العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الأســــــرى - عالم الأزياء والمكياج > همس الحياة الزوجية > همسات فى أذن حواء

همسات فى أذن حواء عالم المرأة وشخصيتها ودراسة فسيولوجيتها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-31-2017, 03:37 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 24,029
معدل تقييم المستوى: 39
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي نصائح للحفاظ على أظافر صحية في فصل الشتاء

يؤدي تغير المواسم باستمرار, و تقلب الظروف الجوية, إلى تعرض جميع أجزاء الجسم للجفاف و التشققات, بحيث تؤثر على المظهر الخارجي, و تجعل منظره مشوها, و غير لائق, و تعتبر الأظافر من أهم الأجزاء المتأثرة بهذه العوامل, بحيث يتغير لونها, وتكون عرضة للهشاشة و التكسر, نتيجة استخدام مواد معينة, أو تأثرها بالطقس البارد القاسي, لذلك ينصح بإتباع بعض الخطوات, التي تعمل على حماية الأظافر, و جعلها تبدو بشكل صحي في المواسم الباردة, و من هذه النصائح:

استخدام المرطب بانتظام

يتعرض الجلد و الأظافر في فصل الشتاء للجفاف, و التشقق, لذا لابد من القيام بالترطيب المستمر, يوميا, مع فرك اليدين, و الأظافر بشكل جيد, بحيث يتغلغل الكريم, على الجوانب, وفي الداخل, للحصول على أظافر قوية, و متينة خلال الأيام الباردة.

شرب كميات كبيرة من الماء

لتجنب الحصول على أظافر ضعيفة, و واهية, ينصح بالمحافظة على ترطيب الجسم, و ذلك بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء, أو أكثر, بحيث تبقى الأظافر رطبة طوال اليوم.

تدليك الأظافر

ينصح عادة بالقيام, بتدليك و فرك الأظافر, و البشرة المحيطة بهم, باستخدام الفازلين, أو زيت خاص بمنطقة البشرة, لتعزيز شكل الأظافر, و منع الأضرار التي قد تلحق بها.

أخذ قسط راحة من طلاء الأظافر

إعطاء الأظافر فرصة لإلتقاط أنفاسها, و ذلك بأخذ استراحة من طلاء الأظافر, الذي يتم وضعه باستمرار, بحيث يحتوي على بعض المواد الكيماوية, كالأستون, و الفورمالديهايد, الذي يعمل على تآكل طبقة البروتين, الخاصة بالأظافر, و التي تعمل على حمايتها, كما و يؤدي الإستخدام الجائر لأنواع الطلاء المختلفة, إلى تلون الأظافر, بلون أصفر فظيع, يصعب التخلص منه بسهولة.

تناول البروتين

إن تناول نظام غذاي غني بالبروتين, يضمن تلقي الأظافر العناصر الغذائية الضرورية, التي تحتاجها لتبقى قوية و صحية, حيث تتركب الأظافر من بروتين يسمى الكيراتين, لذلك لابد من استهلاك أغذية بروتينية لتساعد الأظافر في النمو, مثل العدس, و الفول, و الدجاج, و البيض, و الشوفان.

إرتداء القفازات

يعمل إرتداء القفازات في فصل الشتاء على حماية اليدين من الجفاف, كما و يحمي الأظافر أيضا, حيث يجعل ملمس الجلد ناعما, و سلسا, بسبب الحرارة و الدفئ الذي يوفره, كما و ينصح بإرتدائها في أثناء القيام بالأعمال المنزلية, بحيث تقي الأظافر من التعرض للمواد الكيميائية, و الماء, الذي يساعد في جفاف الأظافر, و تعرضها للهشاشة و التكسر.

تجنب مزيلات الأظافر مع الأسيتون

وذلك بتجنب استخدام المزيلات التي تحتوي على مادة الأسيتون, و الفورمالدهايد, لأنها تعتبر من المواد القاسية التي تؤثر على الأظافر, تفعرضها للجفاف, و التكسر.

برد الأظافر بشكل صحيح

حيث يؤدي بردها بإتجاهات مختلفة, إلى تكسرها, و تعرضها للتقشر, مما يضعف من قوة الأظفر, لذلك ينصح دائما ببرد الأظافر بإتجاه واحد, و استخدام مبرد مرن, و لين, و الإبتعاد عن المبارد المعدنية, لأنها تكون قاسية جدا على الأظافر, كما و لا ينصح بالقيام بعملية البرد بعد الإستحمام مباشرة, لأن الأظافر تكون رطبة, مما يؤدي إلى تكسرها.

المواضيع المتشابهه:



kwhzp ggpth/ ugn H/htv wpdm td twg hgajhx

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2017, 11:24 PM   #2
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,216
معدل تقييم المستوى: 35
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: نصائح للحفاظ على أظافر صحية في فصل الشتاء

موضوع مفيد جدا شكرا شكرا
بارك الله فيك اختى
دمت بحب

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:35 PM