاخضر والنعناع والبابونج...الخ.

8-الصوديوم:

تميل غالبية الاطعمة الصناعية الى احتوائها على كميات مركزة من الصوديوم في مقابل كميات قليلة من الالياف مما يعزز مشكلة الانتفاخ. لذلك، حين تتوجه الى المخازن الكبرى لشراء بعض الوجبات الجاهزة، تأكد من انها لا تحتوي على اكثر من 500 ميلليغرام من الصوديوم. والافضل من كل ذلك، هو اعتماد الوجبات الصحية المحضرة في المنزل او في المطاعم التي تقدم اطباق صحية قليلة السعرات الحرارية.

9-الخضار:

معروف ان بعض أنواع الخضار تتسبب بحالة من الانتفاخ لذلك يفضل استهلاكها بكميات محدودة رغم فوائدها الغذائية ومنها: القرنبيط، البروكولي، الفاصوليا، الفلفل بألوانه الثلاثة (الاحمر والاصفر والاخضر) البصل النيء، الفجل، الخس العادي (يمكن استبداله بخس الايسبرغ)، الكرافس، الهليون.

10-توزيع الوجبات:

التضور جوعاً ليس امرا جيدا، إذ يتبعه التهام وجبة كبيرة وبسرعة! لذلك ينصح برفع عدد الوجبات.فبدلا من تناول 3 وجبات كبيرةيوميا وفي اوقات متباعدة، يمكن تناول 5 الى 6 وجبات خفيفة، هكذا تعزز قدرتك على الحرق، تحارب الجوع، ولا تلتهم الطعام سريعاً مما يتسبب لك بالانتفاخ.

11-الاطعمة الصحية:

ينصح بتناول الارز المحضر باستخدام ملعقة واحدة من الزيت. فهو على عكس انواع اخرى من الاطعة التي تحتوي على الكاربوهايدرايت كالبطاطا والقمح والذرة، قابل للهضم كليا أي انه لا يتسبب بالغازات. الموز يعتبر من الفاكهة التي ينصح بتناولها إما عند الفطور او بعد الظهر بين وجبتي الغداء والعشاء لهضمه كليا ولاحتوائه على فوائد غذائية مهمة كالماغنيزيوم والبوتاسيوم. كذلك يعتبر اللبن الذي يحتوي على البكتيريا الجيدة، من الوجبات الخفيفة القابلة للهضم ويمكن مزجه مع بضع شرحات من الفاكهة في حال تناوله بعد الظهر.



المواضيع المتشابهه:



kwhzp ggjogw lk hg;va hg;va

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-16-2015, 04:58 AM   #2
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,994
معدل تقييم المستوى: 34
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: نصائح للتخلص من الكرش

بارك الله فيك وفي جهودك

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتخلص, الكرش, نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:04 PM